إسرائيل – أوضح الخبير العسكري اللواء فايز الدويري إن الصواريخ الفرط صوتية التي أطلقتها إيران على إسرائيل يصعب إسقاطها لأنها تمتلك خاصية تغيير المسار هروبا من الصواريخ المضادة.

وأضاف أن صاروخ “فتاح 1” تم الإعلان عنه عام 2023 وأنه بين 15 و19 ماخ ويصل مداه إلى 1400 كيلومتر وله رأس كروي قادر على المناروة.

وأوضح الدويري أن كفاءة مضادات الصواريخ تقل أمام هذا النوع من الصواريخ الدقيقة بسبب قدرته على المناورة وتغيير المسار، مشيرا إلى أن مجرد وصول الصاروخ لهدفة يمثل نجاحا حتى لو لم يحدث أضرارا.

وقصفت إيران مساء الثلاثاء، مناطق متعددة في إسرائيل بوابل غير مسبوق من الصواريخ. وقالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية إن أكثر من 200 صاروخ باليستي انطلقت من إيران خلال نصف ساعة على إسرائيل.

من جانبه، أعلن الحرس الثوري الإيراني أنه بدأ بضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ بالأراضي الفلسطينية المحتلة، وأضاف أن أي رد عسكري إسرائيلي على هذه العملية سيواجه بهجمات أكثر تدميرا وأقوى.

المصدر : الجزيرة

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

إيران تطلق أكثر من 200 صاروخ تجاه إسرائيل

أعلن الجيش الإسرائيلي الثلاثاء أن إيران أطلقت صواريخ تستهدف إسرائيل عقب تحذيرات أميركية من هجوم إيراني وشيك.

وقال الجيش في بيان « قبل قليل، أطلقت صواريخ من إيران باتجاه دولة إسرائيل » مضيفا أن صافرات الإنذار دوت في كل أنحاء إسرائيل، بما في ذلك القدس.

تقديرات إسرائيلية أشارت إلى أن إيران أطلقت نحو 250 صاروخ مساء اليوم، فيما أعلن الحرس الثوري الإيراني أنه بضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ بالأراضي المحتلة.

ووفق بيان اصدره الحرس الثوري رقم واحد، كشف بان العملية العسكرية التي نفذتها تمت بناء على قرار من المجلس الأعلى للأمن القومي ودعم الجيش ». انتقاما لمقتل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وحسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني.

إلى ذلك، كان مراسل لموقع أكسيوس الأمريكي، قال اليوم على منصة إكس، نقلا عن مصدر غربي مطلع، إنه من المتوقع أن تهاجم إيران إسرائيل بصواريخ باليستية يمكنها الوصول إلى أهدافها في غضون 12 دقيقة وليس بطائرات مسيرة أو صواريخ كروز التي تستغرق وقتا أطول.

مقالات مشابهة

  • ما الذي قاله أبو عبيدة عن الهجوم الإيراني على “إسرائيل”؟
  • وزير الدفاع الإيراني: “إسرائيل” ستتلقى صفعة أكثر شدة إذا ردت على الهجوم الصاروخي الأخير
  • الدويري: هذه مميزات صاروخ فتاح 1 الإيراني الذي ضرب إسرائيل
  • الحرس الثوري الإيراني يصدر أول بيان رسمي بعد قصف “إسرائيل” بوابل من الصواريخ
  • ما هو صاروخ فتاح 1 الذي استخدمته إيران في الهجوم على إسرائيل؟ (شاهد)
  • استخدمتها إيران للمرة الأولى ضد إسرائيل.. ما هي الصواريخ فرط صوتية؟
  • معاريف: إيران أطلقت أكثر من 400 صاروخ على إسرائيل (فيديو)
  • إيران تطلق أكثر من 200 صاروخ تجاه إسرائيل
  • إيران تطلق أكثر من 100 صاروخ اتجاه إسرائيل