رجح تحليل لشبكة CNN الأميركية سقوط صاروخ إيراني بالقرب من مقر الموساد الرئيسي في تل أبيب، خلال الهجوم الذي نفذته إيران على إسرائيل، الثلاثاء.

وقالت الشبكة الأميركية إن صاروخا إيرانيا يبدو من تحليل الفيديو إنه "سقط على بعد أقل من كيلومتر واحد، من مقر الموساد، وفقا لمقاطع فيديو تحققنا منها".

وحددت CNN موقع الفيديو، ووجدت أنه "تم تصويره من مبنى سكني شاهق في هرتسليا، على بعد أقل من 3 كيلومترات (1.

8 ميل) من مقر جهاز الاستخبارات الإسرائيلي".

فيديو صواريخ إيرانية.. مشاهد من إسرائيل أظهرت مقاطع فيديو من مناطق مختلفة في إسرائيل عشرات الصواريخ التي أطلقتها إيران تنفجر مساء الثلاثاء.

كما حددت القناة، مقطع فيديو آخر، يبدو أنه "يظهر تأثير هذا الصاروخ في موقف سيارات قريب". يُظهر الفيديو أيضاً، وفقاً للشبكة، "حفرة كبيرة، مع تغطية الأوساخ من التأثير للمركبات القريبة".

وأشارت CNN إلى أن "الحفرة تقع على بعد بضع مئات من الأمتار من مجمع سينمائي".

وأوضحت القناة الأميركية، أنها لم تستطع تأكيد الهدف المقصود للصاروخ بشكل مستقل، أو أن الحفرة كانت ناجمة عن التأثير الذي شوهد في الفيديو الذي تم تصويره من الشقة، لكن مع ذلك، فمن المرجح أن يكون هذا هو السبب، بناءً على مسار الصاروخ".

"قدرة هجومية مباغتة".. بيان إسرائيلي بشأن الرد على إيران قال الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، إنه سيختار وقتا مناسبا كي "نثبت قدراتنا الهجومية الدقيقة والمباغتة" بعد الهجوم الإيراني، وإن إسرائيل "أثبتت قدرتها على منع العدو من تحقيق أي شيء".

وأطلقت إيران عشرات الصواريخ الثلاثاء على إسرائيل، ردا على اغتيال زعيمي حزب الله وحركة حماس، في ثاني هجوم من هذا النوع في غضون ستة أشهر تقريبا.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن إيران أطلقت حوالي 180صاروخا باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الثلاثاء إن " الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل فشل"، وإن إيران "ارتكبت خطأ كبيرا الليلة وستدفع ثمنه"، فيما قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيا هاغاري: "إننا سنقرر طريقة الرد، متى وأين وكيف".

وقال مبعوث إسرائيل لدى الأمم المتحدة، داني دانون، إنه "سيكون لدينا رد فعل وإيران ستشعر قريبا بعواقب أفعالها والرد سيكون مؤلما".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

شاهد// ذعر وصراخ المستوطنين الصهاينة عند سقوط صاروخ إيراني ثقيل بالقرب منهم في تل أبيب

( يو يو يو)
ذعر وصراخ مستوطن عند سقوط صاروخ إيراني ثقيل بالقرب منه في فلسطين المحتلة#إيران_تقصف_إسرائيل#اوهن_من_بيت_العنكبوت#عملية_الوعد_الصادق2 pic.twitter.com/BvkmB3aY8c

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. صاروخ إيراني يسقط على بعد مئات الأمتار من الموساد
  • إيران تكشف عن الصاروخ المستخدم في الهجوم على إسرائيل
  • صاروخ إيراني يستهدف مبنى الموساد الإسرائيلي (فيديو)
  • في أريحا .. شظية صاروخ إيراني على إسرائيل تقتل فلسطييناً
  • شاهد// ذعر وصراخ المستوطنين الصهاينة عند سقوط صاروخ إيراني ثقيل بالقرب منهم في تل أبيب
  • في أريحا..شظية صاروخ إيراني على إسرائيل تقتل فلسطييناً
  • ما هو صاروخ فتاح 1 الذي استخدمته إيران في الهجوم على إسرائيل؟ (شاهد)
  • فيديو يرصد انفجارًا كبيرًا لحظة سقوط صاروخ إيراني في فلسطين المحتلة
  • إيران: 80% من صواريخنا على إسرائيل أصابت الأهداف المحددة