أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة مياه وكهرباء الإمارات، الرائدة في مجال التنسيق المتكامل للتخطيط والشراء والإمداد بالمياه والكهرباء في جميع أنحاء الإمارات، دعوة الشركات والائتلافات لتقديم طلبات إبداء الاهتمام بتنفيذ مشروع تطوير محطة مستقلّة جديدة للطاقة الشمسية الكهروضوئية في منطقة الزرّاف في منطقة الظفرة بأبوظبي.


يعدُّ مشروع محطّة الزرّاف مشروعاً جديداً للطاقة الشمسية الكهروضوئية، بقدرة 1.5 جيجاوات (تيار متردد)، وسيكون مماثلاً من حيث الحجم والقدرة الإنتاجية لمشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية في كل من الظفرة والعجبان والخزنة. وبمجرد بدء المشروع عملياته التجارية سيعمل على إنتاج ما يكفي من الكهرباء لتزويد نحو 160,000 منزل في جميع أنحاء الدولة بالكهرباء، ومن المتوقع أن تُسهم المحطة في خفض نحو 2.4 مليون طن متري سنوياً من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، ورفع إجمالي قدرة الطاقة الشمسية لشركة مياه وكهرباء الإمارات إلى نحو 7 جيجاوات (تيار متردد).
وقال عثمان جمعة آل علي، الرئيس التنفيذي للشركة: «نتطلع إلى تلقّي طلبات إبداء الاهتمام بتطوير مشروع محطة الزرّاف للطاقة الشمسية الكهروضوئية، ونرحب بالراغبين في الانضمام إلينا في رحلتنا لإزالة الكربون من قطاع الطاقة».
ويتعين على جميع المطورين وائتلاف المطورين الراغبين في المشاركة تقديم طلبات إبداء الاهتمام إلى الشركة في موعد أقصاه يوم 22 أكتوبر 2024.
وبعد مراجعة الطلبات، ستقوم الشركة بإصدار طلبات التأهيل للانتقال إلى المرحلة التالية. سيوفر طلب عرض الأسعار تفاصيل إضافية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات كهرباء الإمارات الشمسیة الکهروضوئیة

إقرأ أيضاً:

«المجتمعات العمرانية»: محطة كهرباء جديدة لخدمة مشروعات الإسكان بحدائق أكتوبر

تفقد المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، موقف تنفيذ عدد من مشروعات البنية التحتية والمرافق والطرق بمدينة حدائق أكتوبر.

مشروعات المرافق والبنية التحتية

وخلال الزيارة، تم عقد اجتماع بمقر جهاز المدينة لعرض الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية بالمدينة، وعلى رأسها مشروعات المرافق والبنية التحتية، واستعراض نسب التنفيذ وأبرز التحديات والحلول، ومدى الالتزام بالجدول الزمني لتلك المشروعات.

ثم تفقد مسئولو الإسكان، مشروع تنفيذ خط انحدار الواحات لخدمة مناطق الداون تاون بمرفق الصرف الصحي، واستيعاب المياه الزائدة في فترة سقوط الأمطار في هذه المنطقة.

أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من محطة الكهرباء الجديدة

ثم تفقد المهندس أمين غنيم، أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من محطة الكهرباء الجديدة الجاري تنفيذها بجوار منطقة ابني بيتك 7، والمقابر، بمدة تنفيذ قدرها 12 شهرًا، حيث تم تفقد المباني ومكونات المشروع ونسب الإنجاز.

وأشار إلى أن مشروع محطة الكهرباء الجديدة يهدف إلى تدعيم الشبكة القومية للكهرباء، وتحسين قدراتها لتلبية الأحمال الحالية والمستقبلية للمدينة، لافتا إلى أن المحطة ستخدم محطة المحولات مشاريع الإسكان الكبرى بالمدينة، مثل مشروع 309 عمارات، مشروع 607 عمارات، سكن لكل المصريين، مشروع 810 عمارات سكن مصر، منطقة 390 فدانا، ومنطقة ابني بيتك 7.

تفقد أعمال تأهيل الطرق بالمناطق المحيطة بمشروع ابني بيتك 7

وتفقد أعمال تأهيل الطرق والزراعة بالمناطق المحيطة بمشروع ابني بيتك 7 ، وسكن مصر الداون تاون، وسكن لكل المصريين - محور متوسطي الدخل.

 

مقالات مشابهة

  • بدء تقديم طلبات إساءة الاختيار والانتقال للدبلوم
  • بمشاركة الأهالي.. افتتاح محطة رفع المدامود بالأقصرلتلبية احتياجاتهم
  • «الإسكان»: تلقي طلبات الحجز للوحدات في المنصورة الجديدة حتى 28 أكتوبر الجاري
  • «المجتمعات العمرانية»: محطة كهرباء جديدة لخدمة مشروعات الإسكان بحدائق أكتوبر
  • "مياه وكهرباء الإمارات" تدعو لتقديم طلبات لمشروع محطة الزرّاف للطاقة الشمسية
  • فتح باب تقديم طلبات إبداء الاهتمام بمشروع تطوير محطة الزرَّاف للطاقة الشمسية الكهروضوئية
  • واردات الإمارات من الألواح الشمسية الصينية تقفز 75% في 8 أشهر
  • سيني جونة تستقبل أكثر من 230 مشروعًا من جميع أنحاء العالم
  • موعد تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين للعام الجامعي 2024-2025