ندد مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، الثلاثاء، بالهجوم الإيراني على إسرائيل ووصفه بتصعيد كبير وأضاف أن إسرائيل دحرت الهجوم، الذي لم يخلف خسائر في الأرواح.

وقال سوليفان للصحافيين في البيت الأبيض: "هذا تصعيد كبير من إيران، وحدث كبير، ومن المهم بالقدر نفسه أننا تمكنا من تكثيف الجهود مع إسرائيل وتهيئة وضع لم يٌقتل فيه أحد في إسرائيل".

وأضاف "أوضحنا أنه ستكون هناك عواقب، وعواقب وخيمة، لهذا الهجوم، وسنعمل مع إسرائيل على ذلك". وقال إن إدارة الرئيس بايدن تراقب الوضع وتتشاور مع الإسرائيليين في الخطوات التالية للرد.

وأضاف سوليفان أن الإدارة تتابع تقارير عن مقتل مدني فلسطيني في الضفة الغربية.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، الثلاثاء، إطلاق عشرات الصواريخ على إسرائيل، ردًا على اغتيال رئيس حماس، إسماعيل هنية، في طهران في يونيو الماضي، وأمين عام حزب الله حسن نصر الله، وعباس نيلفوروشان، قائد العمليات في الحرس الثوري الإيراني، في غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الضاحية الجنوبية لبيروت الهجوم الإيراني على إسرائيل الأمن القومي الأمريكي اسرائيل الهجوم الإيراني تل أبيب مستشار الأمن القومي الأمريكي مستشار الأمن القومي

إقرأ أيضاً:

‏عاجل | جيك سوليفان: الهجوم الإيراني لم يكن فعالا نتيجة الدفاعات الجوية الإسرائيلية والتعاون الأميركي(فيديو)

‏عاجل | جيك سوليفان: الهجوم الإيراني لم يكن فعالا نتيجة الدفاعات الجوية الإسرائيلية والتعاون الأميركي.. أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، مساء الثلاثاء، أن الولايات المتحدة ستواصل مراقبة الأنشطة والتهديدات الإيرانية عن كثب.جاءت تصريحات سوليفان خلال مؤتمر صحافي عقده بشأن التوترات المتزايدة في المنطقة بعد الهجوم الصاروخي الإيراني.

مناقشة الرد مع إسرائيل

وأوضح سوليفان أنه ستتم مناقشة كيفية الرد على إيران مع الجانب الإسرائيلي بعد الهجوم الصاروخي الأخير. هذا يشير إلى تنسيق وثيق بين الولايات المتحدة وإسرائيل في تحديد الردود المناسبة على التهديدات الإيرانية.

الدفاعات الجوية والتعاون الأمريكي الإسرائيلي

وأضاف سوليفان أن "الهجوم الإيراني لم يكن فعالًا نتيجة للدفاعات الجوية الإسرائيلية والتعاون الأميركي"، مما يعكس التنسيق الجيد بين الولايات المتحدة وإسرائيل في التصدي للهجمات. وأشار إلى أن "الولايات المتحدة نسقت عن قرب مع الإسرائيليين لاعتراض الهجوم الإيراني"، مؤكدًا أهمية هذا التعاون الأمني في تعزيز الحماية ضد التهديدات الإقليمية.

 التشاور المستمر وحماية القوات الأمريكية

وأكد سوليفان على أهمية التشاور المستمر مع الإسرائيليين بشأن الخطوات المقبلة، مع التركيز على حماية القوات الأمريكية الموجودة في الشرق الأوسط. هذا يعكس التزام الولايات المتحدة بضمان سلامة قواتها وحلفائها في ظل التوترات المتصاعدة مع إيران.

عاجل|وزارة الطيران المدني: المجال الجوى المصري آمن ويعمل بانتظام عاجل - الحرس الثوري الإيراني: استهدفنا "3 قواعد عسكرية" في محيط تل أبيب عاجل - الرئيس الإيراني يوجه رسالة شديدة اللهجة لـ إسرائيل: "هذا مجرد جزء من قدراتنا"  تعزيز الأمن الإقليمي

تأتي تصريحات سوليفان في وقت حساس تشهد فيه المنطقة تصاعدًا في التوترات الأمنية. 

مقالات مشابهة

  • بلغت 90%..إيران تؤكد: نجاح كبير للهجوم الصاروخي على إسرائيل
  • عاجل..الجيش الإسرائيلي يصدر بيانًا جديدًا عقب القصف الإيراني
  • ‏عاجل | جيك سوليفان: الهجوم الإيراني لم يكن فعالا نتيجة الدفاعات الجوية الإسرائيلية والتعاون الأميركي(فيديو)
  • سوليفان: نعمل مع إسرائيل لتقييم أثر الهجوم الإيراني
  • الحرس الثوري الإيراني: استخدام صواريخ «فاتح» الأسرع من الصوت في الهجوم على إسرائيل
  • عاجل - الحرس الثوري الإيراني: استهدفنا "3 قواعد عسكرية" في محيط تل أبيب
  • أول تعليق من خامنئي على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  • الهجوم الإيراني على إسرائيل.. 3 دول تعلن إغلاق مجالها الجوي
  • الهجوم الإيراني استهدف 10 ملايين إسرائيلي.. تل أبيب ترتجف خوفا