عاشت دولة الاحتلال الإسرائيلية حالة من الرعب خلال الساعة الماضية، وذلك بعد تعرضها لهجوم إيراني باستخدام صواريخ بالستية طالت جميع أنحاء البلاد، ووقوع حادث إطلاق نار في يافا، أسفر عن سقوط قتلى وإصابات.

الهجوم الإيراني على إسرائيل

وفي تصعيد كبير للوضع في الشرق الأوسط، شنت إيران هجوما موسعا طال جميع أنحاء دولة الاحتلال الإسرائيلية خلال الساعة الماضية، ما تسبب في تضرر 3 طائرات كانت قادمة إلى تل أبيب، وغلق المجال الجوي لإسرائيل، وتحويل الرحلات إلى قبرص.

وبحسب صحيفة معاريف العبرية، أطلقت إيران نحو 200 صاروخ باتجاه إسرائيل، وانطلقت صافرات الإنذار في مناطق واسعة من البلاد، بما في ذلك غوش دان والقدس والجنوب، وهو ما أسفر عن هروب ملايين المستوطنين إلى الملاجئ والأماكن المحصنة. 

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه جرى اعتراض بعض الصواريخ، وإصابة المجال الجوي الإسرائيلي بضربة مباشرة؛ إذ تضرر مبنى في تل أبيب بصاروخ.

حادث إطلاق نار في يافا

وفي سياق آخر، أفادت صحيفة واينت العبرية، بوقوع حادث إطلاق نار في شارع القدس بمدينة يافا، إذ فتح شخصان النار على المتواجدين.

وأسفر حادث يافا عن سقوط أكثر من 18 إصابة فيما ارتفع عدد القتلي لنحو 6 أشخاص.

وأضافت الصحيفة العبرية أنه تم قتل منفذي العملية في يافا، والكشف عن أنهما من الخليل، وهدد وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش بترحيل عائلات منفذي العملية إلى غزة فورًا.

فيما قال المحلل العسكري الإسرائيلي يوسي ميلمان، إن هناك شكوكا لدى قيادات أمنية بأن عملية إطلاق النار في يافا جرى تنسيقها للتشتيت قبل إطلاق الصواريخ من إيران.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني إسرائيل يافا حادث يافا دولة الاحتلال إطلاق نار فی نار فی یافا

إقرأ أيضاً:

عاجل - قرار أردني جديد بشأن رحلات الطيران بعد هجوم إيران على إسرائيل

وأكدت وكالة الأنباء الأردنية، أن هيئة تنظيم الطيران المدني تعلن إغلاق أجواء المملكة بشكل مؤقت أمام حركة جميع الطائرات.

وأعلنت وسائل إعلام عربية، سماع دوي انفجارات في مناطق متعددة من الأردن نتيجة اعتراض صواريخ ومسيرات إيرانية.

إطلاق وابل من الصواريخ من إيران تجاه إسرائيل.. تصعيد غير مسبوق يضع المنطقة في حالة تأهب قصوى

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، أن إيران أطلقت عشرات الصواريخ تجاه مناطق متفرقة في إسرائيل، حالة من الاستنفار الأمني سادت البلاد، وسط إطلاق صفارات الإنذار في جميع أنحاء إسرائيل.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "قبل وقت قصير، تم إطلاق صواريخ من إيران على أراضي دولة إسرائيل"، مضيفًا: "نطلب من المواطنين توخي الحذر والتصرف وفقا لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية."

وفي ظل حالة التوتر الشديدة، وزعت قيادة الجبهة الداخلية تعليمات فورية لإنقاذ الحياة، داعية السكان إلى الدخول إلى المناطق المحمية والانتظار حتى صدور تعليمات أخرى، وأكد المتحدث أن "جيش الاحتلال سيفعل كل ما هو ضروري لحماية المواطنين."

وفي السياق ذاته، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق أكثر من 100 صاروخ من إيران باتجاه وسط وجنوب إسرائيل، مما أدى إلى وقف حركة الطيران في مطار بن غوريون بشكل كامل.

الحرس الثوري الإيراني بدوره أعلن مسؤوليته عن الهجوم الصاروخي، متوعدًا بإطلاق المزيد من الصواريخ إذا ردت إسرائيل، بينما أكد مصدر إسرائيلي أن إسرائيل سترد على الهجوم الإيراني في الوقت المناسب.

مقالات مشابهة

  • لحظات الرعب في تل أبيب.. هروب جماعي للإسرائيليين عقب هجوم إيران (فيديو)
  • عاجل - إيران تعلن تدمير إسرائيل بشكل كامل في هذه الحالة
  • ما المواقع التي استهدفتها صواريخ إيران في إسرائيل؟
  • عاجل - إسرائيل تعلن موعد الرد على هجوم إيران
  • عاجل - من أعطى الضوء الأخضر لطهران قبل هجوم إيران على إسرائيل؟
  • عاجل.. إسرائيل تعيد فتح المجال الجوي وتستأنف عمليات الإقلاع والهبوط في الساعات المقبلة
  • تزامنا مع هجوم إيران.. مقتل 8 إسرائيليين في حادث إطلاق نار بمدينة يافا المحتلة
  • عاجل - قرار أردني جديد بشأن رحلات الطيران بعد هجوم إيران على إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي: إطلاق صواريخ من إيران في اتجاه إسرائيل