ما تزال هناك حركة متصاعدة لشراء السيارات عالميا بالرغم من التهديدات المناخية، وفقًا لتقرير جديد صادر عن شركة Arthur D. Little. وبتسليط الضوء على السيارات الكهربائية، يعد التخلص من المحركات التقليدية بشكل عام ظاهرة حضرية للفئات الثرية، لكن تحديات صناعة هذه السيارات تتجاوز عامل ثراء البعض.

اعلان

خلص التقرير إلى أن العديد من المستخدمين يترددون في التخلي عن سياراتهم، وذلك بعد دراسة عينة شملت 16,000 سائق في 25 دولة.

ينطبق هذا بشكل خاص على الفئات ذات الدخل المنخفض وتلك الموجودة في المناطق الريفية، التي تعتبر وسائل النقل العام فيها محدودة.

وعلى العكس من ذلك، فإن ثلاثة أرباع سكان المدن الأوروبية الكبيرة التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 5 ملايين نسمة لا مشكلة لديهم في التخلي عن سيارتهم. بينما بلغت النسبة 62٪ ممن لديهم التوجه نفسه في المدن الأوروبية التي يقل عدد سكانها عن 250,000 شخص، بحسب التقرير.

ميكانيكي يعمل على سيارة في الشارع خارج مرآب لتصليح السيارات في مدريد بإسبانياPaul White/APهل ستظل بحاجة إلى سيارة بعد عشر سنوات؟

طُلب من السائقين من مختلف البلدان أن يتوقعوا مدى أهمية امتلاك سيارة خاصة في غضون 10 سنوات. وكانت تقييمات الناس في إسبانيا وفرنسا وإيطاليا وبلجيكا والنرويج وسنغافورة تشير إلى أن امتلاك سيارة في المستقبل، سيكون شأنا أقل أهمية مما هو عليه الآن.

وفي المقابل، توقع السائقون في دول مثل المكسيك والمملكة العربية السعودية وتركيا أنهم سيظلون بحاجة امتلاك سيارة حتى بعد عقود من الزمن.

وبالنظر إلى عامل السن، ظهر أن السائقين الذين تقل أعمارهم عن 45 عامًا هم أكثر ارتباطًا بسياراتهم مستقبلا، مقارنة بمن هم أكبر سنا من ذلك.

Relatedتضاعف معدل سرقة الأسلحة من السيارات ثلاث مرات في الولايات المتحدةمستقبل مصنع أودي في بروكسل على المحك.. إكتشف الأسباب؟ وزير النقل الألماني يهدد: سأحظر القيادة في عطل آخر الأسبوع

وفي أوروبا وأمريكا الشمالية والصين، توقع عدد أكبر من الشباب أن سيارتهم ستكون مهمة بالنسبة لهم في غضون 10 سنوات.

وعند سؤالهم عما قد يقنعهم بالتخلي عن سيارتهم الشخصية، كانت إجابة 50% منهم متعلقة بخدمات النقل الجديدة ذات التكلفة المنخفضة كوسائل النقل العام، وخدمات النقل الخاصة، ومشاركة السيارات.

وكانت عوامل المرونة والتكلفة والبيئة أهم ثلاثة أسباب للتوجه إلى خيار خدمات النقل.

وربط 38% ممن شملتهم الدراسة فكرة التخلي عن السيارات بتوفر هذه الخدمات بقوة.

السعر والخوف والبنية التحتية.. تحديات السيارات الكهربائية

تستمر سوق السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات والسيارات الكهربائية الهجينة في النمو في جميع أنحاء العالم، إذ بلغت 14 مليون سيارة في عام 2023 وفقًا لوكالة الطاقة الدولية.

وأشار التقرير الصادر عن Arthur D. Little إلى أن ثمة مجموعة من العقبات لا تزال تقف حجر عثرة أمام التوسع في سوق السيارات الكهربائية رغم ذلك.

ويشكل السعر أحد العوائق الرئيسية، فهو عامل مهم من حيث كون أسعار السيارات الكهربائية أعلى من تلك التقليدية في العديد من الأسواق. أما التحدي الثاني فهو "الخوف من الجديد"، فقد يكون لدى المشترين "تصورات مسبقة" عن السيارات الكهربائية.

سائق يشحن سيارة كهربائية في ساحة انتظار السيارات في مركز تسوق في تالين بإستونياSergei Grits/AP

وتشمل المخاوف الأخرى عدم انتظام البنية التحتية لشحن السيارات وطول الوقت الذي قد يستغرقه، بالإضافة إلى مخاوف بشأن عمر البطارية.

إن 49% ممن لا يفكرون في امتلاك سيارات كهربائية يضعون اللوم على عمر البطارية.

أما الذين يمتلكون السيارات الكهربائية فعلا، فهم مخلصون لها. ويتوقع 76٪ منهم استبدال سيارتهم الكهربائية بواحدة أخرى.

اعلانالمنافسات الجيوسياسية تهدد الربحية

وسلط التقرير الضوء على تأثير المنافسة بين شركات تصنيع السيارات الكبرى على هذه الصناعة على نطاق واسع. ومن الشركات التي تواجه هذه التحديات حاليًا ستيلانتيس وفولكسفاغن، اللتان أصدرتا مؤخرًا تحذيرات بشأن الأرباح.

ويتمثل أحد التهديدات الأساسية في السوق الصيني لهذه السيارات، حيث يخسر المصنعون الأوروبيون أمام المنافسين الآسيويين.

إن صانعي السيارات في الصين قادرون بشكل خاص على تطوير سيارات كهربائية متطورة بسرعة وبتكلفة زهيدة، ما يجذب المستهلكين. هذا الوضع من عدم التوزان يهدد بحرب تجارية بين الكتلتين حاليا، بعد أن أطلقت المفوضية الأوروبية تحقيقًا في ممارسات السوق في بكين العام الماضي.

وفقًا للمفوضية، فإن نجاح الشركات المصنعة الصينية يعود إلى الإعانات الحكومية غير العادلة التي تسمح لشركات السيارات الكهربائية بالحفاظ على أسعارها منخفضة. وردت بكين قائلة إن هذه الصناعة ازدهرت فيها بشكل طبيعي.

اعلانشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وسائل النقل في أوروبا: السيارات تتصدر والمشي وركوب الدراجات يكتسبان شعبية بروكسل تفتتح "يوم الأحد الخالي من السيارات" ضمن خطة لوسائل نقل صديقة للبيئة مواقف السيارات بدلاً من المستشفيات.. إسرائيل تنقل مراكز العمليات الطبية تحت الأرض نقل بري صناعة السيارات وسائل النقل الحركة والتنقل سيارات كهربائية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في يومها الـ361: إيران تضرب إسرائيل بأكثر من 200 صاروخ يعرض الآن Next إيران تقصف إسرائيل وواشنطن تتوعد طهران بعواقب وخيمة يعرض الآن Next "مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟ يعرض الآن Next مارين لوبان تتقدم بدعوى قضائية بعد تصوير والدها يغني مع مجموعة من النازيين الجدد يعرض الآن Next 8 قتلى و7 جرحى في هجوم مسلح على محطة قطار يافا اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم جاسوس إيراني باع نصر الله؟ الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر قتلت نصر الله ورفاقه... كيف تعمل القنابل الخارقة للتحصينات؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهجنوب لبنانلبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستيةالأمم المتحدةالصينإسرائيلقطاع غزةغزةسفرالمكسيك Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله جنوب لبنان لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستية الأمم المتحدة حزب الله جنوب لبنان لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستية الأمم المتحدة نقل بري صناعة السيارات وسائل النقل الحركة والتنقل سيارات كهربائية حزب الله جنوب لبنان لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستية الأمم المتحدة الصين إسرائيل قطاع غزة غزة سفر المكسيك السياسة الأوروبية السیارات الکهربائیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

إطلاق سيارة INEOS GRENADIER في أسواق الصين

بكين - الرؤية

في أعقاب ما حققته السيارة INEOS Grenadier ذات الدفع الرباعي من نجاحات مدوّية وجوائز متعددة في الولايات المتحدة وأوروبا، حان الوقت للانطلاق بفئة جديدة من السيارات في الصين التي تُعد واحدة من أهم أسواق السيارات في العالم.

ولقد جاء انطلاق السيارة Grenadier في الصين بعد أن ثبتت شركة INEOS Automotive أقدامها بنجاح في أكثر من 45 دولة في مختلف أنحاء العالم، وكان آخرها المكسيك في الأسبوع الماضي، وأرست معايير جديدة في سوق سيارات الدفع الرباعي الفاخرة.

وأضافت «لين كالدير» الرئيسية التنفيذية لشركة INEOS Automotive قائلة: «على مدار الأشهر الثمانية عشر الماضية، لاقت السيارة Grenadier ردود فعل إيجابية للغاية في كل الأسواق التي طُرحِت فيها، ويسعدنا إطلاقها في الصين الآن. في سوق تشهد كل يوم إطلاق سيارات كهربائية وذاتية القيادة جديدة محلية الصنع، قررنا إطلاق سيارة جديدة تخطف الأنظار بمواصفات مختلفة تمامًا عن الاتجاه السائد. ولقد استغرقنا وقتًا طويلاً في التخطيط لدخول السوق الصينية، وكان ثمرة تعاون مع فريق محلي عالي الكفاءة؛ لذا فنحن على أتم الاستعداد لبدء هذا الحدث الذي طال انتظاره.» وأضافت: «تتمتع الصين بإمكانات هائلة تؤهلها لتصبح واحدة من أكبر الأسواق لدينا من حيث حجم المبيعات، ولا شك أن دخولنا إليها خطوة مهمة للغاية في سبيل تعزيز مكانة علامتنا التجارية.»

في بادئ الأمر ستتوفر السيارة Grenadier فور إطلاقها في أربعة مراكز توزيع. فمركزا البيع في بكين وتشنغدو بدءا في العمل بالفعل واستقبال العملاء، وسيتم افتتاح مركزين جديدين في شانغهاي وغوانزو في الأسابيع الأربعة القادمة. وستقدم هذه المراكز للعملاء تجربة متكاملة للتعرُّف على العلامة التجارية وتفاصيل حجز السيارة، فضلاً عن خدمات دعم شاملة وفعّالة لما بعد البيع.

لم يكن إطلاق شركة INEOS Automotive للسيارة Grenadier في الصين وليد اللحظة، بل استغرق عامين من الدراسة والإعداد، بما في ذلك إنشاء شركة مبيعات محلية وتكوين فريق للعمل مع شركاء التوزيع المحليين من ذوي الكفاءة العالية لإرساء دعائم قوية قبل بدء المبيعات. ولا شك أن تخصيص موارد تجارية وتقنية ضخمة يمثل استثمارًا مهمًا في إطار الاستراتيجية طويلة المدى التي تتبناها شركة INEOS Grenadier في الصين.

من المتوقع بدء تسليم السيارات للدفعة الأولى من العملاء الحاجزين قبل نهاية أكتوبر/تشرين الأول بأسعار تبدأ من 808 ألف يوان صيني.

وبعد نجاح شركة INEOS Automotive في ترسيخ أنشطتها التجارية في مناطق رئيسية أخرى، مثل المملكة المتحدة وأمريكا الشمالية وجنوب أفريقيا وأستراليا وأوروبا، يُعد فرع الشركة في الصين باكورة فروعها في آسيا، ما يمثل إضافة جديدة قوية إلى شبكة مبيعاتها حول العالم.

مقالات مشابهة

  • إعصار هيلين يحوّل السيارات الكهربائية إلى قنابل موقوتة
  • إطلاق سيارة INEOS GRENADIER في أسواق الصين
  • «المهندسين» توقع عقد رعاية النقابة الأدبية لـ«مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية»
  • مناقشة تحديات قطاع النقل البري وأسعار تذاكر السفر في مسندم
  • تعثر مبيعات السيارات الكهربائية.. ما الأسباب؟
  • الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يوحدون جهودهم لإنهاء العنف ضد النساء والفتيات
  • ما هو الفرق بين السيارات الكهربائية والهجينة والتي تعمل بالوقود الأحفوري؟
  • حصيلة ضحايا الفيضانات المدمرة في نيبال تتجاوز 100 قتيل
  • وزير النقل يبحث مع محافظ ومستثمري قنا تحديات المناطق الصناعية وسبل حلها