CNN Arabic:
2024-10-01@22:49:47 GMT

أمريكا تعلق على الضربة الصاروخية الإيرانية ضد إسرائيل

تاريخ النشر: 1st, October 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

(CNN)-- وصف وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الهجوم الصاروخي الإيراني ضد إسرائيل الذي وقع الثلاثاء، بأنه "غير مقبول على الإطلاق"، مضيفًا أن "العالم بأسره يجب أن يدينه".

وقال بلينكن  إن هذا هو الهجوم الإيراني المباشر الثاني ضد إسرائيل في الأشهر الخمسة الماضية، وتضمن "حوالي 200 صاروخ باليستي". 

وأضاف بلينكن، خلال  تصريحات بوزارة الخارجية الأمريكية،  أن إسرائيل "هزمت هذا الهجوم بشكل فعال"، وذلك وفقا للتقارير الأولية.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بات رايدر  إن مدمرات البحرية الأمريكية أطلقت ما يقرب من 12 صاروخًا اعتراضيًا ضد الصواريخ الإيرانية التي أطلقت باتجاه إسرائيل.

وأضاف رايدر: "دعمت المدمرات التابعة للبحرية الأمريكية المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط دفاع إسرائيل بإطلاق ما يقرب من 12 صاروخًا اعتراضيًا ضد الصواريخ الإيرانية"،  وتابع أن المدمرتين المعنيتين هما "يو إس إس بولكيلي" و"يو إس إس كول"، اللتان تتمركزان في شرق البحر المتوسط.

وذكر  أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن تحدث للمرة الثانية، الثلاثاء، مع نظيره الإسرائيلي يواف غالانت، بعد أن تحدث معه لأول مرة قبل هجوم إيران.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن  أنه استهدف 3 قواعد عسكرية إسرائيلية حول تل أبيب  بالصواريخ، وفقًا لوكالة "مهر" الإيرانية للأنباء شبه الرسمية.

وإبان الهجوم، قال الحرس الثوري إن الضربة الصاروخية على إسرائيل تأتي ردًا على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس، وحسن نصرالله الأمين العام السابق لجماعة "حزب الله" اللبنانية، وعباس نيلفروشان القيادي بالحرس الثوري.

أمريكاإسرائيلإيرانإسماعيل هنيةالإدارة الأمريكيةالبنتاغونالجيش الأمريكيالحرس الثوري الإيرانيالحكومة الإسرائيليةالحكومة الإيرانيةالخارجية الأمريكيةحركة حماسحزب اللهحسن نصراللهنشر الثلاثاء، 01 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: إسماعيل هنية الإدارة الأمريكية البنتاغون الجيش الأمريكي الحرس الثوري الإيراني الحكومة الإسرائيلية الحكومة الإيرانية الخارجية الأمريكية حركة حماس حزب الله حسن نصرالله

إقرأ أيضاً:

أمريكا تعلن فشل الهجوم الإيراني بفضل التنسيق بين واشنطن وتل أبيب

ندد مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، الثلاثاء، بالهجوم الإيراني على إسرائيل ووصفه بتصعيد كبير وأضاف أن إسرائيل دحرت الهجوم، الذي لم يخلف خسائر في الأرواح.

وقال سوليفان للصحافيين في البيت الأبيض: "هذا تصعيد كبير من إيران، وحدث كبير، ومن المهم بالقدر نفسه أننا تمكنا من تكثيف الجهود مع إسرائيل وتهيئة وضع لم يٌقتل فيه أحد في إسرائيل".

Jake Sullivan says “obviously this is a significant escalation by Iran, a significant event”

Was Israel exploding devices across Lebanon obviously a significant escalation, how about bombing and invading it? Remind me again, is genocide a significant event? pic.twitter.com/NtfQ61ZkHB

— Assal Rad (@AssalRad) October 1, 2024

وأضاف "أوضحنا أنه ستكون هناك عواقب، وعواقب وخيمة، لهذا الهجوم، وسنعمل مع إسرائيل على ذلك". وقال إن إدارة الرئيس بايدن تراقب الوضع وتتشاور مع الإسرائيليين في الخطوات التالية للرد.

وأضاف سوليفان أن الإدارة تتابع تقارير عن مقتل مدني فلسطيني في الضفة الغربية.

بعد الرد الإيراني.. بايدن يأمر بمساعدة إسرائيل وإسقاط صواريخ طهران - موقع 24أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجيش الثلاثاء بـ"مساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها" ضد هجوم إيران و"إسقاط الصواريخ التي تستهدفها"، وفق بيان للبيت الأبيض.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، الثلاثاء، إطلاق عشرات الصواريخ على إسرائيل، رداً على اغتيال رئيس حماس، إسماعيل هنية، في طهران في يونيو (حزيران) الماضي، وأمين عام حزب الله حسن نصر الله، وعباس نيلفوروشان، قائد العمليات في الحرس الثوري الإيراني، في غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.

مقالات مشابهة

  • أميركا تعلّق على الضربة الإيرانية: إسرائيل هزمت هذا الهجوم
  • أمريكا تعلن فشل الهجوم الإيراني بفضل التنسيق بين واشنطن وتل أبيب
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • الحرس الثوري الإيراني: استخدام صواريخ «فاتح» الأسرع من الصوت في الهجوم على إسرائيل
  • الحرس الثوري: 80 صاروخًا أصابت أهدافها بدقة في الهجوم على إسرائيل
  • "حماس" تعلق على الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • الحرس الثوري يتوعد باستمرار الهجمات الصاروخية ضد إسرائيل
  • الحرس الثوري الإيراني: سنضرب إسرائيل مجددا إذا ردت على صواريخنا
  • تصل تل أبيب في غضون 12 دقيقة.. تفاصيل جديدة حول الضربة الصاروخية الإيرانية