زنقة 20. الرباط

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط أن مرحلة تجميع المعطيات لدى الأسر في إطار الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى قد انتهت مع حلول منتصف ليلة أمس الإثنين، وشهدت تجاوبا كبيرا أبدته الأسر والساكنة.

وعبرت المندوبية في بلاغ لها عن اعتزازها بانخراط كافة الأسر والساكنة على امتداد ربوع المملكة في الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 استجابة لنداء صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأورد المصدر ذاته أنه تمت مركزة وحفظ المعطيات المستقاة من الأسر، بشكل مؤمن، في صيغتها المرقمنة في مركز تدبير المعطيات الذي أعدته المندوبية لهذا الغرض وتم الشروع في استغلالها.

وانتهزت المندوبية السامية للتخطيط هذه الفرصة للتنويه بجهود الباحثين والمراقبين والمشرفين، وبما تحلوا به من أخلاق رفيعة وتعامل راق مع كافة الأسر بمختلف جنسياتها في احترام تام لخصوصياتها وتقاليدها.

كما أشادت بكل من ساهم في إنجاز هذه العملية الوطنية الكبرى في أحسن الظروف، خاصة بالذكر رجال وأعوان السلطات المحلية ومختلف المصالح الأمنية.

الى ذلك ينتظر أن يرفع المندوب السامي إلى أنظار جلالة الملك التقرير العام حول الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، قبيل الإعلان بشكل رسمي للرأي العام الوطني والدولي عن عدد ساكنة المغربي بناءاً على المعطيات المحينة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

بمساعدة من الملك محمد السادس عائلة الأميرة "علياء الصلح" تنتقل من لبنان إلى المغرب

في ظل الأوضاع التي يعيشها لبنان تحت العدوان الإسرائيلي والقصف المستمر لعدد من مدنه، كشف الأمير مولاي هشام عن انتقال عائلة أمه « لمياء الصلح » إلى المغرب.

وكتب الأمير هشام على حسابه في « فايسبوك » « عيناي تدمع وقلبي يعتصر ألماً وروحي تتألم لفقدان الأرواح والدمار الذي يحلّ ببلدي الثاني لبناننا الحبيب. حتى الآن، يوجد مليون نازح »

وأضاف « ما يخفف عنا وسط هذه المأساة هو استقبالنا لعائلتنا اللبنانية بين أهلنا في الرباط. وأنا ممتن للأفراد الشجعان الذين عملوا بلا كلل أو ملل من أجل رحيلهم، وممتن بعمق لجلالة الملك محمد السادس الذي جعل لم شملنا ممكناً ».

معلوم أن لمياء الصلح أرملة الأمير مولاي عبد الله بن محمد الخامسن وأم الأمراء مولاي هشام والأمير ومولاي إسماعيل، تنتمي إلى عائلة الصلح اللبنانية، وهي الإبنة الثانية من بين خمس بنات لرياض الصلح، رئيس وزراء البلاد الأسبق.

مقالات مشابهة

  • التحاق أكثر من 17 ألف أستاذ بالمدارس بعد إنجاحهم لمحطة الإحصاء العام للسكان والسكنى
  • الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024: انتهاء مرحلة تجميع المعطيات من لدن الأسر
  • وزير الخارجية الأمريكي يستقبل بوريطة بواشنطن ويشيد بدور المغرب بقيادة جلالة الملك في إحلال السلام بالمنطقة
  • فى اليوم العالمي للمسنين.. الإحصاء يعلن عدد كبار السن في مصر 2024
  • الاتحاد السعودي يعلن جدول مباريات دور الـ 16 في كأس الملك ومواعيدها
  • بمساعدة من الملك محمد السادس عائلة الأميرة "علياء الصلح" تنتقل من لبنان إلى المغرب
  • مباشرة بعد نهاية الإحصاء.. تنسيقيات التعليم تعلن عن إضراب عام
  • مواقيت الصلاة في عدد من المدن والمحافظات نهاية سبتمبر
  • انتهاء عملية الإحصاء و مندوبية التخطيط تنكب على “تفريغ” النتائج