نقلت وكالة مهر للأنباء بياناً عن الحرس الثوري الإيراني بعد الهجمات الصاروخية على إسرائيل، مساء الثلاثاء.

وذكر البيان، أن الهجوم استهدف مراكز استراتيجية "داخل الأراضي المحتلة بصواريخ من صنع أبناء إيران".

رغم كثافته..إسرائيل: لا ضحايا بعد الهجوم الصاروخي الإيراني - موقع 24تحدث شهود عيان، الثلاثاء، عن رصد تحليق عشرات الصواريخ الإيرانية فوق الأردن في طريقها إلى إسرائيل.

وذكر البيان، أن الهجوم "استهدف بعض القواعد الجوية والرادارية، ومراكز التآمر والتخطيط للإرهاب" خاصةً ضدزعيم حماس السابق إسماعيل هنية وأمين عام حزب الله اللبناني الراحل حسن نصر الله، وقيادات حزب الله و حماس، وقادة الحرس الثوري.

وأضاف البيان "رغم أن هذه المنطقة كانت محمية بأنظمة الدفاع الأكثر تقدماً وضخامة، إلا أن 90% من الصواريخ أصابت الأهداف بنجاح"، مشدداً على رعب إسرائيل  من النجاح الاستخباراتي والعملياتي لإيران.

وأضاف البيان أنه بعد هذا الهجوم "أي غباء من العدو سيتم الرد عليه بطريقة مدمرة وتبعث على الندم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية البيان بعض القواعد حزب الله أصابت الأهداف إسرائيل وحزب الله الهجوم الإيراني على إسرائيل

إقرأ أيضاً:

إيران تقصف إسرائيل بعشرات الصواريخ.. وملايين الإسرائيليين يحتمون في الملاجئ

عواصم «وكالات»: أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق إيران عشرات الصواريخ على إسرائيل، حيث دوت صفارات الإنذار في جميع أنحاء المدن الإسرائيلية ودفعت الملايين للملاجئ، وذلك بعد فترة وجيزة من تحذير أمريكي لتل أبيب باستعداد إيران شن هجوم صاروخي عليها.

ونقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن الحرس الثوري قوله أمس إنه أطلق عشرات الصواريخ باتجاه إسرائيل وحذر من أن رد إسرائيل سيقابله رد من طهران «أكثر سحقا وتدميرا».

وقال التلفزيون نقلا عن الحرس الثوري الإيراني «بعد فترة من ضبط النفس، استهدفت إيران قلب الأراضي المحتلة بعشرات الصواريخ، عقب استشهاد (زعيم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس) إسماعيل هنية، وتكثيف هجمات النظام الصهيوني على لبنان وغزة، واستشهاد زعيم (جماعة) حزب الله (اللبنانية) حسن نصر الله وعباس نيلفوروشان القائد بالحرس الثوري».

وقال مسؤول إيراني كبير لرويترز: إن إطلاق الصواريخ جاء بناء على أوامر من الزعيم الأعلى علي خامنئي، وأضاف المسؤول أن طهران «مستعدة تماما» للرد الإسرائيلي.

من جهتها، أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنّ إسرائيل سترد على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدفها، مشيرا إلى أنّها ذلك سيكون في الوقت والمكان اللذين تختارهما.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري «ستكون هناك عواقب لهذا الهجوم. لدينا خطط وسنتحرّك في المكان والزمان اللذين نقرّرهما».

وأمر الرئيس الأمريكي جو بايدن الجيش أمس «بمساعدة الدفاعات الإسرائيلية» وإسقاط الصواريخ الإيرانية التي تستهدف إسرائيل، حسبما أفاد البيت الأبيض في بيان.

وقال البيان: إنّ بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية، يتابعان الهجوم الإيراني على إسرائيل من غرفة العمليات في البيت الأبيض.

من جهتها، أكّدت فصائل عراقية مسلحة أمس أن «جميع القواعد والمصالح الأمريكية في العراق والمنطقة ستكون هدفا» لها في حال الهجوم على إيران، وذلك بعد أن نفذت طهران هجوما صاروخيا على إسرائيل.

وقالت الهيئة التنسيقية للمقاومة العراقية «إذا ما تدخل الأمريكان في أي عمل عدائي ضد إيران أو في حال استخدم العدو الصهيوني للأجواء العراقية لتنفيذ أي عمليات قصف لأراضيها، فستكون جميع القواعد والمصالح الأمريكية في العراق والمنطقة هدفا لنا». وندد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أمس، بـ«اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط»، بعدما شنّت إيران هجوما صاروخيا على إسرائيل.

وقال جوتيريش «يجب أن يتوقف ذلك. نحن بحاجة حتما إلى وقف لإطلاق النار»، مستنكرا «التصعيد تلو الآخر».

في المقابل، قالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة في نيويورك على منصة إكس أمس: إن الهجوم الإيراني على إسرائيل «رد قانوني وعقلاني ومشروع على الأعمال الإرهابية».

وكتبت البعثة «إذا تجرأ النظام الصهيوني على الرد أو ارتكاب المزيد من الأعمال العدوانية، فسوف يتبع ذلك رد ساحق. وننصح الدول في المنطقة وحلفاء الصهاينة بالابتعاد عنهم».

وأشادت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) بالضربات الصاروخية الإيرانية التي شنتها على إسرائيل.

وجاء في بيان للحركة «نبارك في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عملية إطلاق الصواريخ البطولية التي ينفذها حرس الثورة الإسلامية في إيران، على مناطق واسعة من أراضينا المحتلة، ردا على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعوب المنطقة، وانتقاما لدماء شهداء أمتنا الأبطال، الشهيد المجاهد إسماعيل هنية، والشهيد سماحة السيد حسن نصر الله، والشهيد اللواء عباس نيلفروشان»، وأضاف «نؤكد أن هذا الرد الإيراني المشرف هو رسالة قوية للعدو الصهيوني».

من جانب آخر، نفذ فلسطينيان عملية مسلحة وسط مدينة تل أبيب مما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى الإسرائيليين، وفقا للإعلام الإسرائيلي.

وقالت الشرطة الإسرائيلية: إن ستة أشخاص على الأقل قُتلوا وأصيب تسعة آخرون في هجوم إطلاق نار وطعن بتل أبيب أمس. وأضافت إن اثنين من «المسلحين» شرعا في قتل عشوائي بقطار تل أبيب الخفيف، ثم تابعا سيرهما على الأقدام قبل أن يقتلهما مدنيون ومفتشون باستخدام مسدسات شخصية. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث، لكن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش قال إنهما فلسطينيان من مدينة الخليل بالضفة الغربية.

ووقع الهجوم قبل دقائق من إطلاق إيران صواريخ على إسرائيل. وأظهرت لقطات تلفزيونية مسلحين ينزلون في محطة القطار الخفيف ويفتحون النار.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني لـ”إسرائيل”: الهجوم الصاروخي ليس سوى جزء من قدراتنا.. لا تدخلوا في صراع مع إيران
  • القصة الكاملة للهجوم الإيراني على إسرائيل.. العشرات من صواريخ فرط الصوت
  • إدانات دولية غربية للهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل
  • إيران تطلق وابلاً من الصواريخ تجاه إسرائيل
  • إيران تقصف إسرائيل بعشرات الصواريخ.. وملايين الإسرائيليين يحتمون في الملاجئ
  • البنتاجون: هجوم إيران الصاروخي على إسرائيل كان "ضعف حجم" إبريل الماضي
  • الجيش الإسرائيلي يتوعد إيران بـعواقب بعد أضرار مباشرة للهجوم الصاروخي
  • إيران تطلق الصواريخ.. إسرائيل تحت النار في تصعيد غير مسبوق
  • إسرائيل: دمرنا قسمًا كبيرًا من مخزون حزب الله الصاروخي