اندلع حريق في حافلة مدرسية تقل طلاباً ومعلمين في رحلة مدرسية بضواحي العاصمة التايلاندية بانكوك، مما أسفر عن مقتل مالا يقلّ عن 20 شخصاً.

اعلان

وأفاد مفوض الشرطة بالإنابة كيترات بانفيت، أن الحافلة، التي كانت تقل 45 راكباً بينهم 6 معلمين و39 طالباً من المرحلتين الابتدائية والإعدادية، كانت في طريقها من مقاطعة أوتاي ثاني الوسطى عندما اشتعلت فيها النيران.

وأوضحت السلطات أن الحريق اندلع بعد منتصف النهار وتم إخماده في أقل من ساعة، لكن فرق الإنقاذ لم تتمكن من الصعود إلى الحافلة إلا بعد ساعات، بسبب الحرارة المرتفعة داخل المركبة التي تعمل بالغاز الطبيعي.

وما زالت الشرطة تعمل على تحديد هوية الضحايا، في حين لا يزال 3 معلمين و20 طالباً في عداد المفقودين، وأشار بانفيت إلى أن التحقيقات الأولية تشير إلى انفجار إطار تسبب في شرارات أدت إلى اندلاع الحريق الذي انتشر في الحافلة.

رجال الإنقاذ يعملون في موقع الحافلة التي اشتعلت فيها النيران وهي تقل طلابًا صغارًا مع معلميهم في ضواحي بانكوك، الثلاثاء 1 أكتوبر/تشرين الأول 2024. (AP Photo/Sakchai Lalit)Sakchai Lalit/AP

وقال بيالاك ثينكايو، أحد المسعفين من مؤسسة روام كاتانيو، إن معظم الجثث عُثر عليها في المقاعد الوسطى والخلفية، مما يشير إلى أن الركاب تحركوا إلى الخلف وأن الحريق بدأ في مقدمة الحافلة.

وتعهدت رئيسة الوزراء بايتونغتارن شيناواترا، التي تأثرت بشدة عند سؤالها عن الحادث، بتغطية النفقات الطبية ومساعدة أسر الضحايا.

Related تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"احتجاج على اقتراح الحكومة التايلاندية حظر بيع الماريجونا للاستخدام العامشمال تايلاند يواجه أسوأ فيضانات منذ عقود: الجيش يشارك في عمليات الإنقاذ بعد وفاة عشرة أشخاص

يُذكر أن منظمة الصحة العالمية تقدر أن 20 ألف شخص يلقون حتفهم سنوياً في حوادث الطرق في تايلاند، مما أثار انتقادات حول سلامة الأطفال خلال الرحلات الطويلة بين المقاطعات.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: النيران تلتهم عبّارة على متنها أكثر من مئة شخص قبالة ساحل تايلاند فيديو: مقتل 10 أشخاص في انفجار مستودع للألعاب النارية في تايلاند تايلاند: حوالى مئتي ألف شخص في المستشفى بسبب مشكلات صحية مرتبطة بتلوث الهواء طلبة - طلاب تايلاند حادث حافلة حريق اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في يومها الـ361: إيران تضرب إسرائيل بأكثر من 200 صاروخ يعرض الآن Next إيران تقصف إسرائيل وواشنطن تتوعد طهران بعواقب وخيمة يعرض الآن Next "مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟ يعرض الآن Next مارين لوبان تتقدم بدعوى قضائية بعد تصوير والدها يغني مع مجموعة من النازيين الجدد يعرض الآن Next 8 قتلى و7 جرحى في هجوم مسلح على محطة قطار يافا اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم جاسوس إيراني باع نصر الله؟ الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر قتلت نصر الله ورفاقه... كيف تعمل القنابل الخارقة للتحصينات؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهجنوب لبنانلبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستيةإعصارالأمم المتحدةإسرائيلقطاع غزةغزةسفرالمكسيك Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله جنوب لبنان لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستية إعصار حزب الله جنوب لبنان لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستية إعصار طلبة طلاب تايلاند حادث حافلة حريق حزب الله جنوب لبنان لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستية إعصار الأمم المتحدة إسرائيل قطاع غزة غزة سفر المكسيك السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

فاس: إصابة 60 شخصا بجروح في حادث انقلاب حافلة

أصيب حوالي 60 شخصا بجروح في حادث انقلاب حافلة مساء يوم الاثنين بفاس، حسب حصيلة مؤقتة للمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية.

ووقع الحادث بالقرب من مقبرة باب الجيسة نواحي المدينة العتيقة لفاس، عندما اصطدمت حافلة بسيارة أجرة قبل أن تهوي في منحدر، حسب ما تمت معاينته في عين المكان.

وفور إخطارها بالحادث، هرعت السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية إلى عين المكان لإسعاف المصابين.

وحسب المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة فاس-مكناس، فإنه من ضمن 54 مصابا الذين تم نقلهم إلى المستشفى الإقليمي الغساني، ما يزال ثمانية مصابين في المستشفى، من بينهم خمسة تحت المراقبة الطبية، وثلاثة آخرون يعانون من كسور.

ووفقا للمصدر نفسه، فإن حالتهم الصحية لا تدعو للقلق.

وقالت مصادر طبية، إن ستة أشخاص آخرين أصيبوا بجروح طفيفة، من بينهم طفل، تم نقلهم إلى المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس.

مقالات مشابهة

  • تايلند.. مصرع 23 شخصاً حرقاً في رحلة مدرسية
  • بالفيديو.. رحلة مدرسية تتحول إلى مأساة في تايلاند
  • حريق في حافلة مدرسية في تايلاند يقتل 23 شخص على الأقل
  • فيديو.. حريق يلتهم حافلة مدرسية في تايلاند
  • مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص في تايلاند إثر اندلاع حريق بحافلة مدرسية
  • مقتل 25 طالبا ومدرسا بحريق بحافلة مدرسية في تايلاند
  • فاس: إصابة 60 شخصا بجروح في حادث انقلاب حافلة
  • أكاديمية سوس ماسة تخرج عن صمتها بخصوص فيديو الاعتداء على تلميذ داخل حافلة مدرسية
  • أعداد المفقودين في فاجعة حافلة طاطا تتضائل بعد تسريع عملية البحث (صور)