قتلت شظايا صاروخ أطلقته إيران على إسرائيل مساء الثلاثاء، فلسطينياً في مدينة أريحا في الضفة الغربية المحتلة وفق ما أفاد به مسؤول محلي.

وقال محافظ أريحا حسين حمايل: "قُتل عامل فلسطيني في أريحا عندما سقطت شظايا صاروخ من السماء وأصابته".

وأطلقت إيران، مساء الثلاثاء، هجوماً صاروخياً كبيراً على إسرائيل، وقالت إنه كان "رداً على مقتل هنية، ونصر الله، ونيلفوروشان".

وفي الضفة الغربية المحتلة، استقبل الفلسطينيون مرور الصواريخ في السماء على بعد حوالى عشرة كيلومترات شمال القدس، بهتافات الفرح والصفير، وبأصوات أبواق السيارات. 
وفي مقطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي يبدو أنه مصور قرب مستوطنة بيت إيل الإسرائيلية، ظهر  حوالى عشرة فلسطينيين، يهتفون بحماسة وهم يحاولون رفع ذيل صاروخ يصل طوله إلى أكثر من أربعة أمتار. 

وفي إسرائيل، أعلنت السلطات الصحية، إصابتين طفيفتين، بعد سقوط شظايا في تل أبيب، حسب جهاز الإسعاف الإسرائيلي نجمة داود الحمراء.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل وحزب الله

إقرأ أيضاً:

إيران تطلق أكثر من 100 صاروخ اتجاه إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد الإعلام العبري أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن عن بدء هجوم من إيران، حيث ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنه تم إطلاق أكثر من 102 صاروخ من الأراضي الإيرانية، مما أدى إلى تفعيل صفارات الإنذار في مختلف أنحاء إسرائيل.

وكان قد أشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أن أي اعتداء من إيران سيترتب عليه عواقب وخيمة. وأوضح أن المعلومات الواردة من الشركاء الأمريكيين تشير إلى أن هناك نية إيرانية لتنفيذ هجوم صاروخي ضد إسرائيل.

من جانبها، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية من قليل، أن المسؤولين في الولايات المتحدة يتوقعون أن يشن الإيرانيون هجومًا على إسرائيل في غضون 12 ساعة. وأفادت الصحيفة بأن الهجوم المحتمل سيستهدف مجموعة من القواعد الجوية الإسرائيلية.

استجابة لهذا التهديد، اتخذت السلطات الإسرائيلية تدابير وقائية شملت إخلاء مقرات وحدات المخابرات في تل أبيب، تحسبًا لأي تصعيد أو تهديد قد يحدث في المستقبل القريب.

مقالات مشابهة

  • إيران تكشف عن الصاروخ المستخدم في الهجوم على إسرائيل
  • شاهد | لحظة سقوط صاروخ إيراني على شاب فلسطيني في أريحا
  • بعد انتهاء الهجمات.. تقرير إسرائيلي: إيران أطلقت نحو 500 صاروخ
  • في تصعيد غير مسبوق.. إيران أطلقت نحو 200 صاروخ نحو إسرائيل
  • معاريف: إيران أطلقت أكثر من 400 صاروخ على إسرائيل (فيديو)
  • إطلاق أكثرمن 100 صاروخ إيراني على إسرائيل
  • إيران تطلق أكثر من 100 صاروخ اتجاه إسرائيل
  • "هجوم إيراني وشيك" على إسرائيل.. وأمريكا تؤكد: ملتزمون بالدفاع