الجزيرة:
2024-10-02@02:19:02 GMT

صواريخ إيران على إسرائيل ترفع عملات الملاذ الآمن

تاريخ النشر: 2nd, October 2024 GMT

صواريخ إيران على إسرائيل ترفع عملات الملاذ الآمن

ارتفعت عملات الملاذ الآمن، اليوم الثلاثاء، بعد إطلاق إيران صواريخ على إسرائيل، في حين صعد الدولار أيضا بعدما أظهرت بيانات عن الوظائف الأميركية متانة سوق العمل.

وأُطلقت الصواريخ ثأرا من حملة إسرائيل على حزب الله في لبنان، وقال مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض إن الرئيس الأميركي جو بايدن، ردا على ذلك، وجه الجيش الأميركي بمساندة دفاعات إسرائيل وإسقاط صواريخ تستهدفها.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2النفط يقفز 5% مدفوعا بهجوم إيران الصاروخي على إسرائيلlist 2 of 2رويترز: المغرب يستورد قمحا من روسيا أكثر من فرنساend of list خطر التفاقم

وقال كبير محللي العملات لدى فوركس لايف بتورنتو، آدم بوتون: "تجاهلت السوق إلى حد كبير الصراع في الشرق الأوسط الشهر الماضي، لكن المواجهة المباشرة بين إيران وإسرائيل مرشحة دائما لخطر التفاقم".

وانخفضت العملة اليابانية 0.04% مقابل الدولار إلى 143.7 ينا، وكان الدولار سجل 144.53 ينا قبل ورود أنباء إطلاق الصواريخ على إسرائيل.

وصعد الدولار مقابل الفرنك السويسري 0.2% إلى0.847 فرنك، وحققت العملة السويسرية مكاسب بفضل أنباء الصواريخ، قبل أن تبدد مكاسبها ويجري تداولها قرب المستوى المسجل قبل الأنباء.

وارتفع مؤشر الدولار 0.45% إلى 101.20 نقطة.

وأظهرت بيانات أميركية اليوم بعض المتانة في الاقتصاد، وذلك غداة استبعاد رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول خفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس أخرى عندما يجتمع البنك المركزي الأميركي الشهر المقبل.

الوظائف الأميركية

وزاد عدد الوظائف الأميركية بشكل مفاجئ في أغسطس/آب بعد شهرين متتاليين من الهبوط، لكن شغل الوظائف يتسق مع تباطؤ سوق العمل.

وانخفض اليورو في أحدث التعاملات 0.57% إلى 1.1071 دولار بعد تصريحات حذرة من مسؤولين بالبنك المركزي الأوروبي.

وقالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاغارد  للبرلمان إن "أحدث التطورات تعزز ثقتنا بأن التضخم سيعود إلى المستوى المستهدف في الوقت المناسب"، وأضافت أن هذا ينبغي أن ينعكس في قرار السياسة النقدية في 17 أكتوبر/ تشرين الأول.

وبالنسبة للعملات المشفرة، هبطت بتكوين 2.89% إلى 61943 دولارا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات أسواق

إقرأ أيضاً:

إيران تطلق وابلاً من الصواريخ تجاه إسرائيل

طهران (وكالات)

أخبار ذات صلة الإمارات تعبر عن قلقها البالغ من تزايد التصعيد في لبنان الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في نورث كارولاينا

أعلنت إيران، أمس، إطلاق العشرات من الصواريخ الباليستية ضد أهداف أمنية داخل الأراضي الإسرائيلية، وذلك وفق بيان بثه التلفزيون الحكومي الإيراني. 
وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إطلاق صواريخ من إيران على أراضي إسرائيل، داعياً المدنيين إلى توخي الحذر والتصرف وفقاً لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية تماماً.
وتابع: «وزعت قيادة الجبهة الداخلية تعليمات لإنقاذ الحياة في مناطق مختلفة من البلاد، مطلوب من الجمهور الانصياع لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية، وعندما ينطلق الإنذار، عليكم الدخول إلى الملاجئ والمنطقة المحمية والانتظار هناك حتى صدور تعليمات أخرى».
وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: «نحو 200 صاروخ أطلقت من إيران على إسرائيل». اعترض الجيش الإسرائيلي عدداً كبيراً من الصواريخ التي أطلقتها إيران، وفق ما أعلن الناطق باسم الجيش، مضيفاً أنه تم رصد بعض الأضرار خلال الهجوم.
وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري: «نفذنا عدداً كبيراً من عمليات الاعتراض، وقعت بعض الأضرار في الوسط ومناطق أخرى في جنوب البلاد».
وأكد أنّ إسرائيل سترد على الهجوم الصاروخي الإيراني، مشيراً إلى أنّ ذلك سيكون في الوقت والمكان اللذين تختارهما.
وقال هاغاري: «ستكون هناك عواقب لهذا الهجوم، لدينا خطط وسنتحرّك في المكان والزمان اللذين نقرّرهما». 
إلى ذلك، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن عمليات الإقلاع والهبوط توقفت في مطار بن غوريون الدولي قرب تل أبيب بعد الهجوم الإيراني.
جاء هذا بعدما كشف مسؤول كبير في البيت الأبيض، أمس، أن الولايات المتحدة لديها مؤشرات على أن إيران تستعد لشن هجوم بصواريخ باليستية على إسرائيل قريباً.
وقال بيان لجهاز الإسعاف الإسرائيلي: «في الوقت الراهن، ليس هناك تقارير عن وقوع إصابات جراء إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل، باستثناء إصابتين طفيفتين بشظايا في منطقة تل أبيب وبعض الإصابات الطفيفة في أنحاء أخرى من البلاد أثناء الانتقال إلى أماكن آمنة».
في الأثناء، أعلن مسؤول أميركي في مجال الدفاع أن القوات الأميركية مستعدة لتقديم مزيد من الدعم الدفاعي لإسرائيل بعد المساعدة في حمايتها من الهجوم الصاروخي. وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته: «تظل قواتنا مستعدة لتقديم مزيد من الدعم الدفاعي ولحماية القوات الأميركية العاملة في المنطقة»، بعد «الدفاع ضد الصواريخ التي أطلقتها إيران مستهدفة إسرائيل».
إلى ذلك، أعلنت وزارة النقل العراقية، مساء أمس، إغلاق مجال البلاد الجوي حفاظاً على سلامة الملاحة الجوية، حسبما نقلت وكالة الأنباء العراقية.
كما أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني في الأردن  تعليق حركة الطيران في أجواء المملكة بشكل مؤقت أمام حركة جميع الطائرات الآتية والمغادرة والعابرة للمملكة.

مقالات مشابهة

  • إيران تطلق وابلاً من الصواريخ تجاه إسرائيل
  • للمرة الأولى.. إيران تستخدم صواريخ "فتّاح" الفرط صوتية ضد إسرائيل
  • بايدن يأمر الجيش الأميركي بمساعدة إسرائيل في إسقاط صواريخ إيران
  • إيران تطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل
  • عملات الملاذ الآمن تقفز مع تصاعد التوترات بالشرق الأوسط
  • صحيفة عبرية: إيران تطلق صواريخ باليستية وكروز باتجاه إسرائيل
  • إطلاق صواريخ من إيران على إسرائيل
  • الذهب يرتفع وسط زيادة الطلب على الملاذ الآمن
  • "أمانة الطائف" ترفع جودة الطرق وتطور التنقل الآمن بتعزيز السلامة المرورية