قالت مديرية الأمن العام الأردنية، في بيان الثلاثاء، إن طائرات سلاح الجو الملكي وأنظمة الدفاع الجوي اعترضت العديد من الصواريخ والطائرات المسيرة التي دخلت المجال الجوي الأردني.

كما نقلت وكالة رويترز عن شهود "اعتراض صواريخ إيرانية في الأجواء الأردنية أثناء تحليقها باتجاه القدس".

وأعلنت الجيش الأردني إعادة فتح أجواء المملكة أمام حركة الطائرات القادمة والمغادرة بعد تصدي المضادات الأردنية الأرضية وسلاح الجو لمئات الصواريخ التي أطلقت من إيران وإسقاطها داخل خمس محافظات أردنية .

مديرية الأمن العام الأردني من جانبها أكدت تسجيل إصابتين طفيفتين وطالبت المواطنين بالبقاء في منازلهم والابتعاد عن بقايا الصواريخ الإيرانية التي أسقطت في الأردن. 

ودعت المديرية المواطنين إلى "الاستجابة للتحذيرات من قبل الجيش جراء تعامل طائرات سلاح الجو الملكي وأنظمة الدفاع الجوي مع العديد من الصواريخ والطائرات المسيرة التي دخلت المجال الجوي الأردني".

وأطلقت إيران، مساء الثلاثاء، رشقات من عشرات الصواريخ وطائرات مسيرة باتجاه إسرائيل.

وسمعت أصوات انفجارات بينما شوهدت عشرات الصواريخ تمر في سماء عمان، وفقا لمراسل ومصور فرانس برس.

وتناقل أردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو قصيرة للصواريخ في سماء المملكة، وأخرى لشظايا سقطت في مناطق متفرقة.

وأشار بيان صادر عن وزارة الداخلية الأردنية إلى "سقوط عدة شظايا لأجسام في محافظات مختلفة"، موضحة أنه "نتج عنها إصابتان طفيفتان". 

وحضت مديرية الأمن العام الأردني المواطنين على "اتباع التعليمات والبقاء في منازلهم كونها الأكثر أماناُ في ظل هذه الظروف الطارئة وذلك حفاظا على سلامتهم".

ودعتهم إلى "عدم الاقتراب من باقي أي أجسام ساقطة أو التعامل معها أو التجمهر بالقرب منها لحين وصول الفرق المختصة"، مؤكدة "ضرورة الإبلاغ عنها وعن أماكن سقوطها لضمان سلامتهم وتجنب الخسائر البشرية والمادية".

وكانت هيئة تنظيم الطيران المدني قد أعلنت في وقت سابق الثلاثاء في بيان تعليق حركة الطيران في أجواء المملكة بشكل مؤقت بالتزامن مع إطلاق إيران صواريخ باتجاه إسرائيل.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الأردن يعلن إغلاق مجاله الجوي

عمان

أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني في الأردن إغلاق المجال الجوي بشكل مؤقت أمام حركة جميع الطائرات ؛ الآتية والمغادرة والعابرة للبلاد.

وقال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني هيثم مستو في تصريح صحفي اليوم إن القرار يأتي عقب التصعيد في المنطقة ، والذي قد ينتج عنه مخاطر تؤثر على عملية الطيران والمسافرين وسلامتهما .

ولفت إلى أن القرار يأتي التزاما بالاتفاقيات الدولية لسلامة الطيران المدني ومنها اتفاقية شيكاغو للطيران المدني المتعلقة بقواعد الملاحة الجوية وسلامتها
.
وأكد مستو أن القرار الاحترازي الذي تم اتخاذه ستتم مراجعته وفقاً للتطورات الجارية وتقييم مستوى المخاطر .

وأفاد بأن شركات الطيران يتم العمل على إبلاغها ، كما يتم تحديث البيانات بشكل مستمر لاطلاع المسافرين والمعنيين على آخر المعلومات المتعلقة بالتعليق المؤقت لحركة الطيران.

مقالات مشابهة

  • البنتاغون: مدمرتان أميركيتان اعترضتا صواريخ إيرانية متجهة لإسرائيل
  • الأردن يعلن إغلاق مجاله الجوي
  • بسبب صواريخ إيران.. الجيش الأردني يطالب المواطنين بالبقاء في بيوتهم
  • ‏عاجل: سقوط صواريخ إيرانية على منازل المواطنين في ⁧‫الأردن‬⁩ ”فيديو”
  • المضادات الأردنية تتصدى لصواريخ إيرانية قبل وصولها للأراضي المحتلة (شاهد)
  • الجيش الأردني يغلق المجال الجوي ويقول إن مئات الصواريخ الإيرانية تتجه إلى إسرائيل عبر الأردن
  • شاهد | معركة جوية للتصدي لصواريخ أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل
  • بطريقها إلى إسرائيل.. فيديو الصواريخ الإيرانية في سماء الأردن
  • المضادات الأردنية تتصدى لصواريخ إيرانية قبل وصولها الأراضي المحتلة (شاهد)