مسقط- العمانية

كثّف مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم استعداداته التدريبية ضمن معسكره الداخلي تحضيرًا لمواجهتي الكويت والأردن في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 يومي 10 و15 أكتوبر الجاري، في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر واستاد عمّان الدولي في العاصمة الأردنية.

وأقيمت مساء الثلاثاء الحصة التدريبية الرابعة على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي تحت إشراف المدرب الوطني رشيد جابر وتركزت على عمليات الإطالة والإحماء والجوانب الفنية التي يتخللها بعض الجمل التكتيكية وعدد من التدريبات الفنية المهارية وتطبيق تدريبات التمركز وموقع اللاعبين.

وقال المدرب رشيد جابر في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية: "تتواصل الاستعدادات للمباراتين المقبلتين أمام المنتخب الكويتي والأردني بوتيرة عالية وروح إيجابية بين اللاعبين في المعسكر الداخلي وفي كل الجوانب البدنية والفنية والمهارية ونأمل في تحقيق النتيجة الإيجابية والفوز ونعمل على حضور لاعبينا ذهنيًّا ويكون لديهم ثقة في أنفسهم، ولا زالت هناك فرصة للتعويض عن الخسارتين السابقتين".

من جانبه، قال خالد بن سعيد الرواس مدير منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم: "الاستعدادات جيدة جدًّا والمباريات المقبلة أمام الكويت والأردن مباريات مهمة جدًّا وهدفنا الفوز والحصول على النقاط الست وتحقيق النتائج الإيجابية واللاعبين قادرين على تقديم أفضل ما لديهم ونثق بهم وبقدراتهم".

وتضم القائمة في حراسة المرمى إبراهيم المخيني وفايز الرشيدي وإبراهيم الراجحي وفي خط الدفاع محمد المسلمي وأحمد الخميسي ومحمد رمضان وخالد البريكي وغانم الحبشي وعلي البوسعيدي وأحمد الكعبي وأمجد الحارثي وعبدالعزيز الشموسي وملهم السنيدي.

وفي خط الوسط حارب السعدي وعبدالله فواز وأرشد العلوي وسلطان المرزوق وجميل اليحمدي ويزيد المعشني وعبدالرحمن المشيفري وزاهر الأغبري وأحمد الريامي، وفي خط الهجوم ناصر الرواحي وصلاح اليحيائي وعمر المالكي ومحسن الغساني وعصام الصبحي وحاتم الروشدي.

وبعد مواجهة الكويت والأردن سيلعب مُنتخبنا مع فلسطين في مسقط بتاريخ 14 نوفمبر المقبل، وفي مرحلة الإياب سيستقبل المنتخب الوطني نظيره العراقي في مسقط بتاريخ 19 نوفمبر، ثم يغادر إلى سول لملاقاة كوريا الجنوبية في 20 مارس من العام المقبل، على أن يلعب أمام الكويت بأرض الكويت في 25 مارس، ثم يستقبل الأردن في مسقط بتاريخ 5 يونيو 2025، ويختتم مشواره مع فلسطين في 10 يونيو 2025.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وفاة عون بيع التذاكر بملعب 1 نوفمبر 1954 بتيزي وزو أثناء تأدية مهامه

لقي إطار بالمركب الرياضي 1 نوفمبر 1954 حتفه أثناء تأدية مهامه اليوم الثلاثاء. تحضيرا لمبارة فريق شبيبة القبائل أمام ضيفه مولودية الجزائر.

ونشرت مصالح ولاية تيزي وزو تعزية جاء فيها:”بقلوب خاشعة راضية بقضاء الله وقدره، وبمزيد من الأسى والحزن، تلقى الوالي دومي جيلالي نبأ وفاة المغفور له بإذن الله، “مزاري الوناس”. إطار بالمركب الرياضي 1 نوفمبر 1954، مديرية الشباب و الرياضة أثناء تأدية مهامه. تحضيرا لمبارة فريق شبيبة القبائل أمام ضيفه مولودية الجزائر”.

و إثر هذا المصاب الجلل، يتقدم الوالي بإسمه الخاص و باسم كافة إطارات و موظفي الولاية، بخالص التعازي وصادق المواساة إلى كافة أفراد عائلة المرحوم الآكارم. راجيا المولى العلي القدير أن يتغمد روح الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

مقالات مشابهة

  • وفاة عون بيع التذاكر بملعب 1 نوفمبر 1954 بتيزي وزو أثناء تأدية مهامه
  • 26 لاعباً في قائمة "أسود الرافدين" لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • محمد عبد الجليل: كولر سبب خسارة الاهلي في السوبر.. وجميع لاعبي الأحمر خذلوني في مواجهة الزمالك
  • الكويت والأردن تدينان الاعتداء على مقر سفير الإمارات في السودان
  • كوشنر: يوم اغتيال نصر الله هو الأهم بتاريخ المنطقة بعد اتفاقات أبراهام
  • رغم الخسارة أمام الزمالك.. العميد يضم لاعبي الأهلي للمعسكر المقبل
  • منتخب تونس يستدعي سيف الجزيري مهاجم الزمالك استعدادًا لمواجهتي جزر القمر
  • 6 نوفمبر.. أنغام تحيي حفلا في الكويت ضمن فعاليات «ليلة العمر»
  • مصر.. محمود الخطيب يفرض عقوبات على لاعبي الأهلي