التقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب يوسف العقوري مع وفد مندوبي وزارة الخارجية بالحكومة الهندية برئاسة مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا براددييب راجبورهيت والسفير الهندي نجولكهام جانجتي مقر ديوان مجلس النواب في مدينة بنغازي.

الجانبان تباحثا بحسب المكتب الإعلامي لمجلس النواب حول آخر المستجدات السياسية وعمل لجنة 6+6، وأهمية المصالحة الوطنية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

كما ناقش الجانبان التعاون البرلماني وتجربة الهند الطويلة في المجال الديمقراطي ودعم الجانب الليبي بالتقنيات المطلوبة من أجل إجراء الانتخابات بكل نزاهة وشفافية.

بدوره ،أكد العقوري على عمق العلاقات بين البلدين وحرص مجلس النواب على تقوية العلاقات والتعاون مع جمهورية الهند في جميع المجالات، أبرزها المجال الزراعي والتجاري والصناعي، مشيراً إلى أهمية التجربة الهندية في التنمية وكذلك أهمية دور الهند كدولة مؤثرة على الساحة الدولية، مطالباً بفتح القنصلية الهندية في مدينة بنغازي، لتسهيل إجراءات سفر الجالية الهندية وكذلك إجراءات سفر المواطنين الليبيين.

من جانبه، أعرب براددييب راجبورهيت مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا عن سعادته لزيارة مجلس النواب الليبي ،وحرص بلاده على تطوير علاقاتها مع ليبيا في جميع المجالات، بما يخدم المصلحة المشتركة، ودعم السلام في البلاد واحترام إرادة الشعب الليبي.

بدوره،قدم السفير الهندي نجولكهام جانجتي شكره للعقوري على مجهوداته لإطلاق سراح الهنود الذين تم احتجازهم بالمنطقة الغربية.

المصدر: قناة ليبيا الحدث

إقرأ أيضاً:

الهند تعلن بناء المرحلة الأولى من محطتها الفضائية المدارية في 2028

أعلنت مؤسسة أبحاث الفضاء الهندية (ISRO)، أنه سيتم بناء المرحلة الأولى من محطة الفضاء المدارية الهندية بحلول عام 2028، ومن المتوقع أن تكون المحطة بأكملها جاهزة بحلول عام 2035.

وقال سريدارا بانيكر سومناث رئيس مؤسسة أبحاث الفضاء الهندية (ISRO) : ” نحن الآن بصدد تصميم المحطة المدارية، وسيتم بناء المرحلة الأولى منها بحلول عام 2028، وطورنا مشروعاً تصميمياً يمكن إطلاقه بواسطة صاروخ LVM3، وسنباشر عام 2028 إطلاق الوحدة الأولى من المحطة”.

يذكر أن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي دعا وكالة الفضاء الهندية في أكتوبر 2023 إلى إنشاء أول محطة فضائية هندية مأهولة في مدار الأرض بحلول عام 2035، وتحقيق هبوط طاقم هندي على القمر بحلول عام 2040.وام


مقالات مشابهة

  •  «عقيلة صالح» يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • قبل قمة بوتين ـ مودي المنتظرة بموسكو.. العلاقات الروسية الهندية وتأثيره على التجارة الدولية بالأرقام
  • ضريبة الدولار.. الدبيبة يطالب الكبير بموافاته بإجراءات وقف تنفيذها
  • ارتفاع حصيلة حادث التدافع في الهند إلى 87 قتيلا وعشرات المصابين
  • أبوشقة يطالب بتشكيل لجنة متخصصة تتبع مجلس الوزراء لوضع خطة وطنية للري والزراعة
  • أبوشقة يطالب بتشكيل لجنة متخصصة تتبع مجلس الوزراء لوضع خطة وطنية للرى والزراعة
  • الهند تعلن بناء المرحلة الأولى من محطتها الفضائية المدارية في 2028
  • الهند تعلن موعد بناء المرحلة الأولى من محطتها الفضائية بمدار الأرض
  • الهند تعمل على ابتكار جيل جديد من الصواريخ لنقل الرواد إلى القمر
  • أحياء واسعة في بنغازي دون كهرباء، وحماد يوجه بتكليف شركة أجنبية لحل الأزمة