يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الأربعاء، على مناطق المملكة، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة الى غزيرة تؤدي الى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومرتفعات منطقة مكة المكرمة.

البحر الأحمر

الرياح السطحية: شمالية الى شمالية غربية بسرعة 18- 30 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وغربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-25 كم/ساعة، تصل إلى 45 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية.

أخبار متعلقة طقس المملكة الأربعاء.. أمطار رعدية وجريان سيول في 4 مناطقطقس السعودية الخميس.. أمطار رعدية في هذه المناطقطقس المملكة.. أمطار رعدية ورياح نشطة على أجزاء من المناطق

ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر، يصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية.

"#الدفاع_المدني" يحذر: ابتعدوا عن هذه الأماكن أثناء هطول #الأمطار
للتفاصيل | https://t.co/e6khdo7ALG#حالة_الطقس | #طقس_السعودية | #اليوم pic.twitter.com/1mVDboO9JF— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024

حالة البحر: متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية.

الخليج العربي

الرياح السطحية: جنوبية الى جنوبية شرقية بسرعة 18-38 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-25 على الجزء الجنوبي.

ارتفاع الموج: من متر إلى متر ونصف.

حالة البحر: متوسط الموج على الجزء الشمالي، خفيف الموج على الجزء الجنوبي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس حالة الطقس في السعودية حالة الطقس اليوم حالة الطقس على السعودية حالة الطقس على المملكة أمطار رعدیة على الجزء کم ساعة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يُحذر من أمطار رعدية ورياح شديدة بعدد من المحافظات

حذر مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، من تأثر اليمن بأمطار رعدية ورياح شديدة خلال الساعات القادمة، وفقا لما أشارت إليه صور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية وطبقات الجو العليا والرصد السطحي.

 

وقال المركز في نشرته الجوية التحذيرية للـ 48 ساعة القادمة، بأنه من المتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة بعضها مصحوبة بالبرد والرياح الشديدة، على المرتفعات والمنحدرات والسهول الساحلية الغربية، من صعدة شمالاً حتى تعز والضالع ولحج جنوباً، وهطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها رعدية ومصحوبة بالرياح الشديدة، على أجزاء من مرتفعات وسواحل محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة وأبين)، بالإضافة إلى محافظة عدن، وكذا هبوب رياح شديدة مثيرة للرمال والأتربة على أرخبيل سقطرى والمناطق الواقعة في مدى السحب الرعدية.

 

ونبه مركز التنبؤات الجوية، المواطنين وسائقي المركبات، لعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، والسير في الطرق الطينية الزلقة في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها، ومن من الاقتراب من أعمدة الكهرباء واللوحات الإعلانية والأشجار، ومن نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة أثناء العواصف الرعدية والهطولات، وفي المناطق الواقعة في مدى تأثير السحب الرعدية.

 

وشدد على ضرورة إغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية.


مقالات مشابهة

  • الأرصاد يُحذر من أمطار رعدية ورياح شديدة بعدد من المحافظات
  • تحذير: أمطار رعدية ورياح شديدة تضرب هذه المحافظات خلال الـ48 ساعة القادمة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • مع رياح مثيرة للأتربة.. استمرار هطول الأمطار على أجزاء من المناطق
  • حتى الجمعة.. أمطار متباينة الشدة على أجزاء من 5 مناطق
  • طقس الأحد: سماء غائمة جزئيًا ويتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة ببعض المناطق
  • سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل طقس اليوم
  • سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل طقس اليوم - عاجل
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد