كرم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة،  الفنان لطفي لبيب، على هامش افتتاح فعاليات المهرجان في دورته ال ٤٠ والتي تستمر من الفترة ١ أكتوبر حتى ٥ أكتوبر ٢٠٢٤.

ووسط تصفيق حار، قال لبيب: "سعيد بتكريمي، وخاصة في دورة تحمل اسم نيللي، التي تعاونت معها في بداياتي في عمل مسرحي.

كما سعدت بوقوفي لأول مرة أمام كاميرا السينما مع المخرج محمد عبد العزيز، وأول ظهور حقيقي لي كان مع المخرج عمر عبد العزيز".

جدير بالذكر أن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، انطلق مساء اليوم فب دورته ال 40 والذي يستمر من الفترة ١ أكتوبر حتى ٥ أكتوبر ٢٠٢٤، جاء حفل الافتتاح بحضور وزير الثقافة الدكتور أحمد هنو ومحافظ الإسكندرية أحمد خالد حسن سعيد، ووسط حضور كبير من الفنانين والنقاد والسينمائيين،إضافة إلى المشاركات الأجنبية والعربية. 

في ختام الحفل، عُرض فيلم الافتتاح السوري "يومين"، إنتاج 2024، ومدته 90 دقيقة. تدور أحداث الفيلم حول غيث الذي يعيش مع ابنته الوحيدة سلمى في قرية نائية. يصل ذات يوم طفلان غريبان، نغم وصباح، يدعيان أن غيث هو جدهما الذي تخلى عنهما. يبدأ الطفلان بنشر شائعات يصدقها أهل القرية البسطاء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط محافظ الإسكندرية وزير الثقافة محمد عبد العزيز الفنان لطفي لبيب مهرجان الإسكندرية مهرجان الإسكندرية السينمائي الأمير أباظة الدكتور أحمد هنو مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط الناقد الأمير أباظة وزير الثقافة الدكتور أحمد هنو

إقرأ أيضاً:

اليوم.. بدء فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40

تبدأ فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط، في نسخته الـ 40 اليوم الثلاثاء، والتي تقام خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر، وتحمل اسم النجمة نيللي، ويرأسها الناقد السينمائي الأمير أباظة، رئيس رابطة الكتاب والنقاد السينمائيين.

مهرجان الإسكندرية السينمائي

ويقام حفل الافتتاح بالقاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية في تمام الساعة الثامنة مساء، ويشهد الحفل حضور كل من وزير الثقافة أحمد فؤاد هنو واللواء أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، ونخبة من نجوم الفن.

مهرجان الاسكندرية السينمائي

وسيكرم رئيس المهرجان الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، والدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، ومن المقرر أن تعلن مذيعة الحفل الإعلامية غادة شاهين مفاجأة افتتاح المهرجان على المسرح.

ويكرم المهرجان خلال الحفل الفنانة الكبيرة نيللي التي تحمل اسمها الدورة الـ 40، والفنانة منة شلبي، والفنان لطفي لبيب، والناقد العراقي مهدي عباس، والممثلة المغربية سعاد خويي، أما النجوم الأجانب فسيتم تكريم الممثلة الإيطالية إيزابيل أدرياني، والفرنسية آن باريو، و الإيطالية فرانشيسكا ريتونديني، كما يعرض خلال الحفل فيلم الافتتاح السوري يومين، بطولة دريد لحام وإخراج باسل الخطيب ومدته 90 دقيقة.

اقرأ أيضاًالفنان جمال سليمان يقدم ماستر كلاس للتمثيل بمهرجان الاسكندرية السينمائي

مهرجان المسرح العربي بالاسكندرية يعلن عن خامس ورشه بعنوان الارتجال ضمن فعاليته في دورته الـ 5

أوبرا الاسكندرية تشهد التجهيزات النهائية لانطلاق فعاليات المهرجان الصيفى للموسيقى والغناء

مقالات مشابهة

  • افتتاح مبهر لمهرجان الإسكندرية السينمائي.. لحظات مؤثرة في تكريم نيللي ولطفي لبيب
  • "بتشرف بالوقف بجانب نيللي".. تكريم لطفي لبيب من مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • في دورتها.. مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم نيللي
  • لطفي لبيب: أتشرف بتكريمي من مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورة نيللي
  • تكريم محافظ الإسكندرية في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • وصول لطفي لبيب ويسري نصرالله لحفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • اليوم.. بدء فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40
  • افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي وتكريم منة شلبي اليوم
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم المبدعين