التقى النائب أحمد فتحي، مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني ووكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيي، بقادة الاتحادات الطلابية من مختلف الجامعات، بتنظيم من جامعة المنصورة، للأستماع لمقترحاتهم في ملف الاتحادات الطلابية لطرحها في الحوار الوطني وتقديم التوصيات لرئيس الجمهورية.

وأعرب فتحي، عن سعادته بقادة الاتحادات في الجامعات المصرية بملتقى شباب الجمهورية الجديدة بتنظيم من جامعة المنصورة، مؤكدا أن الاتحادات الطلابية يوجد بها كوادر شبابية وكنز أفكار داخل الجامعات المصرية .

وأوضح أنه استمع إلي توصيات القيادات الموجودة من الشباب من تحديات ومقترحات في ملف الاتحادات الطلابية، لافتا إلي أنه فخور بكم الأفكار اللي سمعها من الشباب، وشعورهم بالمسؤولية تجاه مستقبل الاتحادات الطلابية، كما أنه سيتم تواجدهم في جلسة الاتحادات الطلابية في الحوار الوطني لطرح كل التوصيات وتقديمها لرئيس الجمهورية.

وأضاف فتحي، هؤلاء الشباب ليس فقط شباب الجمهورية الجديدة، وإنما هم قادة دول، ويجب أن يتم تسليط الضوء عليهم ووالاستماع إلي أرائهم واقتراحاتهم، بالإضافة إلى تدريبهم وتمكينهم كأحد أهم أولويات القضايا التي تشغل لجنة الشباب في الحوار الوطني.

وأشار إلي أنه خلال اللقاء شرح لقادة الإتحادات الطلابية جهود مؤسسة شباب القادة في ملف دعم وتدريب وتمكين الأنشطة الطلابية على مستوى الجامعات، موجها الشكر إلى جامعة المنصورة على الاستضافة الكريمة وعلى رعايتها للطلاب وحرصها على الاهتمام بالاتحادات الطلابية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحوار الوطني

إقرأ أيضاً:

تزامنًا مع انطلاق العام الجامعى الجديد.. النعماني يفتتح "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج

افتتح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج منذ قليل  "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية المقام داخل الحرم الجامعي الجديد بمدينة سوهاج الجديدة تزامنًا مع انطلاق العام الجامعى الجديد، وتابع خلال الجولة أبرز الأنشطة والخدمات التى تقدمها الجامعة للطلاب، وذلك بحضور الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئه، والدكتور علاء غالب رئيس طلاب من اجل مصر، والدكتور محمد كمال منسق الانشطة الطلابية بالجامعة، والدكتور احمد عاطف مدير إدارة رعاية الشباب المركزية، وعدد من العمداء وأعضاء هيئة التدريس، ومديري إدارات رعاية الشباب بالكليات.

وخلال جولته تفقد الدكتور حسان النعماني كرنفال الأنشطة الطلابية لهذا العام الذي اقيم تحت شعار" بداية جديدة لبناء الانسان"، مؤكدًا علي أن الجامعة ليست للدراسة فقط ولكن أيضا لتفتح المواهب والتعبير عن الطاقات الكامنة عند الطلاب في مختلف المجالات الثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية والجوالة من أجل تنمية قدراتهم ومهاراتهم وذلك لبناء شخصية قوية، وخلق جيل واعد وقادر على النهوض بوطنه.

وتحدث النعماني خلال جولته مع عدد من الطلاب، مثمنًا أعمالهم المتميزه المعروضة بالكرنفال والتي تعكس تميز أدائهم وممارستهم للأنشطة المختلفه، كما شاركهم بعض الالعاب الرياضية  مثل تنس الطاوله ومصارعه الزراعيين والشطرنج والتقط الصور التذكارية معهم.

وقال الدكتور عبد الناصر يس أن تنظيم كرنفال الأنشطة الطلابية يأتي في إطار حرص الجامعة على تعريف الطلاب الجدد والقدامى بالأنشطة والفعاليات التي يتم تنفيذها على اختلاف أنواعها داخل الحرم الجامعي، وتشمل النشاط الرياضي، العلمي، الفني، الثقافي، الاجتماعي والنشاط العلمي والأسر والاتحادات الطلابية.

وأوضح الدكتور احمد عاطف ان الكرنفال تضمن استعراض الانشطه الطلابية المختلفة لإدارات رعاية الشباب المختلفة بجميع الكليات بالجامعة، والجوائز التي حصل عليها الطلاب في تلك الأنشطه، كما اشتمل الكرنفال علي عدد من المسابقات وتعريف الطلاب بالانشطة الطلابية المختلفة وكيفيه المشاركة فيها، إلى جانب عرض خدمات بيت التطوع بالجامعة لمكافحة وعلاج الإدمان والذي قام رئيس الجامعة بتفقده،  كما اشتمل الحفل ايضًا علي فقرات استعراضيه لفريق الجوالة ومنتخب الجامعة للفنون الشعبية.

مقالات مشابهة

  • مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: نسعى للتوافق على أفضل آلية لتطبيق الدعم
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية وزيادة المشاركة بمبادرة بداية
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية والمشاركة في مبادرة بداية
  • «الحرية المصري» يثمن مطالبة الرئيس بأولوية قضايا الأمن القومي بالحوار الوطني
  • مصر أكتوبر: دعوة الرئيس للحوار الوطني تأكيد على ثقته بالحوار
  • ضياء رشوان: الرئيس جدد مطالبته بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية بالحوار الوطني
  • تزامنًا مع انطلاق العام الجامعى الجديد.. النعماني يفتتح "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • نهيان بن مبارك: شباب الإمارات قوة خلاقة في المجتمع
  • نهيان بن مبارك يكرم الفائزين بجوائز البحوث الطلابية في مجال الاستدامة
  • نهيان بن مبارك يكرم طلاب الجامعات الفائزين بجوائز البحوث الطلابية في مجال الاستدامة