تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، إن الرد الإيراني على إسرائيل انتهى إلا إذا استدعت مزيدا من التصعيد.

وأوضح وزير الخارجية الإيراني  في منشور على موقع "إكس" أن إيران مارست "الدفاع عن النفس" في مواجهة إسرائيل وإن تحركها انتهى ما لم "يقرر النظام الإسرائيلي استدعاء المزيد من الانتقام".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إسرائيل إيران عباس عراقجي

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية إيران: التحرك ضد إسرائيل انتهى

قال وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، في منشور على موقع (إكس) إن إيران "مارست الدفاع عن النفس" في مواجهة إسرائيل، وإن "تحركها انتهى" ما لم تقرر إسرائيل "استدعاء المزيد من الانتقام".

وأطلقت طهران وابل صواريخ، الثلاثاء، على إسرائيل ردا على مقتل عدد من قادة الجماعات المسلحة المتحالفة مع إيران.

وقال عراقجي إن التحرك الإيراني ضد إسرائيل جاء "بعدما مارست طهران قدرا هائلا من ضبط النفس لإفساح المجال أمام وقف إطلاق النار في غزة".

وأضاف عراقجي "تحركنا انتهى ما لم يقرر الكيان الإسرائيلي استدعاء المزيد من الانتقام. وفي ذلك السيناريو، سيكون ردنا أشد وأقوى".

وطالبت وزارة الخارجية الإيرانية في وقت سابق مجلس الأمن الدولي باتخاذ "إجراءات بناءة" لمنع تهديد السلم والأمن الإقليميين.

لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، قال الثلاثاء إن إيران "ارتكبت خطأ كبيرا الليلة وستدفع ثمنه"، فيما قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيا هاغاري: "إننا سنقرر طريقة الرد، متى وأين وكيف".

هجوم إيران.. إسرائيل تتحدث عن "الرد المؤلم" و"الثمن" قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الثلاثاء، إن إيران "ارتكبت خطأ كبيرا الليلة وستدفع ثمنه"، فيما أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيا هاغاري، "سنقرر طريقة الرد، متى وأين وكيف".

وقال مبعوث إسرائيل لدى الأمم المتحدة، داني دانون، إنه "سيكون لدينا رد فعل وإيران ستشعر قريبا بعواقب أفعالها والرد سيكون مؤلما".

وقال نتانياهو إن " الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل فشل".

وقال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إن هناك "نقاشا دائرا" حول كيفية رد إسرائيل على الهجوم الصاروخي الإيراني، وإن "العواقب على طهران لم تتبين بعد".

وأضاف بايدن من البيت الأبيض أنه سيتحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، مشيرا إلى أن هجوم إيران "غير مؤثر فيما يبدو".
وقالت، كمالا هاريس، نائبة الرئيس الأميركي "إننا مازلنا نقيم التأثير لكن المؤشرات الأولية تشير إلى أن إسرائيل تمكنت بمساعدة أميركا من التصدي لهذا الهجوم".

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع البريطاني: قواتنا لعبت دورا بمحاولات منع مزيد من التصعيد بالشرق الأوسط
  • وزير الدفاع البريطاني: قواتنا لعبت دورا كبيرا في محاولات منع مزيد من التصعيد في الشرق الأوسط
  • إيران: الرد على إسرائيل انتهى إلا إذا استدعت مزيدا من التصعيد
  • وزير خارجية إيران: التحرك ضد إسرائيل انتهى
  • إيران: الرد على إسرائيل انتهى إلا إذا استدعت الأمور مزيدا من التصعيد
  • وزير الخارجية الإيراني: ردنا انتهى
  • وزير الخارجية البريطاني: دوامة التصعيد بالشرق الأوسط ليست في مصلحة أحد
  • وزير الخارجية الألماني: حذرنا إيران من التصعيد.. ويجب وقف الهجوم على إسرائيل
  • وزير الخارجية الفرنسي يسافر إلى لبنان اليوم لبحث "جهود التهدئة ومنع التصعيد"