أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، مقتل قيادي بارز في حزب الله، قالت إنه "كان مسؤولا عن نقل وسائل قتالية" من إيران ووكلائها إلى تلك الجماعة اللبنانية.

وأوضح بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي، أنه قتل "في غارة جوية على بيروت، محمد جعفر قصير، قائد الوحدة 4400، المسؤولة عن نقل وسائل قتالية من إيران ووكلائها إلى حزب الله في لبنان".

#عاجل ???? جيش الدفاع يقضي على الارهابي محمد جعفر قصير قائد الوحدة 4400 في حزب الله المسؤولة عن نقل وسائل قتالية من ايران ووكلائها إلى حزب الله

????قضى جيش الدفاع اليوم في غارة جوية في بيروت على المدعو محمد جعفر قصير قائد الوحدة 4400 المسؤولة عن نقل وسائل قتالية من ايران ووكلائها… pic.twitter.com/djAWuOZBq1

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 1, 2024

وأضاف أن قصير كان "من أبرز قادة حزب الله، ومن الجهات المؤثر في محور إيران - حزب الله - سوريا، وكان مقربا من النظام الإيراني".

وقال الجيش الإسرائيلي إن قصير "قاد وأدار مئات العمليات لنقل الوسائل القتالية الاستراتيجية إلى حزب الله في لبنان".

حقائق عن قدرات الدفاع الصاروخي في إسرائيل استخدمت إسرائيل أنظمة الدفاع الصاروخي لديها اليوم الثلاثاء لصد مجموعة من الصواريخ الباليستية التي أطلقتها إيران ردا على الحملة الإسرائيلية على جماعة حزب الله حليفة طهران في لبنان.

ولفت البيان إلى القيادي القتيل كان قد "أشرف على تطوير مشروع الصواريخ الدقيقة لحزب الله، وتطوير قدرات النيران للتنظيم، التي كانت مخصصة لاستهداف الجبهة الداخلية وأهداف أخرى في إسرائيل".

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن قصير الذي شغل منصب قائد الوحدة 4400 لأكثر من 15 عاما، كان في الأعوام الأخيرة "مسؤولا عن مجال التمويل في حزب الله".

وتابع: "قاد مبادرات اقتصادية بهدف الحصول على تمويل لأنشطة الحزب، مثل مشاريع اقتصادية في لبنان وسوريا وشبكات اقتصادية ورجال أعمال في أنحاء العالم".

و"كان مسؤولا عن نقل أموال من إيران وسورية إلى حزب الله في لبنان بقيمة مئات ملايين الدولارات سنويا"، وفق البيان الإسرائيلي.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی إلى حزب الله فی لبنان من إیران

إقرأ أيضاً:

لن يمر دون عقاب..إيران تتعهد بمساعدة حزب الله ضد إسرائيل بعد اغتيال نصرالله

نقلت وسائل إعلام رسمية إيرانية عن رئيس البرلما الإيراني، محمد باقر قاليباف، اليوم الأحد، أن "فصائل المقاومة" ستواصل مواجهة إسرائيل بمساعدة إيران، وذلك تعليقاً على مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وقتلت إسرائيل نصر الله في غارة جوية كبيرة على مقر القيادة المركزي للجماعة في الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة.

وأكد الحزب مقتله دون مزيد من التفاصيل. .

بعد اغتيال نصرالله.. إسرائيل تطلب من واشنطن ردع إيران - موقع 24دعت إسرائيل الولايات المتحدة لردع إيران عن مهاجمتها، رداً على اغتيال زعيم حزب الله حسن نصرالله وجنرال إيراني كبير، في بيروت، وفقاً لما قاله مسؤولان إسرائيليان وأمريكيان.

وقال قاليباف: "لن نتردد في الذهاب إلى أي مستوى لمساعدة المقاومة". كما أصدر تحذيراً للولايات المتحدة. وقال: "الولايات المتحدة متواطئة في كل هذه الجرائم... وعليها أن تقبل العواقب".

وتعليقاً على مقتل نصر الله، قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، إن إسرائيل "لن تهدأ" وأن ما حصل في لبنان لن يمر دون عقاب، حسب وسائل إعلام رسمية اليوم الأحد. 

وذكرت وسائل إعلام إيرانية، السبت، أن عباس نيلفوروشان نائب قائد الحرس الثوري الإيراني قُتل أيضاً في الضربة الإسرائيلية في بيروت يوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم استهداف المسؤول المالي لحزب الله محمد جعفر قصير
  • تعرف على تطورات الأوضاع في لبنان بعد الاجتياح البري لقوات الاحتلال الإسرائيلي.. إيران ترد على مقتل "هنية ونصر الله" بأكثر من 100 صاروخ.. بايدن يعلن استعداده لمساندة الصهاينة
  • إسرائيل تعلن مقتل قائد الوحدة 4400 في حزب الله
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل محمد جعفر قصير قائد الوحدة 4400 في حزب الله والمسؤولة عن نقل وسائل قتالية من إيران
  • إسرائيل تعلن مقتل اثنين من قادة "الجبهة الشعبية" في لبنان
  • إسرائيل تعلن مقتل اثنين من قادة "الجبهة الشعبية" في لبنان
  • إيران: لن ننشر قوات في لبنان أو غزة لمواجهة إسرائيل
  • الخارجية الفرنسية تعلن مقتل مواطن فرنسي جراء القصف الإسرائيلي في لبنان
  • لن يمر دون عقاب..إيران تتعهد بمساعدة حزب الله ضد إسرائيل بعد اغتيال نصرالله