بحث مدير عام قوات الشرطة الفريق أول شرطة (حقوقى) خالد حسان محى الدين مجمل الأوضاع الأمنية والجنائية بولاية كسلا جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه بوالى الولاية اللواء الركن(م) الصادق محمد الأزرق بحضور اللواء شرطة (حقوقى) سامى حامد أحمد حريز رئيس هيئة التدريب مشرف القطاع الشرقى برئاسة الشرطة.من جانبه إستعرض مدير عام الشرطة خطط رئاسة الشرطة فى تحقيق الأمن والإستقرار وتقديم خدمات متطورة بأجود التقنيات الحديثة تساهم فى تحقيق النهضة وتلبى تطلعات المواطنين ودعا سيادته بالتركيز على العمل الامنى والجنائى بجانب العمل الإجتماعى تحقيقا لشعار الأمن مسؤولية الجميع والجميع فى خدمة الوطن والمواطنوفى تصريح (للمكتب الصحفى للشرطة) أفاد والى الولاية انه قدم تنويرا شاملا عن الأوضاع الأمنية والجنائية أوضح من خلاله هدوء الأحوال بعموم ربوع الولاية وأشاد سيادته بجهود الشرطة ضمن منظومة لجنة الأمن فى تثبيت دعائم الامن والإستقرار وإشاعة الطمأنينة فى نفوس المواطنين بجانب تأمين الموسم الزراعى ودعم المجهود الحربى مبينا أن شرطة الولاية كانت قدر التحدى وهى تعمل فى ظروف إستثنائية ضاعفت من مهامها وواجباتها فى ظل الإكتظاظ الذى تشهده مدينة كسلا من المواطنين الوافدين إليها من الولايات المتأثرة بالحرب مضيفا أن حكومة الولاية عملت جاهدة لتوفيق أوضاع الوافدين بإقامة وتهيئة معسكرات ودور الإيواء وثمن والى الولاية المبادرات الشبابية والأهلية التى عززت من قيم التصالح المجتمعى التى تقوم عليها ركيزة العملية الأمنية وتقدم بشكره وتقديره لدعم رئاسة الشرطة لكافة أنشطة وبرامج شرطة الولاية بتوفير إحتياجات العمل ومتطلباته حتى تضطلع بواجباتها فى حفظ الأمن والإستقرار .

المكتب الصحفي للشرطةإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

ولاية الخرطوم تجدد اتهاماتها للأجانب وتوجه بسرعة إبعادهم

ولاية الخرطوم قالت إن أغلب الجرائم الجنائية والأماكن التي تم تحريرها من قبضة الدعم السريع شوهد فيها الأجانب يعملون مع “المليشيا”.

الخرطوم: التغيير

جدد والي ولاية الخرطوم أحمد عثمان حمزة، اتهاماته للأجانب الموجودين في العاصمة السودانية بالمشاركة مع قوات الدعم السريع في ارتكاب الجرائم بحق المواطن، وطالب بالبحث عنهم والإسراع في إبعادهم من البلاد بعد محاكمتهم.

وفي النصف الأول من شهر يوليو الماضي حددت سلطات الخرطوم، فترة خمسة عشر يوماً فقط كمهلة للأجانب لمغادرة الولاية، حفاظاً على أرواحهم خلال فترة الحرب، وذلك بناءً على قرار لجنة تنسيق شؤون أمن الولاية.

وبحسب إعلام الولاية، زار الوالي يوم الاثنين، مقر شرطة الأجانب بحضور مدير شرطة الولاية أمير عبد المنعم، ووجه بالتقيد الصارم بالبحث عن الأجانب المخالفين وتفتيش الأماكن التي يشتبه فيها بأنها مخالفة لقرار الإبعاد.

ولفت إلى أن أغلب الجرائم الجنائية والأماكن التي تم تحريرها شوهد فيها الأجانب يعملون مع “المليشيا المتمردة”.

وأكد حمزة أن تسارع خطى العمليات العسكرية يتطلب تفعيل أوامر الطوارئ لتأمين الجبهة الداخلية.

وقال إنه لا تهاون ولا مجاملة في أمن الوطن، وأن سيادة الدولة فوق كل اعتبارات “بعد أن ثبت بالدليل القاطع أن الأجانب المرتزقة هم من استخدمتهم المليشيا المتمردة لارتكاب كل الجرائم في حق المواطن”.

وناشد الوالي المواطنين بالعمل مع السلطات للتبليغ عن أي تواجد للأجانب وأي ممارسات مرتبطة بهم، وطالب بالإسراع في إبعادهم بعد محاكمتهم.

من جانبه، أكد مدير شرطة ولاية الخرطوم، أن شرطة الأجانب ألقت القبض على أعداد كبيرة من الأجانب المخالفين لقرار الإبعاد، وأوضح أن الشرطة تضع ملف الأجانب على رأس سلم أولوياتها وتقدم كل أنواع الدعم له.

وبدأت الولاية أواخر يوليو الماضي، تنفيذ حملات للقبض على الأجانب المخالفين لقرار الإبعاد وفتح بلاغات في مواجهتهم قبل الشروع بترحيلهم إلى بلدانهم.

في وقت سابق، وصف والي الخرطوم الوجود الأجنبي بأنه يعتبر أكبر مهدد أمني، وأشار إلى أن بعض رعايا الدول أصبحوا مقاتلين أساسيين في صفوف الدعم السريع التي تقاتل الجيش السوداني منذ 15 ابريل 2023م.

الوسومأحمد عثمان حمزة أمير عبد المنعم الجيش السوداني السودان حرب 15 ابريل 2023م شرطة الأجانب قوات الدعم السريع ولاية الخرطوم

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية المكلف يلتقى بمكتبه سفير جمهورية تركيا
  • ولاية الخرطوم تجدد اتهاماتها للأجانب وتوجه بسرعة إبعادهم
  • اللواء “أبوزريبة” يبحث مع مدير أمن سرت الأوضاع الأمنية بالبلدية
  • بمختلف التهم الإرهابية والجنائية.. الأمن الوطني العراقي يكشف حصيلة عملياته لهذا الشهر
  • نائب أمير الشرقية يلتقي مدير شرطة المنطقة وعددًا من القيادات الأمنية
  • وزير الداخلية: استحدثنا معهد تدريب تخصصي لنظم التكنولوجيا الأمنية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • وزير الداخلية: نجاح عناصر الشرطة النسائية فى القيام بالعديد من المهام الأمنية
  • الرئيس السيسي يمنح أنواط الطبقة الثانية لأوائل الخريجين الوافدين بكلية الدراسات العليا
  • فلسطيني الجنسية.. السيسى يمنح أول خريجى الشرطة من الوافدين نوط الامتياز