وصف وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الهجوم الصاروخي الإيراني ضد إسرائيل الذي وقع الثلاثاء، بأنه "غير مقبول على الإطلاق"، مضيفًا أن "العالم بأسره يجب أن يدينه".

وقال بلينكن إن هذا هو الهجوم الإيراني المباشر الثاني ضد إسرائيل في الأشهر الخمسة الماضية، وتضمن "حوالي 200 صاروخ باليستي". 

وأضاف بلينكن، خلال  تصريحات بوزارة الخارجية الأميركية،  أن إسرائيل "هزمت هذا الهجوم بشكل فعال"، وذلك وفقا للتقارير الأولية.



وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية بات رايدر  إن مدمرات البحرية الأمريكية أطلقت ما يقرب من 12 صاروخًا اعتراضيًا ضد الصواريخ الإيرانية التي أطلقت باتجاه إسرائيل.

وأضاف رايدر: "دعمت المدمرات التابعة للبحرية الأميركية المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط دفاع إسرائيل بإطلاق ما يقرب من 12 صاروخًا اعتراضيًا ضد الصواريخ الإيرانية".   وتابع أن المدمرتين المعنيتين هما "يو إس إس بولكيلي" و"يو إس إس كول"، اللتان تتمركزان في شرق البحر المتوسط.

وذكر أن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن تحدث للمرة الثانية، الثلاثاء، مع نظيره الإسرائيلي يواف غالانت، بعد أن تحدث معه لأول مرة قبل هجوم إيران. (سي ان ان)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حرائق وانفجارات في تل أبيب.. كيف أثرت الصواريخ الإيرانية على الوضع الميداني؟

بين سماع أصوات انفجارات مدوية ونشوب حرائق فضلا عن إصابة العديد من من المستوطنين الإسرائيليين، جاءت خسائر دولة الاحتلال الإسرائيلي الأولية بعدما تعرضت لهجوم صواريخ إيرانية؛ إذ دوت صفارات الإنذار في جميع أنحاء دولة الاحتلال ودفعت الملايين للملاجئ، وذلك بعد فترة وجيزة من تحذير أمريكي لتل أبيب باستعداد إيران شن هجوم صاروخي عليها، بحسب ما جاء في قناة القاهرة الإخبارية. 

كيف أثرت الصواريخ الإيرانية على الوضع الميداني؟

وبحسب ما جاء في صحيفة تايمز أوف إسرائيل، تم الإبلاغ عن وقوع العديد من المواقع التي سقطت فيها شظايا أو صواريخ إيرانية في تل أبيب، وبالقرب من البحر الميت، وفي الجنوب، وفي منطقة شارون.

وقالت منظمة نجمة داوود الحمراء الإسرائيلية إن هناك 3 إصابات مباشرة في الهجوم الصاروخي الإيراني على البلاد، مضيفة أن العديد من الأشخاص الآخرين تلقوا العلاج من إصابات طفيفة بعد سقوطهم أثناء الركض بحثًا عن مأوى، بجانب إصابتهم بالقلق الحاد.

استهداف 10 مليون إسرائيلي

وعقب الهجوم، قال الجيش الإسرائيلي إن الهجوم الإيراني على تل أبيب بنحو 400 صاروخ استهدف نحو 10 ملايين مدني إسرائيلي، وفقًا لصحيفة «معاريف» الإسرائيلية، والتي أكدت هروب جميع الإسرائيليين إلى الملاجئ بالتزامن مع بدء الهجوم الإيراني، بحسب ما أعلنته القناة «12» العبرية، كما أعلنت أيضًا عن جولة ثانية من الصواريخ الإيرانية باتجاه تل أبيب.

كما قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إنه تم إغلاق المجال الجوي الإسرائيلي وتوجيه الرحلات إلى مطارات بديلة خارج إسرائيل، مضيفة أن الرحلات الجوية من وإلى مطار بن جوريون جرى تعليقها.

وفي الوقت ذاته، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية توقف حركة القطارات بسبب الهجوم الإيراني، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل.

#عاجل المتحدث باسم جيش الاحتلال: الهجوم الإيراني بالصواريخ كان منظما وواسعا #القاهرة_الإخبارية#إسرائيل #تل_أبيب#إيران pic.twitter.com/v30Q6zjbhT

— القاهرة الإخبارية - AlQahera News (@Alqaheranewstv) October 1, 2024

ومساء اليوم،  أكد الحرس الثوري الإيراني، اليوم، استهدافه قلب الأراضي المحتلة بالصواريخ الباليستية على نقاط مهمة عسكرية وأمنية، ثأرًا لاغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفوروشان، مضيفًا أنه إذا رد النظام الصهيوني على العملية الإيرانية فإنه سيواجه هجمات عنيفة. 

مقالات مشابهة

  • "اليوم" تترجم أبرز المواقع العالمية بعد استهداف الصواريخ الإيرانية على إسرائيل
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل على صد الهجمات الإيرانية وإسقاط الصواريخ
  • أمريكا تعلق على الضربة الصاروخية الإيرانية ضد إسرائيل
  • حرائق وانفجارات في تل أبيب.. كيف أثرت الصواريخ الإيرانية على الوضع الميداني؟
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل وإسقاط الصواريخ الإيرانية
  • دفعة جديدة من الصواريخ الإيرانية في طريقها إلى إسرائيل
  • البيت الأبيض: بايدن وجه الجيش الأمريكي بمساندة إسرائيل لمواجهة الضربة الإيرانية
  • إسرائيل تغلق مجالها الجوي بعد الضربة الإيرانية
  • الآن.. انطلاق الصواريخ الإيرانية باتجاه إسرائيل.. والجيش يعلن حالة الاستنفار