تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن مصر هي القوة العظمى في المنطقة وركيزة للأمن والسلام، فقواتها المسلحة على مستوى عالمي، ولا تستخدمها للعدوان على أي أحد.

وأضاف «بيومي»، خلال مداخلة على شاشة قناة إكسترا نيوز، أن قلوب المصريين مع لبنان، والشعب اللبناني ينظر إلى مصر أنها دولة شقيقة، كما أن الشعب اللبناني من أقرب الشعوب إلى مصر، متابعا: «ندين أي العدوان في لبنان وندعو إلى احترام سيادته ووقف هذا الغرور الإسرائيلي الذي هو للأسف الشديد صمد عنه المجتمع الدولي المتمثل في الولايات المتحدة وحزب الأطلنطي».

وواصل: «ما يحدث كارثة قومية، فلا أحد في لبنان يرتضي هذا الوضع، كما أن لبنان ينتفض للدفاع عن أرضه وعرضه، وإسرائيل لن تستطيع المضي قدما في حرب طويلة المدى لأن قدرتها وحجم جيشها لا يسمح لها بذلك ولا بالحرب على أكثر من جبهة».

وأكد أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مطلوب للعدالة الدولية نتيجة جرائم ارتكبها تمس الشرف الخلقي، مشيرا إلى أنه مهما وعد بالاستجابة إلى نداءات وقف إطلاق النار فهو غير صادق لأن مصلحته الشخصية أن يستمر القتال بلا حدود».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق مصر لبنان نتنياهو إسرائيل

إقرأ أيضاً:

روسيا تحذر من مغبة أي عملية برية إسرائيلية محتملة في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قال السفير الروسي لدى إسرائيل أناتولي فيكتوروف، إن أي عملية برية إسرائيلية محتملة في لبنان تعني شهورًا من القتال، إن لم يكن سنوات.


وقال فيكتوروف في تصريح، نقلته وكالة /تاس/ الروسية، اليوم الثلاثاء: "النوايا الحقيقية لإسرائيل غير معروفة لنا، يمكننا فقط الاستنتاج من بعض التسريبات والمنشورات".
وأضاف: "أود أن أؤكد أننا اكتسبنا خبرة كبيرة في الشرق الأوسط: التقدم بمتر واحد في لبنان سيؤدي إلى شهور من القتال، والتقدم مترين يعني سنوات من المعارك، أما ثلاثة أمتار - فلا أستطيع حتى أن أتخيل".
وتابع السفير الروسي قائلا إن السياسيين والعسكريين الإسرائيليين يدركون ذلك جيدًا، محذرا من أن ذلك المسار "ليس هو الطريق الصحيح".
وكانت قناة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية قد ذكرت في وقت سابق، نقلًا عن مصادر، أن السلطات الإسرائيلية لم تقرر بعد ما إذا كانت ستنفذ عملية برية على الحدود مع لبنان، ومع ذلك، وفقًا لتلك المصادر، فقد بدأ الجيش الإسرائيلي أو على وشك أن يبدأ في "تحركات على الحدود". 

مقالات مشابهة

  • ما مستقبل القرار 1701 الخاص بوقف القتال في لبنان؟
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إطلاق عملية عسكرية برية في لبنان
  • الليطاني.. قصة نهر يرسم حدود الحرب منذ 50 سنة
  • مع اقتراب هجوم بري.. ما مصير 10 آلاف جندي من "يونيفيل" على حدود لبنان؟
  • سي إن إن: صور تظهر تجمع 100 آلية عسكرية إسرائيلية قريبة من حدود لبنان
  • روسيا تحذر من مغبة أي عملية برية إسرائيلية محتملة في لبنان
  • لبنان.. مقتل 14 مسعفاً في غارات إسرائيلية
  • السوداني لميقاتي:موقفنا ثابت من استمرار دعم دولة حزب الله اللبناني
  • الإطار الإيراني:استمرار اغاثة الجنوب اللبناني تنفيذاً لاوامر خامئني ومرجعية النجف