اليوم 24:
2024-10-01@23:25:32 GMT

ثلاث سنوات في حق منتحل صفة رجل أمن بتطوان

تاريخ النشر: 2nd, October 2024 GMT

قضت المحكمة الابتدائية بتطوان، اليوم الثلاثاء، بثلاث سنوات حبسا، في حق شخص انتحل صفة ينظمها القانون، وتتعلق بمؤسسات أمنية للمرة الثانية، وذلك بغية النصب والاحتيال.

وتشددت هيئة الحكم، في قرارها القضائي، بسبب حالة العود، حيث سبق إدانة المتهم في نفس التهمة، وقضى على إثرها عقوبة سنتين من الحبس النافذ.

وكانت النيابة العامة بتطوان، تابعت أول شتنبر المنصرم، المدان بتهم انتحال صفة ينظمها القانون، والابتزاز، وتسجيل شخص دون موافقته، والنصب، والسب العلني.

واستغل المدان نشاطه على « فايسبوك » لادعاء القرب من مسؤولين، وهو ما أوقعه في المحظور، وأرسله للسجن مرتين في ظرف وجير وقريب من بعضه.

كلمات دلالية انتحال صفة تطوان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: انتحال صفة تطوان

إقرأ أيضاً:

نقابة: الصحفيون المختطفون في سجون الحوثيين يواجهون “سوء معاملة وظروف سيئة”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

كشفت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم الثلاثاء، عن “سوء معاملة وظروف سيئة” يعيشها 4 صحفيين اختطفتهم جماعة الحوثي خلال شهر سبتمبر الماضي مطالبة الجماعة بسرعة الإفراج عنهم.

وحملت نقابة الصحفيين اليمنيين في بيان لها، الحوثيين مسؤولية ما يتعرض له الصحفيون “عبده مسعد المدان، ومحمد دبوان المياحي، وفؤاد النهاري، ومحمد الصهباني” من سوء معاملة وظروف اعتقال سيئة وما سينتج عنها من مخاطر على صحتهم وسلامتهم، داعية إلى “توفير الرعاية الصحية لهم”.

وقالت إن الصحفي “عبده مسعد المدان” أُسعف من أحد سجون الحوثيين إلى العناية المركزة في أحد مشافي صنعاء. وأعربت عن قلقها لتدهور الوضع الصحي للصحفي المدان وبقية المختطفين في سجون جماعة الحوثي.

وأدانت النقابة اعتقال جماعة الحوثي للصحفيين على خلفية كتاباتهم الصحافية، وطالبت بسرعة الإفراج عنهم وعن كل معتقلي الرأي منذ بداية شهر سبتمبر الماضي على خلفية التعبير عن آرائهم ومواقفهم التي ضاقت بها جماعة الحوثي وقابلتها بالترويع وحجز الحرية والمعاملة العنيفة، وفق البيان.

وفي 28 سبتمبر/أيلول الماضي قالت منظمة رايتس رادر إنها رصدت اختطاف جماعة الحوثي 428 مدنياً في 10 محافظات يمنية على خلفية الاحتفالات الشعبية بالعيد 62 لثورة 26 سبتمبر.

وشنت الحوثيون، خلال شهر سبتمبر المنصرم حملات اختطافات واسعة طالت مئات المحتفلين بالعيد 62 لثورة 26 سبتمبر، تجاوز عددهم 400 بينهم أطفال وصحفيون ونشطاء، وفق تقارير صحفية وحقوقية.

مقالات مشابهة

  • عقوبة التحريض على الفسق والفجور وفقا للقانون
  • نقابة: الصحفيون المختطفون في سجون الحوثيين يواجهون “سوء معاملة وظروف سيئة”
  • بعد غياب ثلاث سنوات … عودة نداء شرارة لمهرجان الموسيقى العربية
  • السجن ثلاث سنوات لمتهم بالتعدي على موظف عام بسلاح ناري
  • السجن 6 سنوات بحق منتحل صفة ضابط في جهاز الامن الوطني في النجف
  • رئيس جماعة بتطوان يضيف ملتمس إقالته إلى جدول أعمال دورة أكتوبر بعد انقلاب زملائه في "الجرار" عليه
  • كيف غلظ القانون عقوبة بيع الأدوية المغشوشة ومنتهية الصلاحية؟
  • بعد سحر مؤمن زكريا| حبس 3 سنوات وغرامة لممارسي الدجل.. تعرف على حكم القانون
  • السعودية.. الأمن العام يعلن اعتقال 4 سوريين بالرياض ويكشف ما قاموا به