أصدرت مدينة داليان الساحلية، في مقاطعة لياونينغ بشمال شرق الصين، اليوم السبت، إنذاراً باللون الأحمر، بشأن الفيضانات والسيول الجبلية، التي تضرب المنطقة، وهو أعلى مستوى في نظام الإنذار الصيني، حيث من المتوقع أن تضرب المدينة عواصف قوية، مع توقعات بجريان السيول في بعض المناطق، وفقاً لسلطات المياه بالمدينة.

وأشار مركز الأرصاد الجوية في مدينة داليان إلى أنه من المتوقع أن تهطل أمطار غزيرة على المدينة، اعتباراً من مساء اليوم السبت، حتى مساء غداً الأحد، مع توقع أن تصل شدة الأمطار إلى ما يتراوح بين 250 و350 ملليمتراً، خاصةً في بعض المناطق الجبلية.

August 11, somewhere in Harbin, #Heilongjiang, #China, villagers eating and living on the mountain as their village down the mountain is all flooded.#Flood #CCP #CCPChina pic.twitter.com/qrgU2UjTEQ

— Inconvenient Truths by Jennifer Zeng 曾錚真言 (@jenniferzeng97) August 12, 2023 فيضانات الصين تتسبب بانهيارات طينية

وأفاد تلفزيون الصين المركزي بأن الفيضانات تسببت في حدوث انهيارات طينية في مدينة شيان، شمال غرب الصين، أسفرت عن مصرع شخصين على الأقل حتى الآن، وفقدان 16 آخرين.

وتأتي هذه الخسائر بعد هطول الأمطار الغزيرة والفيضانات التي دمرت أجزاء كثيرة من الصين، بالإضافة إلى الأحوال الجوية القاسية، في أعقاب إعصار «دوكسوري»، الذي وصل إلى اليابسة في مقاطعة فوجيان الجنوبية، قبل حوالي ثلاثة أسابيع.

وذكرت قناة «سي سي تي في» أن مياه الفيضانات جرفت منزلين في إحدى القرى التابعة لمدينة شيان، وتضررت البنية التحتية مثل الطرق والجسور ومنشآت إمدادات الطاقة، وجرى إرسال فرق البحث والإنقاذ وعناصر تعزيز إلى المنطقة، ولفتت إلى أن جبال تشينلينج، في شيان، تواجه ظروفاً مناخية قاسية، مما يهدد تآكل التربة، وربما المزيد من الانهيارات الطينية.

August 11, somewhere in Harbin, #Heilongjiang, #China, villagers eating and living on the mountain as their village down the mountain is all flooded.#Flood #CCP #CCPChina pic.twitter.com/qrgU2UjTEQ

— Inconvenient Truths by Jennifer Zeng 曾錚真言 (@jenniferzeng97) August 12, 2023 توقف حركة القطارات ومحاصرة المواطنين

وبحسب وكالة أنباء «رويترز»، فإن حركة القطارات توقفت في العاصمة بكين، وفي مدينة هاربين الشمالية الشرقية، صباح اليوم السبت، بسبب الفيضانات والأمطار الغزيرة والرياح العاتية، التي تعرضت لها البلاد خلال الأيام القليلة الماضية.

وقالت وكالة أنباء «شينخوا» الصينية، اليوم السبت، إن فيضانات مفاجئة اجتاحت منطقة منغوليا الداخلية، ذاتية الحكم، مما أدى إلى محاصرة عدد كبير من الأشخاص، الذين تقطعت بهم السبل.

وفي وقت سابق أمس الجمعة، أجبرت الفيضانات عدداً كبيراً من السكان، في مدينة ناننينج، في جنوب غرب قوانجشي، على قيادة المركبات والدراجات النارية عبر الطرق التي تغمرها المياه، فيما عملت السلطات المحلية على دعم فرق الصرف على بعض الطرق، كما أرسلت المدينة ما يقرب من 3900 شرطي للمساعدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيضانات الصين الصين فيضانات سيول الیوم السبت فی مدینة

إقرأ أيضاً:

مقتل 16 شخص على الأقل بعد أن تسببت عاصفة في فيضانات وانهيارات أرضية في البوسنة

أكتوبر 4, 2024آخر تحديث: أكتوبر 4, 2024

المستقلة/- لقي 16 شخص على الأقل مصرعهم بعد أن ضربت عاصفة البوسنة، مما تسبب في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية.

ضربت عاصفة مطيرة شديدة خلال الليل، مما أدى إلى فيضانات في العديد من البلدات والقرى في الأجزاء الوسطى والجنوبية من البلاد.

وقال داركو جوكا، المتحدث باسم الإدارة المحلية، بعد تأكيده العثور على معظم القتلى حول بلدة جابلانيكا: “ما زلنا لا نعرف العدد النهائي للقتلى”.

وأضاف: “هؤلاء هم الذين اكتشفهم رجال الإنقاذ”، مضيفا: “لا أتذكر مثل هذه الأزمة منذ الحرب [1992-1995]. إن حجم هذا الوضع الفوضوي مروع”.

وأبلغت خدمات الإنقاذ في أجزاء من البلاد عن فقدان العديد من الأشخاص ودعت الجيش والمتطوعين للمساعدة حيث تم إغلاق الطرق وترك المنازل بدون كهرباء.

وقال وزير الدفاع زوكان هيليز لقناة إن 1 التلفزيونية الإقليمية إن الجنود أرسلوا للمساعدة وإنه تم الإبلاغ عن وفيات.

وقال: “نتلقى ساعة بعد ساعة أنباء عن ضحايا جدد… أرسلنا كل من نستطيع.

“أولويتنا الأولى هي إنقاذ الأشخاص الذين ما زالوا على قيد الحياة ودُفنوا في المنازل التي شهدت انهيارات أرضية”.

فقدت امرأة حامل طفلها بعد إنقاذها من الفيضانات وتم نقلها إلى المستشفى في منطقة موستار، حيث قيل إنها تكافح من أجل حياتها.

كانت جابلانيكا واحدة من أكثر المناطق تضررًا، إلى جانب كيسلياك، وتركت بدون كهرباء أو إشارة، حيث قالت محطة الإطفاء المحلية إنها أصبحت غير قابلة للوصول إليها بسبب الطرق المسدودة وخطوط القطارات المغلقة.

كما حثوا الناس على عدم الخروج إلى الشوارع المغمورة بالمياه.

يؤدي تغير المناخ الناجم عن الإنسان إلى زيادة شدة الأحداث الجوية المتطرفة مثل هطول الأمطار الغزيرة.

وتعرضت منطقة البلقان هذا الصيف لموجة حرارة قياسية طويلة الأمد، مما تسبب في جفاف قال العلماء إنه أعاق امتصاص مياه الفيضانات.

وتُظهر لقطات من طائرات بدون طيار على وسائل الإعلام البوسنية بلدات وقرى مغمورة بالكامل تحت الماء، بينما تُظهر مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي سيولًا موحلة من المياه وطرقًا متضررة.

وقالت خدمة الحماية المدنية: “الكثير من الناس معرضون للخطر بسبب المياه الجارفة والانهيارات الأرضية. هناك معلومات عن ضحايا والعديد من المصابين والمفقودين”.

وحث الناس على البقاء في الطوابق العليا حيث ذكرت التقارير أن المياه المتدفقة جرفت السيارات.

كما تم الإبلاغ عن هطول أمطار غزيرة ورياح في كرواتيا المجاورة حيث استعدت العاصمة زغرب لفيضان نهر سافا المتضخم.

كما تم الإبلاغ عن فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة في الجبل الأسود، جنوب البوسنة، حيث انقطعت السبل في بعض القرى وغمرت المياه الطرق والمنازل.

مقالات مشابهة

  • فيديو لغارة إسرائيلية على شقة في طرابلس وأنباء عن سقوط قتلى
  • البوسنة والهرسك.. وفاة 18 شخصا في فيضانات وانهيارات أرضية
  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • مقتل 16 شخص على الأقل بعد أن تسببت عاصفة في فيضانات وانهيارات أرضية في البوسنة
  • الصرامي: لو الأموال التي حصل عليها النصر من نصيب شرق الدلم لحقق بطولة آسيا .. فيديو
  • عاجل.. أكبر من الضربات التي قتلت نصر الله.. غارات اسرائيلية غير مسبوقة تهز ضاحية بيروت الجنوبية ”فيديو”
  • "المرأة التي عطست".. إيدن التركية تنهار بعد 12 يوما وتنقل للمستشفى "فيديو"
  • اللحياني: العبرة في عقد أحمد الغامدي وغويدو هو بالجهة التي وقعت معهم .. فيديو
  • كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)
  • القسام تستهدف جنود وآليات العدو المتوغلة في حي التنور شرق مدينة رفح / فيديو