طمأن المتحدث الرسمي للإدارة العامة للطيران المدني عبدالله الراجحي بأنه يتم التعامل مع كل الطائرات التابعة للكويت وتحويل مساراتها لتكون في مأمن من الأحداث وحالة عدم الاستقرار فوق الأجواء المضطربة سياسيا وفق الإجراءات التي تحفظ سلامة أمن الرحلات.

وأشار الراجحي إلى أن هناك بعض الرحلات ستتأخر عن موعد وصولها، نظرا لتغيير مسارها لتصل بإذن الله إلى أرض الوطن.

وقال: نطمئن الجميع بأنه لا خطر على الناقلات الكويتية، حيث تم التعامل مع الأحداث وفق الإجراءات الكفيلة بوصولها بأمن وسلامة إلى وجهاتها سواء إلى الكويت أو إلى المطارات الأخرى.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

الطيران المدني المصري يطمئن المسافرين ويتخذ إجراءات احترازية

أصدرت وزارة الطيران المدني بيانًا تؤكد فيه أن المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي وفقًا لأعلى معدلات السلامة. ويأتي هذا البيان في ظل تصاعد الأحداث الجارية في المنطقة، وحرص الوزارة على طمأنة الرأي العام وضمان سلامة المسافرين. وأكدت الوزارة أن حركة التشغيل في المطارات المصرية تشهد انتظامًا وأن التنسيق جارٍ مع الدول المجاورة، في ضوء إغلاق المجال الجوي في كل من الأردن والعراق.

إعادة رحلة مصر للطيران بسبب إغلاق المجال الجوي الأردني

أعلنت الوزارة أن رحلة مصر للطيران رقم MS 701 المتجهة من القاهرة إلى عمان قد عادت إلى مطار القاهرة بسبب إغلاق المجال الجوي الأردني. وقد قامت فرق العلاقات العامة بكل من شركة مصر للطيران وميناء القاهرة الجوي باستضافة ركاب الطائرة وتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لهم.

استعدادات مطار القاهرة الدولي

تم رفع حالة الاستعداد القصوى في مطار القاهرة الدولي نظرًا لاحتمالية هبوط طائرات عابرة للأجواء في المطار، في ضوء إغلاق المجال الجوي في بعض الدول المجاورة. هذه الإجراءات تأتي لضمان استمرارية العمليات وسلامة الطيران في ظل الظروف الراهنة.

عاجل| تصريح جديد من وزير النقل اللبناني بشأن حركة الطائرات نحو الغرب الرئيس الإيراني: الهجوم كان دفاعا عن مصالحنا ومواطنينا مناشدة المسافرين لمراجعة حجوزاتهم

تناشد الوزارة جميع العملاء المسافرين عبر رحلات شركات الطيران المتجهة إلى بغداد وأربيل والأردن بمراجعة حجوزاتهم، لحين دراسة المستجدات والإعلان عن كل ما هو جديد في هذا الشأن. وتؤكد الوزارة أنها تتابع مستجدات الأوضاع الراهنة بشكل مستمر وسيتم الإعلان عن أي تطورات أولًا بأول.

مقالات مشابهة

  • الطيران المدني المصري يطمئن المسافرين ويتخذ إجراءات احترازية
  • منظمة الطيران المدني الإيرانية تحول رحلات الركاب إلى طرق بديلة
  • الطيران المدني: تحويل مسارات الطائرات التابعة لدولة الكويت لتكون في مأمن عن الأحداث التي تشهدها المنطقة
  • سلطة الطيران الإيرانية تعلن إلغاء جميع الرحلات إلى يوم غد الأربعاء
  • السفيرة الأمريكية: حريصون على دعم مصر في مجال الطيران المدني
  • هل منعت إسرائيل الطيران العراقي من الهبوط في مطار بيروت؟
  • هل منعت إسرائيل الطيران العراقي من الهبوط في مطار بيروت؟ - عاجل
  • هل مُنع الطيران العراقي من الهبوط في مطار بيروت؟ - عاجل
  • بالأرقام.. النقل تكشف إحصائيات حركة الطيران في المطارات خلال ثمانية أشهر