اختتم حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته 40 بعرض فيلم الافتتاح السوري "يومين"، وهو من إنتاج 2024، ومدته 90 دقيقة ودارت  أحداث الفيلم حول غيث الذي يعيش مع أبنته الوحيدة سلمى في قرية نائية ويصل ذات يوم طفلان غريبان، نغم وصباح، يدعيان أن غيث هو جدهما الذي تخلى عنهما. 

ويبدأ  خلال الأحداث الطفلان بنشر شائعات يصدقها أهل القرية البسطاء، ووحده غيث وأبنته سلمى يدركان الحقيقة، لكنهما يخفيانها لمعرفة أسرة الطفلين وإعادتهما إليها سالمين خلال اليومين اللذين يقضيهما الطفلان في دار غيث، وتحدث أمور مثيرة في القرية، ويتغير الكثير.

وشارك في بطولة الفيلم كلًا من "دريد لحام، وأسامة الروماني، ورنا شمس، ومحسن غازي، ويحيى بيازي، وحازم زيدان، من تأليف تليد الخطيب، وإخراج باسل الخطيب وجدير بالذكر أن  الفيلم ضمن  المسابقتين الرسميتين للأفلام الروائية الطويلة والفيلم العربي والتي تحمل اسم الراحل نور الشريف.

ويذكر أنه انطلق حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، أمس الثلاثاء،  برئاسة الناقد الأمير أباظة، رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما ورئيس المهرجان، وبحضور الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، والفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية. وقد حملت الدورة اسم الفنانة الاستعراضية  نيللي وأقيم الحفل في القاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية.

IMG-20241001-WA0469

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحداث الفيلم افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي البحر المتوسط الافتتاح الراحل نور الشريف مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

إقرأ أيضاً:

في دورتها.. مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم نيللي

بدأ منذ قليل، افتتاح الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.

 

كرمت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40 النجمة الاستعراضية نيللي، ضمن فعاليات المهرجان في الدورة التي تحمل اسمها.


يذكر أن اعتذرت الفنانة منة شلبي عن تكريمها في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، بسبب ارتباطها بظروف تصوير طارئة خارج البلاد على يجرى تكريمها في حفل الختام.

 

نبذة عن مهرجان الإسكندرية السينمائي

 

يذكر أن مهرجان الإسكندرية في دورته الـ 40  يقام تحت رعاية معالي وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في إفريقيا وآسيا وأوروبا، ومن المقرر أن يقام في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية السينمائي.. تكريم نيللي وأيمن زيدان يعتذر بسبب أحداث لبنان
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم الفنان لطفي لبيب
  • في دورتها.. مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم نيللي
  • لطفي لبيب: أتشرف بتكريمي من مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورة نيللي
  • تكريم محافظ الإسكندرية في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي وتكريم منة شلبي اليوم
  • تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ40
  • تكريم منة شلبي واعتذار أيمن زيدان في حفل افتتاح الإسكندرية السينمائي| استحداث مسابقة جديدة للأطفال.. وإهداء الدورة إلى نيللي
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يعلن عن 30 فيلم يتنافسون على جوائز شباب مصر