قام وفد من الأمانة العامة لمنظمة الشرطة الجنائية الدولية “الإنتربول” بزيارة رسمية إلى العاصمة طرابلس لمناقشة تعزيز التعاون الأمني مع وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية ضمن مشروع “جيميني” الذي يهدف إلى تعزيز الأمن والسلامة على الحدود.

وبحسب ما أفادت وزارة الداخلية الليبية، فإن الزيارة تأتي في إطار تعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب.

واستهل الوفد زيارته الرسمية بزيارة إلى منفذ ميناء طرابلس البحري ومنفذ مطار معيتيقة الدولي، حيث تم مناقشة آفاق التعاون في ربط المنافذ الليبية مع المنظمة الدولية.

وعلى هامش الزيارة، عقد رئيس مكتب الشرطة الدولية العربية الجنائية اللواء نور الدين الشعلالي، اجتماعًا مع أعضاء الوفد لمتابعة سير العمل بالمكتب، والوقوف على المشاكل والصعوبات التي تواجهه، ووضع الحلول المناسبة لها، وتسريع الإنجاز.

كما تم استعراض أهمية التعاون الدولي في مكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب، والتأكيد على التزام وزارة الداخلية بتعزيز شراكاتها مع المنظمات الدولية.

من جانبه، أعرب وفد “الإنتربول” عن تقديره للجهود المبذولة من قبل وزارة الداخلية في ليبيا، مشددًا على أهمية دعم المنظمة الدولية لهذه الجهود لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

آخر تحديث: 1 أكتوبر 2024 - 23:05

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الإنتربول التعاون الأمني الشرطة الجنائية الدولية طرابلس وزارة الداخلية وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

طرابلس تحتضن المهرجان السينمائي الدولي للأفلام القصيرة

أعلنت رئيسة اللجنة الإعلامية بالهيئة العامة للسينما والمسرح، سالمة المدني، “استكمال كافة الاستعدادات لانطلاق مهرجان ليبيا السينمائي الدولي للأفلام القصيرة”.

وأشارت المدني لوكالة “وال”، “إلى أن اللجنة وضعت معايير محددة للمشاركة في هذا المهرجان الذي يكرم المخرج الراحل محمد الفرجاني، ويحمل اسمه، حيث استقبلت 218 عرضاً من أفلام محلية ودولية تمثل 22 دولة، اختير منها 46 فيلما للمنافسة”.

وقالت إنه “تم تشكيل لجان متخصصة تشمل لجنة تحكيم عليا، ولجنة لاستلام وفرز الأفلام، ولجنة إعلامية، ولجنة قانونية للعلاقات الدولية”.

وأضافت المدني أن “من شروط قبول الأفلام أن يكون إنتاجها قد تم بين عامي 2022 و2024، مع ضرورة وضوح الرسالة والفكرة، وأن تتراوح مدة الفيلم بين ثلاثة وعشرين دقيقة. كما يتوجب تقديم الفيلم بصيغة MP4 مع نص مكتوب يصف الفيلم، بالإضافة إلى أن يمتلك المتسابق كافة حقوق الملكية الفكرية للمواد المستخدمة في إنتاج الفيلم”.

وبحسب المدني، “يجب على المشاركين، تعبئة استمارة تقديم الفيلم، والتي تتطلب عنوان الفيلم ونبذة مختصرة عنه لا تتجاوز 100 كلمة، مع إمكانية المشاركة بفيلم واحد فقط لكل متسابق”.

وأشارت إلى أن “المهرجان سيتضمن عروضاً فنية واحتفالاً كبيراً في ختامه، والإعلان عن الفائزين يوم 4 أكتوبر وتكريم مجموعة من الشخصيات البارزة في تاريخ السينما الليبية، بينهم فنانون وممثلون ومخرجون وصحفيون وأساتذة أكاديميين”.

وكان رئيس الهيئة العامة للسينما والمسرح والفنون، عبد الباسط أبوقندة، أعلن في وقت سابق انطلاق فعاليات مهرجان ليبيا السينمائي الدولي للأفلام القصيرة في موعده، الأول من أكتوبر 2024.

يذكر أن المهرجان سيقام برئاسة شرفية لعبد الله الزروق، وإدارة مصطفى الكرماجي، فيما يترأس لجنة التحكيم المخرج عبد الله الزروق.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة: تعزيز التعاون الدولي في سبيل مجتمعات أكثر أمناً
  • وزارة التخطيط تبحث تعزيز التعاون مع جامعة عدن وصندوق تنمية المهارات
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل سفير المملكة المغربية لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك
  • طرابلس تحتضن المهرجان السينمائي الدولي للأفلام القصيرة
  • تعزيز التعاون مع وزارة المالية الألمانية
  • مدعي عام «الجنائية الدولية» يتسلم نتائج شهادات جرحى العدوان الإسرائيلي
  • “الحويج” يبحث مع “اقعيم” تعزيز التعاون والتنسيق بين وزارتي الداخلية والخارجية
  • وكيل وزارة الداخلية يتفقد سير العمل الأمني في لحج
  • وزير الصحة: الكويت حريصة على تعزيز التعاون والتنسيق الدولي لمواجهة التحديات الصحية المشتركة