عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اجتماعًا مع رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبدالله قادربوه، لبحث سبل تعزيز التزام المؤسسات الحكومية بإجراءات الشفافية والإفصاح.

وشدد “الدبيبة”، خلال الاجتماع، على “أهمية التنسيق بين المؤسسات التنفيذية والرقابية، لضمان تحقيق أعلى مستويات الحوكمة والمساءلة”، مشيرا إلى أن “التنسيق الفعّال بين هذه الجهات يعتبر أساسا لتحقيق نزاهة الأداء الحكومي”.

وتطرق الاجتماع إلى “ضرورة التزام المؤسسات الحكومية بالتوجيهات والإجراءات الرقابية المعتمدة، بما يضمن الشفافية والنزاهة في تقديم الخدمات العامة وحماية المال العام”.

وتناول الاجتماع “وضع الشركات الصينية المتعاقدة في ليبيا، وأهمية متابعة المشاريع القائمة مع هذه الشركات بهدف تحسين عجلة الاقتصاد، وأهمية استكمال المشاريع بما يساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية في البلاد، وضمان تحقيق الفائدة القصوى من هذه الشراكات”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الإفصاح والشفافية الشفافية المالية

إقرأ أيضاً:

“قادربوه” يبحث تعزيز كفاءة العمل الرقابي وضمان تنفيذ المعايير بأعلى مستويات الشفافية والفعالية

الوطن|متابعات

عقد رئيس هيئة الرقابة الإدارية، عبد الله محمد قادربوه  اجتماعاً موسعاً بمقر الهيئة في طرابلس، ضم مديري الإدارات العامة والفرعية والمكاتب وتم خلال الاجتماع مناقشة آلية سير العمل ومواجهة التحديات التي تعترض الإدارات الرقابية، بالإضافة إلى استعراض حلول مبتكرة لتعزيز كفاءة الأداء.

وركز قادربوه خلال الاجتماع على عدة محاور أساسية، بما في ذلك تحسين التنظيم الداخلي للهيئة، وتحديد أولويات الإدارات والمكاتب والفروع، فضلاً عن احتياجاتها لضمان رفع جودة العمل، كما تم التركيز على تطوير الموارد البشرية والفنية من خلال تأهيل الكوادر ورفع كفاءتهم لضمان تنفيذ المهام الرقابية بشكل فعال.

على هامش الاجتماع، تم استعراض التقرير السنوي للهيئة لعام 2023م، وأشار رئيس الهيئة إلى أن الإعلان عن موعد الإصدار الرسمي للتقرير سيتم قريباً في مؤتمر صحفي، وسيتم نشره على الموقع الإلكتروني للهيئة وصفحاتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي. يأتي ذلك في إطار التزام الهيئة بالشفافية وإتاحة المعلومات للجميع.

وفي ختام الاجتماع، أشاد قادربوه بجهود مديري الإدارات والمكاتب في إعداد التقرير السنوي ضمن الآجال المحددة، وأعرب عن أمله في استمرارهم في العمل الدؤوب خدمة للصالح العام. كما أكد التزامه بتوفير بيئة عمل ملائمة لضمان تحقيق الأداء الأمثل للموظفين.

الوسوم#هيئة الرقابة الإدارية الموارد البشرية سير العمل طرابلس ليبيا

مقالات مشابهة

  • الدبيبة وقادربوه يبحثان التنسيق بين المؤسسات التنفيذية والرقابية لتحقيق الحوكمة والمساءلة
  • اجتماع ثنائي بين “الدبيبة” و”قادربوه” لتنسيق العمل بين المؤسسات الرقابية والتنفيذية
  • رئيس الوزراء يوجه بتكثيف العمل لسرعة الخروج بإجراءات محفزة للقطاع الخاص
  • بلينكن يؤكد في لقاء مع بوريطة التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن إسرائيل (فيديو)
  • اجتماع بصنعاء يناقش التنسيق بين وزارتي المالية والخدمة المدنية والتطوير الإداري
  • وزيرا الصحة والبيئة والاتصالات يناقشان آلية تعزيز التنسيق بين الوزارتين
  • وزير الصناعة يحصي عدد الشركات الحكومية الرابحة: لا ادعم خصخصتها
  • “قادربوه” يبحث تعزيز كفاءة العمل الرقابي وضمان تنفيذ المعايير بأعلى مستويات الشفافية والفعالية
  • الرئيس الصيني يؤكد التزام بلاده بحماية السلام العالمي