كشف الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، حصيلة غارته التي استهدفت الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة الماضية، مشيرًا إلى أن قادة بارزين من الحزب قضوا في ذات الضربة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إنه "في استهداف المقر الرئيسي 

لحزب الله الإرهابي تم القضاء على 20 قياديًا إلى جانب حسن نصرالله، داخل المقر تحت الأرض في ضاحية بيروت الجنوبية وأداروا من هناك القتال ضد إسرائيل".

وأشار إلى أن من بينهم قائد جبهة جنوب لبنان علي كركي، الذي أكد حزب الله مقتله.

وأوضح أن من بين قادة حزب الله البارزين الذين تم القضاء عليهم، إبراهيم حسين جزيني، قائد وحدة تأمين نصرالله، وسمير توفيق ديب، مستشار نصر الله لسنوات عديدة.

 كما أشار أدرعي إلى أن من بين القتلى عبد الأمير محمد صبليني، مسؤول بناء القوة في حزب الله، وعلي نايف أيوب، مسؤول إدارة النيران في حزب الله.

وقال: "إبراهيم جزيني وسمير ديب، كانا من أقرب الأشخاص إلى نصرالله، وفي ضوء علاقتهم القريبة منه شكلا مركز خبرة مهم في طريقة عمل حزب الله عامةً، ونصرالله على وجه الخصوص". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اغتيال حسن نصر الله الجيش الإسرائيلى الأمين العام لحزب الله الضاحية الجنوبية لبيروت افيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي إدرعي حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل عملية اغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله

أكد الجيش الإسرائيلي اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، في الغارات التي استهدفت مقر القيادة المركزية للحزب في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، مساء أمس الجمعة.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن مقاتلاته ألقت نحو 85 قنبلة خارقة للتحصينات، تزن كل واحدة منها طنًا من المتفجرات، لاستهداف نصر الله، مضيفًا أن الهدف من العملية كان إزالة التهديدات بهجمات إرهابية، بما في ذلك الصواريخ الموجهة التي قد تستهدف نقاطًا إستراتيجية.

من جهته، أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر منصة "إكس" أن الجيش اغتال أيضًا قائد جبهة الجنوب في حزب الله، علي كركي، وعددًا من القادة الآخرين خلال الغارات نفسها.

ونقلت وكالة "رويترز" عن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي قوله إن "عملياتنا في الأسبوع الماضي أثرت على قدرات حزب الله، لكن لا يزال أمامنا طريق طويل، وحزب الله لا يزال قادرًا على مواصلة إطلاق النار علينا". كما أشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى أن التقديرات تشير إلى أن القيادي في حزب الله، هاشم صفي الدين، لم يُقتل في الهجوم.

مقالات مشابهة

  • إعلام العدو : ثمانية قتلى و25 جريحاً حصيلة عملية إطلاق نار وسط “تل أبيب”
  • قلق وترقب.. دلالات الرد الحوثي على عملية اغتيال «حسن نصرالله»
  • تفاصيل جديدة ومعلومات لأول مرة عن اغتيال نصر الله .. عملية تعقب بـ مادة غامضة
  • في غضون ثوان وبدقة عالية.. هكذا ساهم التسلسل المتعاقب بنجاح عملية اغتيال نصرالله
  • الاحتلال يؤكد مقتل رئيس وحدة أمن نصر الله إبراهيم حسين جزيني
  • الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل عملية اغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله
  • تفاصيل جديدة تكشف للمرة الأولى عن عملية الاغتيال .. جاسوس إيراني سلّم نصرالله لـ إسرائيل!
  • تفاصيل عملية اغتيال حسن نصرالله: تصعيد خطير في الصراع اللبناني الإسرائيلي
  • كيف خططت إسرائيل ونفذت عملية اغتيال نصرالله؟