أبوظبي – الوطن:

وصلت بعثة نادي أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة الى مدينة وهان  الصينية  التي تحتضن تصفيات المرحلة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2024 – 2025، بعد رحلة استغرت أكثر من 20 ساعة من مطار دبي الدولي والتي يبدأ فيها ممثل الكرة الإماراتية والعربية الاسيوية مشواره عصر يوم غد الخميس بلقاء فريق نادي جامعة ووهان جيانغدا الصيني مستضيف تصفيات المجموعة  وذلك بإستاد مركز هانكو  في ووهان الذي يسع لحوالي 30 الف متفرج ، والتي تعقبها مباراة فريق هيونداي ستيل ريد اينجلز الكوري الجنوبي يوم  الاحد 6 أكتوبر، ويختتم فريق نادي ابوظبي مشواره في التصفيات بلقاء فريق صباح الماليزي وذلك يوم الأربعاء المقبل 9 أكتوبر الحالي.

وكانت بعثة الفريق التي ضمت 35 فردا برئاسة ديما الإبراهيم مديرة الفريق، بجانب المدير الفني سارة حسنين والطاقم الفني المعاون شهدت اختيار 23 لاعبه لتلك المشاركة بتغير طفيف في تشكيلة الفريق خلال تصفيات المرحلة الأولى التي أقيمت في ضيافة نادي النصر السعودي في الرياض بسبب بعض الإصابات، وفور وصول البعثة لمدينة ووهان عن طريق مدينة جوانزو، خلد الفريق لراحة قصيرة، ثم أجري تدريبا خفيفا لفك العضلات والتأقلم على الطقس والتوقيت الزمني الجديد لإقامة مباريات المجموعة.

وتشهد تلك المرحلة من التصفيات الاسيوية مشاركة 12 نادياً للسيدات في القارة والتي تسعى للفوز بأول لقب على الإطلاق في دوري أبطال آسيا للسيدات، وذلك عندما تنطلق مرحلة المجموعات يوم غد الخميس في عده مدن اسيوية، بعد ان تم تقسيم الأندية المشاركة على ثلاث مجموعات، تضم كل منها أربعة أندية تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مباراة واحدة خلال الفترة من 3 إلى 12 تشرين الأول/أكتوبر، حيث سيكون السباق محتدماً من أجل تأمين إحدى بطاقات التأهل إلى ربع نهائي النسخة الافتتاحية.

الجدير بالذكر – ان فريق ووهان للسيدات مستضيف التصفيات بطل الدوري الصيني لعام 2023، كحال منافسه فريق نادي ابوظبي مؤسس كرة القدم النسائية في الامارات والمنطقة عام 2005 كأول فريق للسيدات في الإمارات، وقد فاز بجميع ألقاب الدوري المحلي العشرة التي أقيمت منذ عام 2012.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب

الوطن | متابعات

اطلع رئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب، “يوسف العقوري”، على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب لدراسة تقرير مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الصادر في يونيو 2024.

وأكد “العقوري” حرص مجلس النواب على متابعة التقارير الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان وضرورة العمل مع الجهات التنفيذية ذات الصلة للرد عليها.

وأشاد العقوري بجهود الفريق الذي أعد الرد في فترة قصيرة، حيث نظم سلسلة من الجلسات التشاورية مع الجهات المحلية المعنية، مثل مجلس الحقوق والحريات ولجنة العدل وحقوق الإنسان ووزارة الداخلية ومفوضية المجتمع المدني. كما تم مراجعة التشريعات ذات الصلة بحقوق الإنسان.

وأشار العقوري إلى بعض الأمور الإيجابية التي قامت بها ليبيا في مجال حقوق الإنسان، والتي لم يذكرها تقرير الأمم المتحدة، مثل استقبال النازحين من السودان وتخفيف الإجراءات المتعلقة بالمهاجرين غير القانونين ودعم الحكومة الليبية للمصالحة في الجنوب.

وأكد العقوري على أهمية دراسة التقارير الدولية وإعداد الردود عليها بالتوازي مع تعزيز حقوق الإنسان في ليبيا، بهدف قطع الطريق على التدخلات الخارجية وتحسين صورة المؤسسات الليبية في الخارج، وتعزيز سيادة القانون والحريات المكفولة بالدستور والتشريعات النافذة.

مقالات مشابهة

  • رغم خسارته.. سيدات الزوراء لكرة الصالات يتوجن بلقب الدوري الممتاز
  • “فريق أبوظبي” يشارك في أسبوع الإبحار الشراعي في سلطنة عمان
  • «سيدات أبوظبي الرياضي» يصل الصين استعداداً للتحدي الآسيوي
  • نادي السد الرياضي يتوج بطلاً لتصفيات أندية محافظة مأرب.
  • نادي السد الرياضي يتوج بطلاً لاندية الدرجة الثالثة بمأرب والوطن وصيفا
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • الأمير سعود بن نهار يلتقي رئيس نادي الأمل الرياضي
  • «أبوظبي الرياضي» يخوض «أبطال آسيا» في الصين
  • أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة يعتمد برنامج استعداداته في ووهان الصينية