أعلنت المندوبية السامية للتخطيط أن مرحلة تجميع المعطيات لدى الأسر في إطار الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى قد انتهت مع حلول منتصف ليلة أمس الإثنين، وشهدت تجاوبا كبيرا أبدته الأسر والساكنة.

وعبرت المندوبية في بلاغ لها عن اعتزازها بانخراط كافة الأسر والساكنة على امتداد ربوع المملكة في الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 استجابة لنداء صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأورد المصدر ذاته أنه تمت مركزة وحفظ المعطيات المستقاة من الأسر، بشكل مؤمن، في صيغتها المرقمنة في مركز تدبير المعطيات الذي أعدته المندوبية لهذا الغرض وتم الشروع في استغلالها.

وانتهزت المندوبية السامية للتخطيط هذه الفرصة للتنويه بجهود الباحثين والمراقبين والمشرفين، وبما تحلوا به من أخلاق رفيعة وتعامل راق مع كافة الأسر بمختلف جنسياتها في احترام تام لخصوصياتها وتقاليدها.

كما أشادت بكل من ساهم في إنجاز هذه العملية الوطنية الكبرى في أحسن الظروف، خاصة بالذكر رجال وأعوان السلطات المحلية ومختلف المصالح الأمنية.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش سير عمل اللجنة الفنية للتخطيط العمراني والبناء والأشغال

الثورة نت |

ناقش اجتماع بمحافظة عمران اليوم برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، سير عمل اللجنة الفنية للتخطيط العمراني والبناء والأشغال العامة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة للشؤون الفنية أمين فراص، إجراءات استكمال وحدات الجوار الجديدة التي تم شق شوارعها الحدودية بمركز المحافظة وتسويات الأراضي ومعالجة تظلمات المواطنين حول وحدات الجوار بمنطقة مشعس بمديرية عيال سريح.

واطلع المجتمعون، بحضور مدراء هيئة الأراضي والمالية والوحدة التنفيذية لإصلاح الطرق ومديريتي عيال سريح وعمران، على جهود حماية أراضي الدولة ودعم ومساندة مكتب هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني في المحافظة لتنفيذ المهام الموكلة إليه.

وأقر الاجتماع، آلية استكمال تسليم مسار بقية الشوارع الحدودية في إطار شبكة التخطيط التوسعية لمدينة عمران لمباشرة تنفيذ أعمال الشق للشوارع المستهدفة.

وفي الاجتماع أكد محافظ عمران الحرص على وضع حد للإشكاليات المتعلقة بالبناء العشوائي .. معتبراً التخطيط الحضري من المواضيع ذات الأولوية التي سيتم التركيز عليها خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أهمية التخطيط العمراني في المدن والمديريات وإسهام مخططات وحدات الجوار في تسهيل إيصال خدمات الطرق والمياه والصرف الصحي وغيرها من الخدمات، مشدداً على إخراج المخططات على الواقع والحد من البناء العشوائي الذي يعيق إيصال الخدمات للمواطن.

ونوه المحافظ جعمان بجهود مكتبي هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمران وقطاع الأشغال في المحافظة وما تم إنجازه من أعمال التخطيط وشق الشوارع، مؤكداً ضرورة انتظام اللجنة في اجتماعاتها لتدارس ووضع الحلول للصعوبات التي تواجهها.

مقالات مشابهة

  • لحليمي يعلن نهاية الإحصاء ويترقب رفع التقرير النهائي لجلالة الملك وإعلان عدد ساكنة المغرب
  • التحاق أكثر من 17 ألف أستاذ بالمدارس بعد إنجاحهم لمحطة الإحصاء العام للسكان والسكنى
  • اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش سير عمل اللجنة الفنية للتخطيط العمراني والبناء والأشغال
  • دويتشه بنك يتوقع دخول الاقتصاد التركي في مرحلة التباطؤ
  • فى اليوم العالمي للمسنين.. الإحصاء يعلن عدد كبار السن في مصر 2024
  • حلف الناتو يودع أمينه العام ينس ستولتنبرج مع انتهاء فترة ولايته
  • هيئة الإحصاء: انخفاض معدل البطالة إلى 3.3% في الربع الثاني
  • انتهاء عملية الإحصاء و مندوبية التخطيط تنكب على “تفريغ” النتائج
  • رئيس جامعة الفيوم يوجه الطلاب بأهمية الالتزام بالقيم والتقاليد الجامعية السامية