جريدة الوطن:
2024-10-01@22:50:32 GMT

“تريندز” عضواً في شبكة GDI-PartNIR العالمية

تاريخ النشر: 1st, October 2024 GMT

“تريندز” عضواً في شبكة GDI-PartNIR العالمية

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

أعلن مركز تريندز للبحوث والاستشارات، انضمامه رسميًا إلى شبكة شركاء مبادرة التنمية العالمية بشأن الثورة الصناعية الجديدة (GDI-PartNIR ) العالمية، وذلك خلال منتدى بريكس الذي عقد في مدينة شيامن الصينية.

وبهذه الخطوة، يصبح تريندز أول مركز بحثي وفكري من منطقة الشرق الأوسط ينضم إلى هذه الشبكة العالمية التي تضم 23 عضواً جديداً في عام 2024.

وقد تم اختيار مركز تريندز في عضوية الشبكة العالمية بفضل أبحاثه المتعمقة في قضايا إقليمية وعالمية ذات أهمية كبيرة، ومساهمته في توسيع فهم الجمهور للقضايا السياسية، والاقتصادية وغيرها.

وأعرب الدكتور محمد عبد الله العلي الرئيس التنفيذي لمركز تريندز، بهذه المناسبة، عن سعادته بانضمام “تريندز” إلى الشبكة العالمية GDI-PartNIR ، مؤكدا أن هذه الخطوة تعكس التزام المركز بتعزيز التعاون الدولي في مجال البحث العلمي، وتبادل المعرفة والخبرات، لافتا إلى أن هذا الشراكة ستساهم في تعزيز العلاقات بين الشرق الأوسط والصين، وستفتح آفاقاً جديدة للتعاون في مجالات مختلفة.

يذكر أن شبكة شركاء مبادرة التنمية العالمية بشأن الثورة الصناعية الجديدة GDI- PartNIR، تأسست بدعم من مبادرة التنمية العالمية التي أطلقها الرئيس الصيني شي جين بينغ، وتركز على تعزيز التعاون الدولي في مجالات التنمية المستدامة والصناعات الجديدة والاقتصاد الرقمي.

ومن المتوقع أن يساهم انضمام تريندز إلى هذه الشبكة في تعزيز التعاون بينه ومراكز الأبحاث الصينية، وتوسيع نطاق أبحاثه لتشمل قضايا عالمية ذات أهمية مشتركة، مثل التنمية المستدامة والتحديات المناخية والتحول الرقمي.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مركز دراسات يستعد للاحتفال بـ “يوم اللغة المهرية”

يمن مونيتور/قسم الأخبار

يستعد مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث بجامعة المهرة، للاحتفال بيوم اللغة المهرية غدا الأربعاء ، وذلك تأكيداً وإبرازاً لحضارة المهرة العريقة الضاربة في عمق التاريخ.

الفعاليات التي تقام يوم الأربعاء القادم تحت شعار “اللغة المهرية هويةٌ راسخة وتاريخ متجذر”، والتي ينظمها مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث (جامعة المهرة)، وفقاً لبيان المركز على صفحته بالفيسبوك ورصده موقع “قشن برس”.

وأضاف المركز، بأن مكان إقامة الفعاليات سيكون في قاعة المؤتمرات بديوان عام محافظة المهرة، في الساعة التاسعة صباح الأربعاء الموافق 2/ أكتوبر 2024.

وأوضح البيان لمركز أن الفعالية سيتم فيها استعراض الموروث التراثي المهري وهي متنوعة بين فعاليات فنية وثقافية وبحرية.

ويأتي احتفال مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث، بيوم اللغة المهرية من كل عام، تأكيداً وإبرازاً لهذا لحضارة المهرة العريقة الضاربة في عمق التاريخ.

و تعد اللغة المهرية من أقدم اللغات وكذلك الشعر المهري القديم أحد أهم المراجع في اللغة المهرية ويشتهر بوفرة المفردات وفصاحتها والذي ساعد على الحفاظ على اللغة وأصالتها.

مقالات مشابهة

  • عطل يضرب خدمات شبكة «بلايستيشن» العالمية
  • بعد توسيع اليمن ضرباته على الاحتلال.. شبكة إمداد عربية سرية تكثف دعمها لـ “إسرائيل”
  • مركز دراسات يستعد للاحتفال بـ “يوم اللغة المهرية”
  • تريندز أول مركز بحثي من الشرق الأوسط ينضم لشبكة الثورة الصناعية الجديدة
  • “تريندز” يختتم جولته البحثية الآسيوية بنجاح وتعاون مثمر
  • بنك التنمية الاجتماعية يختتم النسخة الخامسة من فعالية “سوق الدار”
  • مركز تريندز يعزز التعاون البحثي في إندونيسيا ويطلق مبادرات مشتركة
  • “شبكة إيجار” تُسجّل أكثر من 10 ملايين عقد إيجاري مُنذ إطلاقها