قال الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام٬ أبو عبيدة إنه يبارك الرد الإيراني الذي طال كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة في دولة الاحتلال الإسرائيلي

وأضاف في بيانه "نبارك الردّ الإيراني الذي طال كامل جغرافيا فلسطين المحتلة ووجه ضربةً قويةً للاحتلال المجرم الذي ظن أن عربدته في المنطقة وعدوانه على شعوبها يمكن أن يمر دون عقاب".


عـــاجـــل | أبو عبيدة:

نبارك الردّ الإيراني الذي طال كامل جغرافيا فلسطين المحتلة ووجه ضربةً قويةً للاحتلال المجرم الذي ظن أن عربدته في المنطقة وعدوانه على شعوبها يمكن أن يمر دون عقاب

هذا يومٌ استثنائي في تاريخ الصراع تقاطعت فيه نيران مقاومي الأمة في سماء فلسطين، وتعرّضت فيه… pic.twitter.com/zfD9wzKTPU — رضوان الأخرس (@rdooan) October 1, 2024
وأكد الناطق باسم القسام أن: "هذا يومٌ استثنائي في تاريخ الصراع تقاطعت فيه نيران مقاومي الأمة في سماء فلسطين، وتعرّضت فيه (تل أبيب) لضربات المجاهدين من اليمن ولبنان وفلسطين وإيران وهذه دعوة لكل أحرار الأمة بأن يجعلوا لهم سهماً في تحرير فلسطين".

أعلن الحرس الثوري الإيراني مساء الثلاثاء عن بدء استهداف مواقع عسكرية هامة في الأراضي المحتلة بإطلاق عشرات الصواريخ.

View this post on Instagram A post shared by Arabi21 - عربي21 (@arabi21news)

وأوضح الحرس الثوري أن العملية تمت بناءً على قرار من المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني وبمساندة من الجيش، مشيراً إلى أنها جاءت ردًا على اغتيال القادة إسماعيل هنية، حسن نصر الله، واللواء عباس نيلفوروشان. وأكد الحرس أنه في حال رد الاحتلال الإسرائيلي على الهجوم، سيواجه ضربات أشد عنفاً.

في السياق ذاته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تعرض الدولة الإسرائيلية لهجوم صاروخي كبير، حيث أطلقت إيران أكثر من 200 صاروخ استهدفت مناطق في وسط وجنوب البلاد.


وبحسب وسائل الإعلام العبرية فإن صافرات الإنذار دوت في مناطق متعددة بالأراضي المحتلة، بما في ذلك ديمونا، القدس، ومناطق البحر الميت، ما دفع ملايين الإسرائيليين إلى الاحتماء في الملاجئ.

View this post on Instagram A post shared by Arabi21 - عربي21 (@arabi21news)

يأتي هذا التصعيد في وقت تشن فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي عدواناً مكثفاً على لبنان منذ أكثر من عام، والذي أسفر عن استشهاد العديد من قادة "حزب الله"، بمن فيهم الأمين العام حسن نصر الله. وفي المقابل، ردت المقاومة اللبنانية والفلسطينية بإطلاق مئات الصواريخ على مواقع عسكرية إسرائيلية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية القسام أبو عبيدة الإيراني الفلسطينية الإسرائيلي إيران إسرائيل فلسطين القسام أبو عبيدة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

نيران تتسلل إلى قلب لبنان.. تصعيد خطير ينفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي (شاهد)

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا بعنوان "نيران تتسلل إلى قلب لبنان.. تصعيد خطير ينفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي".

جيش الاحتلال يُخطر سكان جنوب لبنان بإخلائها والتوجه شمالا بينهم طفل وأسرى.. الاحتلال يعتقل 30 مواطنًا من الضفة  قلب لبنان

قال التقرير: "نيران تتسلل إلى قلب لبنان بتصعيد خطير ينفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي، على مدار شهور مضت كانت الضربات الإسرائيلية تتركز على القرى والبلدات الأمامية في جنوب لبنان".

وأضاف: "وفي مطلع الأسبوع الماضي وسع جيش الاحتلال نطاق الغارات الجوية ليمشل مناطق جديدة في محافظتي الجنوب والنبطية وصولا في المناطق الداخلية في البقاع وبعلبك إضافة إلى اعتداءات متفرقة في جبل لبنان".

التصعيد الإسرائيلي امتد ليشمل قرى إقليم التفاح

وتابع: "التصعيد الإسرائيلي امتد ليشمل قرى إقليم التفاح والزهراني وصيدا واتجهت غارات الاحتلال من جنوب لبنان إلى شرقه بمئات الضربات الجوية التي نفذتها إسرائيل على الأحياء السكنية المكتظة زاعمة أنها تستهدف مواقع لحزب الله اللبناني لتحمل هذه الضربات لقب الأكثر دموية منذ اشتباكات إسرائيل وحزب الله من حرب تموز 2006".

مقالات مشابهة

  • أبو عبيدة يبارك الردّ الإيرانيّ ويعتبره دعوة لكل أحرار الأمة ليجعلوا لهم سهماً بتحرير فلسطين
  • يوم استثنائي في تاريخ الصراع.. أبو عبيدة يبارك الرد الإيراني
  • أبو عبيدة: يوم استثنائي في تاريخ الصراع تقاطعت فيه نيران مقاومي الأمة بسماء فلسطين
  • أبو عبيدة: الرد الإيراني يومٌ استثنائي في تاريخ الصراع
  • "يوم استثنائي".. ماذا قال أبو عبيدة عن الاستهداف الإيراني لإسرائيل؟
  • أبو عبيدة: نبارك الرد الإيراني الذي طال كامل جغرافيا فلسطين المحتلة ووجه ضربة قوية للاحتلال المجرم
  • أبوعبيدة: نبارك الرد الإيراني الذي طال كامل جغرافيا فلسطين المحتلة
  • الحرس الثوري الإيراني: قصفنا أهدافا عسكرية بدولة الاحتلال ونحذرها من الرد (شاهد)
  • نيران تتسلل إلى قلب لبنان.. تصعيد خطير ينفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي (شاهد)