#سواليف

قال الخبير العسكري اللواء #فايز_الدويري إن #الهجوم_الإيراني الجديد يعكس فشلا استخباريا جديدا لإسرائيل، مؤكدا أنه كان مختلفا عن #هجوم الوعد الصادق الذي وقع في أبريل/نيسان الماضي، ويعكس جدية في الرد.

وأضاف الدويري أن الهجوم الأخير تم من عدة مناطق مما يعكس الإعداد الجيد خصوصا وأن كل مجموعة اتجهت نحو أهداف محددة، مشيرا إلى أن #الصواريخ التي استخدمت فيه فرط صوتية مما يعكس جدية طهران في الرد.

وأكد أن دعوة المتحدث العسكري دانيال هاغاري للناس بالخروج من #الملاجئ قبل دقائق قليلة من إعلان الحرس الثوري الإيراني توجيه موجة أخرى من الصواريخ يمثل فشلا استخباريا كبيرا لدولة الاحتلال.

مقالات ذات صلة عشرات الصواريخ تستهدف قاعدة نفاطيم الجوية بالنقب / فيديو 2024/10/01

وأضاف الدويري أن هذا الهجوم يعكس تنسيقا كبيرا من جانب إيران، وقال إن حالة الصمت الكبيرة التي سبقته تحسب لطهران لأنه جاء مختلفا عن هجوم أبريل/نيسان الماضي.

ومع أن نتائج الضربة وخسائرها غير معروفة حتى الآن، لكن الدويري قال إن 250 صاروخا على الأقل لا يمكن ألا توقع خسائر.

احتمالات دخول قوى أخرى في الحرب

وقالت إسرائيل إنها سترد على هذا الهجوم مهما كانت التداعيات في حين حذرت بعثة إيران في الأمم المتحدة من أن أي رد إسرائيلي على هذا الهجوم سيرد عليه بشكل مدمر.

ولفت الدويري إلى أن إيران لا تزال ملتزمة بعدم ضرب أي قاعدة أميركية في المنطقة وأن قاعدة عين الأسد تم استهدافها من المقاومة الإسلامية في العراق يجعلنا في حالة خلط أوراق كبير.

وقال إن هذا الهجوم سوف يؤدي لتآكل المكاسب الإستراتيجية التي يتباهى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ويقول إنها ستغير شكل الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن إيران وجهت رسالة واضحة بأن تعرضها لأي هجوم مضاد سيقابل برد مدمر، مشيرا إلى أن إسرائيل قد تتعرض لضربات من جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن ومن حزب الله اللبناني.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فايز الدويري الهجوم الإيراني هجوم الصواريخ الملاجئ هذا الهجوم إلى أن

إقرأ أيضاً:

إيران تطلق الصواريخ.. إسرائيل تحت النار في تصعيد غير مسبوق

في تصعيد جديد شنت إيران هجوما باستخدام صواريخ بالستية، إذ جرى إطلاق أكثر من 400 صاروخ على دفعتين، وفق ما نقلت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلا عن وسائل إعلام عبرية.

إيران تطلق الصواريخ

وقال بيان للحرس الثوري الإيراني، إن إيران أطلقت مئات الصواريخ من عدد من محافظتها على إسرائيل، واستهدفت خلالها جميع أنحاء الأراضي المحتلة.

أضاف أن الهجوم الإيراني سيتجدد إذا ردت تل أبيب على الصواريخ الإيرانية، وفق قناة «القاهرة الإخبارية».

وأكد بيان الحرس الثوري أن الهجوم الإيراني جاء ردًا على مقتل حسن نصرالله وإسماعيل هنية وقائد فيلق القدس في لبنان عباس نيلفروشان.

ووصلت صواريخ إيران إلى شمال الأراضي المحتلة، وصحراء النقب، وعسقلان وحتى تل أبيب، ودوت صافرات الإنذار نحو 1864 مرة.

إسرائيل تحت النار في تصعيد غير مسبوق

وعلى الجانب الآخر، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، في بيان منذ قليل، إنه يجري حاليًا تقييم الوضع.

أضاف أن الدفاعات اعترضت عددا لا بأس من الصواريخ الإيرانية، موضحًا أنه لم يتم الكشف عن أي تهديدات إضافية للمجال الجوي، لذلك أصدروا تعليمات للمستوطنين بمغادرة الملاجئ.

مقالات مشابهة

  • "اليوم" تترجم أبرز المواقع العالمية بعد استهداف الصواريخ الإيرانية على إسرائيل
  • إيران تطلق وابلاً من الصواريخ تجاه إسرائيل
  • تفاصيل المواقع التي استهدفتها صواريخ إيران في إسرائيل
  • ما المواقع التي استهدفتها صواريخ إيران في إسرائيل؟
  • الحرس الثوري الإيراني يكشف نوعية الصواريخ المستخدمة في الهجوم على إسرائيل لأول مرة
  • إيران تطلق الصواريخ.. إسرائيل تحت النار في تصعيد غير مسبوق
  • عاجل| بدء الهجوم الإيراني على إسرائيل بإطلاق عشرات الصواريخ
  • ماذا نعرف عن الهجوم الإيراني المحتمل على إسرائيل؟