صحيفة الاتحاد:
2024-10-02@08:19:46 GMT

دورتموند يمنح مدرب سلتيك «تجربة مؤلمة»

تاريخ النشر: 2nd, October 2024 GMT

دورتموند (رويترز)

أخبار ذات صلة جوارديولا يتغنى بـ «صاعد السيتي» هالاند «البصمة 42» في «أبطال أوروبا»

وضع بروسيا دورتموند الألماني منافسه سلتيك الأسكتلندي في حجمه الطبيعي، في تجربة مؤلمة للمدرب بريندان رودجرز، بعد هزيمة فريقه 7-1 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وبعد فوزه على سلوفان براتيسلافا 5-1 في مستهل مشواره بأرفع بطولة أوروبية للأندية، وبعد سلسلة من 17 فوزاً متتالياً في جميع المسابقات، بما في ذلك تسع مباريات هذا الموسم، كان سلتيك يثق في أنه أصبح الآن قوة لا يستهان بها، ولكن هذا الحلم لم يستمر سوى دقائق معدودة.


وبعد أن ردد مشجعو سلتيك الأناشيد الخاصة بالنادي، وجد الفريق الأسكتلندي نفسه بلا حول أو قوة أمام وصيف بطل أوروبا الموسم الماضي، إذ سجل دورتموند خمسة أهداف قبل الاستراحة.
ومن بين أبرز أحداث المباراة، سجل كريم أديمي ثلاثية في الشوط الأول ليتم اختياره رجل المباراة.
وللمرة الثالثة في مسيرته التدريبية، وبعد خسارتين مدويتين 7-صفر و7-1 أمام برشلونة وباريس سان جيرمان على الترتيب في عامي 2016 و2017، شاهد رودجرز فريقه يتجرع سبعة أهداف في دوري أبطال أوروبا.
وقال رودجرز قبل المباراة إن مواجهة دورتموند ستكون «اختباراً كاشفاً» لقدرات فريقه.
وقال محبطاً بعدها «لا أعتقد أنني شاركت في مباراة من قبل تم فيها معاقبتنا على كل خطأ ارتكبناه، وكانت هزيمة مؤلمة، لم نكن في أفضل حالاتنا، أظهر المنافس قدراته كفريق من طراز رفيع، لم نبدأ المباراة بالشكل الذي كنا نريده، دخلنا المباراة بثقة زائدة، شعرنا بأننا في وضع جيد. كان علينا أن نبدأ المباراة بشكل أفضل كثيراً، إذ استقبلنا أهدافاً ساذجة للغاية، عوقبنا بسبب بعض الأخطاء في اللعب والتمريرات».
وأضاف «أنهى المنافس هجماته بفعالية كبيرة وقدم عرضاً مذهلاً».
وكان مدرب ليفربول وليستر سيتي السابق، قال قبل المباراة إن سلتيك يلعب لتحقيق «أحلام الجماهير» مضيفاً أن بطل أسكتلندا أصبح منافساً يصعب الفوز عليه.
لكنه قال بعدها «مهمتي إلهام اللاعبين، يتعين علينا أن نتعلم من هذا الدرس، وإلا فإننا سنتعرض لعقاب آخر على هذا المستوى».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أبطال أوروبا دورتموند سلتيك

إقرأ أيضاً:

أرسنال «العدو الأول» لسان جيرمان في «كؤوس أوروبا»

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة إنريكي «المدرب الأسوأ» مع سان جيرمان في «أبطال أوروبا» إنجلترا تتغنى بـ «المدفعجية» بعد «دك الحصون»!


لم ينجح باريس سان جيرمان على الإطلاق، في الفوز على أرسنال، في المسابقات التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا»، لدرجة أصبح معها «المدفعجية» العدو اللدود لـ «الباريسي»، حسبما تؤكد الإحصائيات التي نشرتها مؤسسة «أوبتا» للأرقام القياسية، حيث أشارت إلى أن أرسنال هو الفريق الذي واجهه سان جيرمان أكثر من أي نادٍ آخر، من دون أن ينجح الأخير في الفوز عليه في أي من المسابقات الأوروبية.
وكانت مواجهة الفريقين في الجولة الثانية لدوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بفوز أرسنال 2- صفر، هي المواجهة الخامسة بينهما في تاريخ بطولات «اليويفا»، وحقق «الجانرز» الفوز مرتين، وانتهت 3 مباريات بينهما بالتعادل.
ويرجع تاريخ أول مواجهة بين الفريقين إلى موسم 1993-1994، عندما تعالا 1-1 في ذهاب نصف نهائي كأس الأندية أبطال الكؤوس، بملعب سان جيرمان، ثم خسر الأخير صفر-1 في لندن، بعد أن كان الباريسي على أعتاب المباراة النهائية.
والتقى الفريقان بعدها بـ 22عاماً في مرحلة دور المجموعات بدوري الأبطال موسم 2016-2017، وتعادلا في الذهاب 1-1، رغم الهدف المبكر الذي سجله الأوروجواياني أدينسون كافاني هداف سان جيرمان بعد 45 ثانية فقط من بداية المباراة، ورغم سيطرة «الباريسي» الكبيرة على سير المباراة.
غير أن أليكسيس سانشيز نجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 78ة. وفي مباراة العودة تعادل الفريقان 2-2، حيث سجل كافاني الهدف الأول في الدقيقة 18، وتعادل لأرسنال، الفرنسي الهداف أوليفييه جيرو في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، من ركلة جزاء. وبعدها سجل متوسط الميدان الإيطالي ماركو فيراتي هدفاً في مرماه في الدقيقة 59، لتصبح النتيجة 2-1 لمصلحة أرسنال، ولكن سان جيرمان سجل هدف التعادل في الدقيقة 77.

مقالات مشابهة

  • أرسنال «العدو الأول» لسان جيرمان في «كؤوس أوروبا»
  • سلتيك يخسر من بوروسيا دورتموند بنتيجة 7-1 ويكسب احترام العالم
  • بوروسيا دورتموند يكتسح سيلتيك بسبعة أهداف في دوري أبطال أوروبا
  • في قلب ألمانيا.. شاهد كيف تضامنت جماهير سلتيك مع لبنان وفلسطين؟
  • مدرب لايبزج متفائل بقدرة فريقه على الفوز أمام يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا
  • مدرب ليفربول قبل لقاء بولونيا بدوري أبطال أوروبا: ارفض الأداء المتواضع
  • تصريحات واقعية من جوارديولا عن مواجهة مانشستر سيتي وسلوفان براتيسلافا
  • رونالدو يعرب عن سعادته بالتسجيل في مرمى الريان بدوري أبطال آسيا
  • مدرب دورتموند: التقليل من شأن سيلتيك ليس عدلاً