تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى البطريرك يوحنّا العاشر، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس، ورئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط عن العائلة الأرثوذكسيّة اليوم، سلسلة اتّصالات مع  المطارنة في لبنان شملت المطارنة الياس عودة (بيروت) والياس كفوري (صور وصيدا) وسلوان موسي (جبل لبنان) وباسيليوس منصور (عكار) وأفرام كرياكوس (طرابلس والكورة) وأنطونيوس الصوري (زحلة وبعلبك) اطمأن فيها بطريرك أنطاكية وسائر المشرق على أوضاع الناس في ظلّ ما يجري من حرب مدمرة تشنّها اسرائيل على لبنان.

 

وشدّد البطريرك يوحنّا العاشر، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس، على ضرورة التكاتف والتنسيق في هذا الزمن الصعب الّذي يطلّ فيه الخراب والدمار الّذي لم يوفّر بقعة ولا مكانًا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الخراب الدمار

إقرأ أيضاً:

البطريرك يشارك في الرياضة الروحية الاستعدادية لسينودس الأساقفة الروماني في الفاتيكان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشارك البطريرك مار أغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في الرياضة الروحية الاستعدادية للدورة الثانية من الجمعية العامّة السادسة عشرة لسينودس الأساقفة الروماني، وذلك في الفاتيكان.

كما ينضم للمشاركة في هذه الرياضة الروحية جميع أعضاء سينودس الأساقفة الروماني، من بطاركة الكنائس الكاثوليكية الشرقية، وكرادلة، وأساقفة، وكذا المدعوون إلى المشاركة في السينودس من كهنة ورهبان وراهبات وعلمانيين وعلمانيات من مختلف أنحاء العالم.

ويشارك من الكنيسة السريانية الكاثوليكية في الرياضة الروحية وفي السينودس، هدى فضّول من رهبانية دير مار موسى الحبشي في النبك - سوريا، وسعد أنطي، مدير مركز مار أسيا الحكيم في أبرشية الحسكة ونصيبين.

وتتخلّل الرياضة الروحية أوقات للصلاة والتأمّل والإصغاء إلى كلمات وتأمّلات روحية، فضلًا عن حلقات مشتركة للحوار وتبادُل الخبرات.

وسيتمّ افتتاح السينودس اعتبارًا من صباح يوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر بقداس حبري احتفالي يترأّسه قداسة البابا فرنسيس في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الكويتي يجري اتصالا هاتفيا بنظيره اللبناني
  • وزير الخارجية يجري اتصالًا برئيس مجلس النواب اللبناني.. تفاصيل
  • البطريرك يشارك في الرياضة الروحية الاستعدادية لسينودس الأساقفة الروماني في الفاتيكان
  • بعد انطلاق العملية البرية في لبنان.. أوستن يجري محادثة مع غالانت
  • محافظ القليوبية: المتفوقون والموهوبون هم مستقبل مصر المشرق
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على بعلبك شرقي لبنان
  • بطريرك الموارنة بلبنان يدعو لإنهاء الحرب ويعزي عائلة نصر الله
  • بطريرك الكنيسة السريانية يحضر حفل تخرج طلاب جامعة أنطاكية السورية
  • بطريرك الموارنة: اغتيال نصر الله فتح جرحا في قلب اللبنانيين