أكمل الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر 100 عام من عمره، في سابقة من نوعها بين ساكنة البيت الأبيض، منذ تأسيس الولايات المتحدة الأمريكية. فقد وصل كارتر إلى البيت الأبيض في القرن الماضي، وظل يعتبر نفسه مناصرا للقضايا الإنسانية وداعية للديمقراطية، وقد حصل على جائزة نوبل للسلام.

اعلان

تمكن جيمي كارتر يوم الثلاثاء من الاحتفاء والاحتفال بعيد ميلاده المئة، وبهذه المناسبة، قال حفيده جيسون كارتر رئيس مجلس إدارة مركز كارتر: "ليس باستطاعة كل الناس على هذه الأرض أن يبلغوا سن الـ 100، وعندما يتمكن شخص من ذلك، مستغلا وقته لفعل كثير من أعمال البر لعدد كبير جدا من الناس، فإن الأمر يستحق الاحتفال".

وقد تولى كارتر رئاسة الولايات المتحدة بين عامي: 1977 و 1981، ثم أمضى ما يربو على أربعة عقود وهو يتولى قيادة مركز كارتر، الذي شارك هو وزوجته روزالين في تأسيسه عام 1982 من أجل "صنع السلام، ومحاربة المرض، وبناء الأمل".

ولد جيمس إيرل كارتر جونيور -الذي يعيش منذ 19 شهرا في دار لرعاية المسنين- في الأول من أكتوبر عام 1924 في بلينز، حيث عاش أكثر من 80 عامًا.

وقد قرر الاحتفال بعيد ميلاده في نفس المنزل المكون من طابق واحد، وهو منزل بناه هو وروزالين في أوائل الستينيات، قبل انتخابه لأول مرة عضوا في مجلس الشيوخ، عن ولاية جورجيا.

وكانت السيدة الأولى السابقة التي ولدت أيضًا في بلينز، قد توفيت في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، عن عمر ناهز 96 عامًا.

Relatedعكس التوقعات..الرئيس الأسبق جيمي كارتر يكمل عاما تحت رعاية خاصة بالمسنين وفاة السيدة الأمريكية الأولى السابقة روزالين كارتر عن عمر ناهز 96 عاماًلقضاء وقته المتبقي مع عائلته.. الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر يتلقى "رعاية تلطيفية" في بيته

وأقام مركز كارتر في 17 سبتمر/أيلول/ حفلًا موسيقيًا في أتلانتا للاحتفال بالرئيس السابق بحضور مجموعة من الموسيقيين والفنانين، بمن فيهم بعض من شاركوا في حملته الانتخابية عام 1976. واستطاعت الفعالية أن تجمع تبرعات تجاوزت 1.2 مليون دولار لدعم برامج المركز.

نحو 35000 شخص يتجمعون لسماع خطاب المرشح الرئاسي جيمي كارتر في وسط مدينة فيلادلفيا، 29 أكتوبر 1976AP

وأشاد الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن الذي كان أول عضو في مجلس الشيوخ يؤيد حملة كارتر عام 1976، بصديقه القديم، مؤكدا "إيمانه الراسخ بقوة الخير الإنساني".

ولم يظهر جيمي كارتر علناً منذ عام تقريباً، حينما شوهد على كرسيا متحرك وهو يحضر مراسم جنازة زوجته الراحلة، فكان يبدو ضعيفًا وصامتًا بشكل لافت.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر: خطة ترامب للشرق الأوسط تنتهك القانون الدولي الرئيس الأمريكي الأسبق كارتر يخضع لعملية جراحية في الدماغ إثر تعرضه لنزيف إسرائيل أجرت تجربة نووية في العام 1979 مع جنوب إفريقيا والرئيس الأمريكي كارتر تستر عليها إتفاقية سلام الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن جائزة نوبل كبار السن جورجيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next فضيحة تجسس تهز ألمانيا: موظفة في أحد المطارات تسرب للمخابرات الصينية أسرارا دفاعية يعرض الآن Next لوحة لبيكاسو تساوي ستة ملايين يورو.. معلقة منذ 50 عاما في غرفة معيشة إيطاليين، دون أن يعرفون قيمتها يعرض الآن Next 8 قتلى و7 جرحى في هجوم مسلح على محطة قطار يافا يعرض الآن Next "مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟ يعرض الآن Next إيران تقصف إسرائيل وواشنطن تتوعد طهران بعواقب وخيمة اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم دمار واسع غير مسبوق بالضاحية الجنوبية لبيروت جراء القصف الإسرائيلي العنيف مباشر. الحرب في يومها الـ361: إيران تضرب إسرائيل بأكثر من 200 صاروخ بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهجنوب لبنانلبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستيةإسرائيلقطاع غزةغزةسفرالمكسيكالحرب في أوكرانيا طلبة - طلاب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله جنوب لبنان لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستية إسرائيل حزب الله جنوب لبنان لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستية إسرائيل إتفاقية سلام الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن جائزة نوبل كبار السن جورجيا حزب الله جنوب لبنان لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستية إسرائيل قطاع غزة غزة سفر المكسيك الحرب في أوكرانيا طلبة طلاب السياسة الأوروبية الرئیس الأمریکی یعرض الآن Next جیمی کارتر

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. مناظرة المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأمريكي أولًا بأول

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- التقى تيم والز مرشح الديمقراطيين لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، ومنافسه الجمهوري جيمس ديفيد (جيه دي) فانس، في أول مناظرة انتخابية بينهما، فيما يراقب مرشحا الرئاسة كامالا هاريس ودونالد ترامب، المناظرة عن كثب. 

وفيما يلي أبرز تصريحات المرشحين لمنصب نائب الرئيس أولًا بأول: 

-

-

-

أمريكانشر الأربعاء، 02 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • بث مباشر.. مناظرة المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأمريكي أولًا بأول
  • جيمي كارتر يصبح أول رئيس أمريكي في التاريخ يصل الى 100 عام
  • السفارة الأمريكية في القاهرة تحتفل بمئوية الرئيس الأسبق "جيمي كارتر"
  • "100 عام من توحيد الناس".. السفارة الأمريكية تحتفل بمئوية الرئيس جيمي كارتر
  • بوتين يحتفل بالذكرى الثانية لضم أربع مناطق ويتعهّد بتحقيق كل الأهداف في أوكرانيا
  • رئيس الأزمات والإنجازات.. جيمي كارتر يدخل نادي الـ100
  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • الرئيس الأمريكي: علينا التوصل فوراً إلى وقف لإطلاق النار
  • الرئيس السنغالي السابق يهيئ الإنتخابات التشريعية من مراكش