بحضور نائب رئيس شركة  « إيبسون »، تومو تاكاسو، وزعت الشركة اليابانية، اليوم الثلاثاء، بجماعة أيت مالك بإقليم الخميسات، عشرات المعدات الإلكترونية لفائدة مؤسسات تعليمية عمومية بنيابة الخميسات، وجرت عملية التوزيع  بحضور مسؤولين بوزارة التربية الوطنية، والسلطات المحلية، وبمشاركة إلياس عزاوي، المدير العام لإيبسون بمنطقة « إفريقيا الفرانكوفونية ».

وعبر نائب رئيس شركة « إيبسون » اليابانية، تومو تاكاسو، في تصريحه لـ »اليوم 24″، على هامش حفل توزيع المعدات تحت شعار، « الابتكار التكنولوجي في خدمة المدارس »، عن أمله في أن تساهم المبادرة في تحسين الأساليب التعليمية وزيادة فعالية تعلم التلاميذ.

وشدد تومو تاكاسو، على أن « إحدى الدعائم الأساسية للشركة، تتمثل في المساهمة في توفير تعليم ذي جودة عالية ومتاح للجميع ».

وتأتي مبادرة الشركة اليابانية، عقب توقيع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوية لجهة الرباط سلا القنيطرة، اتفاقية شراكة مع « إبسون » اليابانية، تقول هذه الأخيرة، إنها نموذج لشراكة طويلة الأمد مع أكاديميات التربية والتكوين في المملكة، لـ »مواكبة التلاميذ من حيث أحدث التقنيات التكنولوجية ».

من جهتها، قالت شروق مشطاش، المديرة التجارية لـ »إيبسون »، إن مبادرة توزيع المعدات التكنولوجية على المؤسسات التعليمية، تأتي في إطار الشراكة مع وزارة التربية الوطنية، مضيفة في تصريح لـ »اليوم 24″، « نريد أن نتعاون ونقدم آخر التكنولوجيات من أجل الحلول المبتكرة في مجال التربية والتعليم ».

وأفادت المتحدثة، بأنه تم توزيع نحو 90 طابعة و30 جهاز عرض، على المؤسسات التعليمية بنيابة التعليم بالخميسات، كما ستشهد جهة طنجة تطوان الحسيمة مبادرة مماثلة.

وتقول أكاديمية التربية والتكوين في جهة الرباط سلا القنيطرة، وفق بلاغ صدر عقب الفعالية، « إن ما حدث يتماشى تماما مع الأهداف الاستراتيجية لخارطة الطريق 2022-2026 من أجل مدرسة عمومية ذات جودة، والتي تركز على التحكم في المهارات الأساسية للوصول إلى الأنشطة خارج المنهج الدراسي، والحد من الهدر المدرسي ».

وترى الأكاديمية، أنه « من خلال تزويد مدارسنا بهذه التكنولوجيا المتقدمة، فإننا نعزز تعليما أكثر تفاعلا وجاذبية، وهو أمر أساسي لتحفيز اهتمام التلاميذ، خاصة في المناطق الأكثر تضررا »، مشيرة إلى أن « هذه الشراكة تشكل فرصة ثمينة لتعزيز قدرات معلمينا وإعداد تلاميذنا لمواجهة تحديات المستقبل، مع دعم جهود وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة والأكاديمية الجهوية للتربية، والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة لتحديث وتجهيز النظام التعليمي ».

يذكر أن « إيبسون » أبرمت في سنة 2022، شراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، حصلت بموجبها مؤسسات تعليمية في خمس مديريات إقليمية على معدات تكنولوجية. منذ ذلك الحين، تقول الشركة، إنه « تم تنفيذ مبادرات أخرى لدعم المدارس الابتدائية والتعليم الأولي، لتعزيز اكتساب المهارات، ورفع وعي الشباب بالتحديات المتعلقة بتغير المناخ وأهمية حماية البيئة ».

كلمات دلالية "إبسون" اليابانية أكاديميات التعليم المدارس معدات تكنولوجية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أكاديميات التعليم المدارس

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جولة وزير التعليم في محافظة الفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، يرافقه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، عددا من مدارس المحافظة؛ لمتابعة انتظام العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥، ليبلغ إجمالي عدد المدارس التي تضمنتها الزيارة ٨ مدارس بعدد من الإدارات التعليمية.

وقد رافقهما خلال الجولة، الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة أمانى قرنى مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

وتفقد الوزير والمحافظ مدرستين بإدارة سنورس التعليمية، وهما مدرسة “جرفس للتعليم الأساسي”، والتى تضم ١٩٢٥ طالبًا وطالبة فى قاعات رياض الأطفال وفصول الابتدائي فى الفترة الصباحية، كما تضم ١٠٤٢ طالبًا وطالبة فى المرحلة الإعدادية فى الفترة المسائية، وكذلك مدرسة "دوار جبلة الابتدائية"، والتى تضم ٧٣٦ طالبًا وطالبة.

وحرص الوزير على متابعة أداء الطلاب في الواجبات المدرسية، مشيدًا بإحدى معلمات اللغة العربية ودورها في الارتقاء بأداء الطلاب.

وفى إدارة طامية التعليمية، تفقد الوزير والمحافظ مدرسة "قرنى محمد على موسى للتعليم الأساسي" والتى تضم ٣٧١ طالبا وطالبة، حيث حرص الوزير خلال تفقده على متابعة مستوى الطلاب في القراءة والكتابة.

كما تفقدا مدرسة "مجمع دار السلام الابتدائية" والتى تضم ١٧٣١ طالبا وطالبة بصفوف رياض الأطفال والابتدائي، بالإضافة إلى مدرسة دار السلام بنين" والتى تضم ٩٧٢ طالب وطالبة فى صفوف رياض الأطفال والابتدائي، حيث تفقد الوزير والمحافظ فصول المدرستين، وأثنى الوزير على أداء الطلاب المتميز فى القراءة والكتابة والالتزام بأداء الواجبات المنزلية.

وتضمنت الجولة كذلك تفقد مدرسة "حسن عبد العزيز للتعليم الأساسي" والتى تضم ٩٩٢ طالب وطالبة بصفوف رياض الأطفال والابتدائي والإعدادي التابعة لإدارة معصرة صاوى التعليمية.

وفي ختام الجولة، أكد الوزير أن الهدف من زياراته الميدانية المستمرة لمختلف المدارس متابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب داخل الفصول الدراسية، والالتزام بالقرارات والآليات المعلنة، مؤكدا أنه سيواصل زيارة مختلف المدارس على مستوى الجمهورية.

كما ثمن الوزير كافة جهود المحافظة المبذولة لتطوير العملية التعليمية وتهيئة المدارس، لتحقيق عام دراسى منضبط.

ومن جانبه، أكد محافظ الفيوم حرص المحافظة على تحقيق عملية تعليمية جاذبة ومحفزة للطلاب داخل المدارس بالمحافظة، مشيرا إلى أن المحافظة تبذل كافة الجهود لضمان انضباط العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جولة وزير التعليم في محافظة الفيوم
  • بعد تحديات هائلة: شركة كمران تعلن توزيع 2.17 مليار ريال أرباحًا للمساهمين
  • شركة أمريكية متخصصة في الصناعات العسكرية تخطط لإنشاء مصنع لها بالمغرب
  • تجديد الشراكة بين "التربية" وبنك مسقط لتعزيز مبادئ الثقافة الماليّة لدى طلبة المدارس
  • وزير التعليم: ارتفاع نسب حضور الطلاب في المدارس
  • "مصدر بالتعليم ": توزيع الكتب على جميع الطلاب ولا علاقه لربطها بالمصروفات الدراسية
  • جماهير الجيش الملكي تطالب بتأهيل ملعب القنيطرة المتاح الوحيد بالجهة للمنافسات الأفريقية
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية: توفير جميع المعدات اللازمة لانتظام العملية التعليمية
  • وزير التربية يوجه بتسهيل قبول التلاميذ والطلبة اللبنانيين النازحين في المدارس العراقية