شمسان بوست / عدن:

أطلق المهندس معين محمد الماس، رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور، صباح اليوم المرحلة الأولى من مشروع جمع بيانات حركة السيارات والمركبات التي تعمل بوقود الغاز في العاصمة عدن. يمتد هذا المشروع، الذي يُعتبر من المبادرات النوعية للصندوق، على مدى 15 يوماً ويهدف إلى إجراء مسح عينة لمعرفة متوسط المسافات التي تقطعها المركبات سنوياً لغرض استخدام البيانات في عملية التحليل الاقتصادي لمشاريع صيانة الطرق.



وخلال كلمته في حفل التدشين، أوضح المهندس الماس أهمية على ضرورة التعامل مع المواطنين بأسلوب محترم لبناء الثقة وزيادة الوعي بأهمية هذه المبادرة في الحفاظ على جودة الطرق واستدامتها.

ودعا المهندس الماس الفرق الميدانية إلى ضرورة جمع البيانات بدقة، مشيراً إلى أن هذه المعلومات ستكون لها دور حيوي في تحسين عمليات الصيانة المستقبلية.



كما أشار إلى أن المشروع يشكل جزءاً أساسياً من استراتيجية صندوق صيانة الطرق لتطوير آليات العمل والخطط الاستراتيجية وفقاً لمعايير عالمية.



تشمل المرحلة الأولى تكليف عشر فرق ميدانية للعمل في مختلف مديريات العاصمة عدن، حيث ستقوم هذه الفرق بمراقبة حركة المركبات العاملة بالغاز وجمع البيانات المطلوبة إلكترونياً. سيتم تحليل هذه البيانات من قبل الجهات المختصة في الصندوق.



صادر عن:وحدة الإعلام بصندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: صیانة الطرق

إقرأ أيضاً:

إغلاق شوارع في وجه السيارات بالعاصمة الرباط وتحويلها إلى محج خاص بالمشاة (صور)

زنقة 20 | الرباط

كما انفرد موقع Rue20 في وقت سابق ، انطلق رسميا اشغـال تأهيل زنقة بروكسيل بحي المحيط بالعاصمة الربـاط وتحويلها الى محـج خـاص فقط بالمشاة دون سيارات ولا اي وسيلة نقل.

و يشهد حي المحيط أحد أقدم و أشهر أحياء العاصمة الرباط ، أشغال عديدة ستغير وجهه في المستقبل ، كما ستحدث تغييرات جذرية في عدة أنشطة عرف بها الحي على رأسها ورشات إصلاح السيارات “الميكانيك”.

رئيسة جماعة الرباط فتيحة المودني كانت قد أصدرت قرارات تقضي بإغلاق أوراش إصلاح السيارات ومرائبها، بسبب احتلال الملك العمومي خاصة تلك المتواجدة بزنقة لينينغراد.

القرار الذي فاجأ العديد من أرباب ورشات إصلاح السيارات التي تنتشر بكثرة في حي المحيط ، طلب من المعنيين بتغيير أنشطتهم في ظل غياب الترخيص الإداري لاستغلال الملك العام.

من جهة أخرى تعرف عدة مناطق في حي المحيط أوراش مستمرة مثل موقف السيارات تحت أرضي بساحة روسيا ، وتأهيل زنقة بروكسيل التي ينتظر أن تتحول إلى محج فقط للمشاة (الصورة).

ويأتي هذا وفق مصادر مطلعة ، في إطار التهيئة الشاملة التي تخضع لها العاصمة الرباط استعدادا لاحتضان تظاهرات عالمية على رأسها مونديال 2030.

مقالات مشابهة

  • منتخبون ضمن شبكة لتهريب وتزوير وثائق السيارات بزرالدة في العاصمة
  • رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتفقد الحي السكني الثالث وأعمال الطرق
  • رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتفقد الحي السكني الثالث وأعمال الطرق ومناطق الخدمات
  • الحالة المرورية.. تكدس حركة السيارات على أغلب الطرق والشوارع الرئيسية بالقاهرة والجيزة
  • أمير الحدود الشمالية يدشن مشروعًا للطرق بتكلفة 45 مليون ريال
  • إغلاق شوارع في وجه السيارات بالعاصمة الرباط وتحويلها إلى محج خاص بالمشاة (صور)
  • “بالقاسم حفتر” يتفقد مواقع مشاريع صيانة المدراس في بنغازي
  • محافظ أسيوط يتفقد شركة صيانة السيارات ويوجه بإعادة تأهيل ورشة الكاوتش  
  • النشرة المرورية.. تكدس حركة السيارات على أغلب طرق وميادين القاهرة والجيزة