قالت حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، تعليقًا على قصف إيران الأهداف الإسرائيلية والأراضي الفلسطينية المحتلة: «نبارك عمليات إطلاق الصواريخ الإيرانية والتي جاءت ردًا على العدوان الصهيوني ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني».

وتابعت حماس في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن: «عملية إطلاق الصواريخ البطولية التي نفذها حرس الثورة الإسلامية في إيران، على مناطق واسعة من أراضينا المحتلة، ردًا على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعوب المنطقة، وانتقامًا لدماء شهداء أمتنا الأبطال، الشهيد إسماعيل هنية، والشهيد حسن نصر الله، والشهيد اللواء عبَّاس نيلفوروشان».

صواريخ إيرانية تهز تل أبيب

وأضافت: «هذا الرد الإيراني المشرف هو رسالة قوية للعدو الصهيوني وحكومته الفاشية، على طريق ردعهم وكبح جماح إرهابهم، فقد تجاوزت جرائمهم وغطرستهم وانتهاكاتهم للقوانين الدولية والأعراف الإنسانية كل الحدود».

اقرأ أيضاًوسائل إعلام إيرانية: دفعة جديدة من الصواريخ في طريقها إلى إسرائيل

واستكملت: «نسجل اعتزازنا بالإخوة في الجمهورية الإسلامية في إيران، وتقديرنا لوقوفهم في وجه الغطرسة الصهيونية المنفلتة، وانحيازهم إلى قيم العدالة ومظلومية شعبنا الفلسطيني، والشعب اللبناني ومصالح الأمَّة العليا المتمثّلة بإنهاء الاحتلال وردع العدو الصهيوني الفاشي».

الهجوم الإيراني على إسرائيل

ودعت «كافة الدول والشعوب والأحزاب وكل قوى أمتنا العربية والإسلامية إلى الوقوف صفًا واحدًا، والتصدي للجرائم الصهيونية والمشروع الصهيوني العدواني التوسعي، الذي يستهدف الجميع، والعمل بكافة السبل لتحرير أرضنا ومقدساتنا من دنس الاحتلال الفاشي».

اقرأ أيضاًباحث في الشأن الإيراني لـ «الأسبوع»: من المستبعد أن تشن إيران هجوما أكبر على إسرائيل

الرئيس الإيراني لـ الإسرائيليين: هذا مجرد جزء من قدراتنا ولا تدخلوا بمواجهة معنا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إيران حماس صواريخ إيران قصف إيران إسرائيل

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: ضرب إيران لإسرائيل رسالة قوية بقدرتها على الرد والردع

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إنه لقد فعلتها إيران وردت إيران على كل المشككين، الأرقام والإحصائيات بشأن الهجوم الإيراني على جميع أنحاء إسرائيل تطلق من كل جهة بشكل مختلف، منوهًا بأن إيران بدأت وضربت إسرائيل اليوم برشقات من الصواريخ الباليستية .

 

وشدد "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أن الحرب القائمة ومستمرة وقائمة منذ الـ7 من أكتوبر، وأن إيران ردت اليوم، مؤكدًا أنه كان لابد لإيران أن ترد هذا الرد، وهي نقطة مهمة وإيران تحتسب أن هذا هدف مهم للغاية، لأن البعض كان يسخرون منها ويتهمونها وهي ردت الآن، مشددًا على أن إيران ردت في وقت ظنته مناسبًا، موضحًا أن إيران تؤكد أنها تقصف إسرائيل في عقر دارها بعواصمها ومدنها، وأنها قادرة على استهداف إسرائيل في 12 دقيقة.

 

ونوه بأن صواريخ إيران على إسرائيل اليوم تفرض التساؤلات حول مصير المنطقة، مشددًا على أن هذا يؤكد ويرسل لرسالة أن إيران لديها القدرة والقوة، موضحًا أنه بهذه الهجمات الصاروخية مساء اليوم ترسل إيران رسائل لإسرائيل وأمريكا أنها تملك القدرة على الرد والردع.

 

وأشار إلى أن إيران تُصيب إسرائيل بالزعر بهجماتها الأخيرة، وإيران ردت على المشككين بشأن الهجوم على إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • إيران تقصف "إسرائيل" بمئات الصواريخ
  • إبراهيم عيسى: ضرب إيران لإسرائيل رسالة قوية بقدرتها على الرد والردع
  • "حماس" تبارك الصواريخ الإيرانية وتقول إنها رد مشرف ورسالة قوية
  • "حماس" تبارك الرد الإيراني وتقول إنها رد مشرف ورسالة قوية
  • "حماس" تعلق على الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • "حماس" تصدر بيانا بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • إيران تطلق عشرات الصواريخ تجاه إسرائيل
  • عاجل| بدء الهجوم الإيراني على إسرائيل بإطلاق عشرات الصواريخ
  • حركة حماس تزف نبأ استشهاد قائدها في لبنان اثر غارة للعدو الصهيوني