يمانيون – متابعات
أعلنت مصادر في حرس الثورة الإسلامية الإيرانية تنفيذ هجوم صاروخي واسع النطاق ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي، حيث تم إطلاق أكثر من 400 صاروخ من الأراضي الإيرانية في اتجاه أهداف داخل “إسرائيل”.

وتأكيدًا على هذا الهجوم، صرح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي عن رصد لصواريخ تُطلق من إيران، وتمت الإشارة إلى أن دوي الانفجارات سمع في جميع أنحاء “إسرائيل”، مما أثار حالة من التوتر والقلق بين السكان.

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر انطلاق الصواريخ من مختلف المدن الإيرانية تجاه الحدود الغربية، بالإضافة إلى مشاهد من سماء تل أبيب تظهر وصول الصواريخ إلى هناك.

وأكد حرس الثورة الإيرانية في بيان رسمي: “ردًا على استشهاد إسماعيل هنية والسيد حسن نصر الله والشهيد نيلفوروشان، استهدفنا قلب الأراضي المحتلة”. كما أشار البيان إلى أنه في حال رد كيان الاحتلال على الهجوم، فإنه سيواجه “هجمات عنيفة”.

القوات الإسرائيلية أعلنت حالة الطوارئ، حيث تم تفعيل أنظمة الإنذار في كافة أنحاء الأراضي المحتلة، وذكرت التقارير أن هناك سجلت 1864 صفارة إنذار خلال الساعة الأخيرة بسبب الصواريخ الإيرانية.

كما أُغلقت الأجواء فوق الأراضي الفلسطينية، وتم تحويل الرحلات المدنية إلى مطارات بديلة، فيما تم تأكيد إصابة عدة قواعد عسكرية نتيجة الهجمات.

وفي المقابل، عبرت حماس ولجان المقاومة في فلسطين عن مباركتهم للهجوم، معتبرين إياه رسالة قوية للكيان الصهيوني وللإدارة الأمريكية.

هذا التصعيد يأتي في إطار مجهودات إيران لدعم المقاومة، ويعكس العميد قريشي استعداده للرد على أي تحرك تقوم به قوات الاحتلال، مؤكدًا أن ذلك جزء بسيط من القدرات الإيرانية.

الحرب الإلكترونية كانت أيضًا محور الحديث، حيث أفادت تقارير بأن إيران تشن حملة معلوماتية على “إسرائيل”، بما في ذلك إرسال رسائل نصية مزيفة إلى المواطنين الإسرائيليين.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

الحرس الثوري الإيراني يكشف نوعية الصواريخ المستخدمة في الهجوم على إسرائيل لأول مرة

سرايا - أعلن الحرس الثوري الإيراني، مساء الثلاثاء، أنه استخدم صواريخ فاتح فرط الصوتية، لأول مرة في الهجوم على إسرائيل، مساء اليوم.

وفي وقت سابق من الليلة، أعلن الحرس الثوري استهداف عمق الأراضي المحتلة، ردا على استشهاد إسماعيل هنية، زعيم حركة حماس السابق، وحسن نصر الله، زعيم حزب الله السابق، وعباس نيلفروشان، نائب رئيس فيلق القدس السابق.

الرئيس الإيراني: هذا مجرد جزء من قدراتنا

من جهته، قال الرئيس الإيراني بعد الهجوم الصاروخي، إن "هذا مجرد جزء من قدراتنا فلا تدخلوا في مواجهة مع إيران".

وتابع الرئيس الإيراني، أنه "تم الرد بحزم على الاعتداءات الصهيونية بناء على حقنا المشروع في ضمان الأمن لإيران والمنطقة".

وذكر أن "ضربات محور المقاومة ستصبح أقوى وأكثر إيلاما على الجسد المتهالك والمتعفن للنظام الصهيوني".

ووصلت الصواريخ الإيرانية التي أطلقتها طهران إلى سماء إسرائيل، في وقت سابق مساء اليوم.

وظهرت معركة جوية في السماء بين الصواريخ الإيرانية، والأخرى الصواريخ الاعتراضية الإسرائيلية، وتمكنت بعض الصواريخ من الإفلات من الدفاعات الجوية والسقوط على الأرض.


مقالات مشابهة

  • إيران تكشف عن الصاروخ المستخدم في الهجوم على إسرائيل
  • "اليوم" تترجم أبرز المواقع العالمية بعد استهداف الصواريخ الإيرانية على إسرائيل
  • إيران تطلق وابلاً من الصواريخ تجاه إسرائيل
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل على صد الهجمات الإيرانية وإسقاط الصواريخ
  • الحرس الثوري الإيراني يكشف نوعية الصواريخ المستخدمة في الهجوم على إسرائيل لأول مرة
  • "أكسيوس": الصواريخ الإيرانية على إسرائيل جاءت بعد تحذيرات أمريكية
  • عاجل| بدء الهجوم الإيراني على إسرائيل بإطلاق عشرات الصواريخ
  • الآن.. انطلاق الصواريخ الإيرانية باتجاه إسرائيل.. والجيش يعلن حالة الاستنفار
  • "نيويورك تايمز" تكشف تفاصيل عن الهجوم الإيراني المرتقب على إسرائيل