أفاد التلفزيون الإيراني ،مساء اليوم، بأن الحرس الثوري الإيراني أطلق صواريخ استهدفت ثلاثة قواعد عسكرية إسرائيلية كجزء من الهجمات الصاروخية المتواصلة ضد إسرائيل.

ووفقاً للتقارير، تم استهداف قواعد نيفاتيم، حتساريم، وتل نوف، التي تعد من بين أهم القواعد الجوية الإسرائيلية.

يأتي هذا التصعيد بعد سلسلة من الهجمات المتبادلة بين الطرفين، حيث أكدت إسرائيل في وقت سابق أنها اعترضت مع الولايات المتحدة نسبة كبيرة من الصواريخ التي أطلقتها إيران، والتي وصلت إلى حوالي 180 صاروخاً.

إلا أن الجانب الإيراني، من خلال مصادر قيادية في حزب الله، أشار إلى أن أغلب الأهداف قد تحققت وأن حجم الاعتراض الصاروخي الإسرائيلي كان ضعيفاً، مع وقوع إصابات كبيرة بين الجنود الإسرائيليين.

كما ذكر الجيش الإسرائيلي في بيان سابق أن إيران استخدمت للمرة الأولى صواريخ "فتاح" الفرط صوتية، وهو ما يعد تطوراً خطيراً في القدرات الهجومية الإيرانية. وقد أكد الحرس الثوري الإيراني في بيانات سابقة أن هذه الهجمات تأتي رداً على مقتل قيادات بارزة مثل إسماعيل هنية وحسن نصر الله.

 

الجيش الإسرائيلي، من جانبه، أكد استمراره في شن هجمات قوية في منطقة الشرق الأوسط، مشدداً على أن جاهزية سلاح الجو لم تتأثر رغم التهديدات المتزايدة.


 

التصعيد المتواصل بين إيران وإسرائيل يأتي في ظل أوضاع أمنية معقدة، حيث شهدت الفترة الأخيرة تبادل الهجمات الصاروخية، وهو ما يعزز من احتمالات انزلاق المنطقة إلى مزيد من الصراع.


 

الجيش الإسرائيلي: اعترضنا مع الولايات المتحدة نسبة كبيرة من صواريخ إيران


 

أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان مشترك مع الولايات المتحدة، أنه تم اعتراض نسبة كبيرة من الصواريخ التي أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل، والتي وصل عددها إلى حوالي 180 صاروخاً. وأكد الجيش أن هذه العملية جاءت ضمن التعاون العسكري الوثيق بين القوات الإسرائيلية ونظيرتها الأمريكية، حيث شاركت الدفاعات الجوية في التصدي للهجوم الصاروخي الواسع.


 

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن الحرس الثوري الإيراني استخدم للمرة الأولى صواريخ "فتاح" الفرط صوتية، وهي صواريخ تتميز بسرعتها الفائقة وقدرتها على تجاوز الأنظمة الدفاعية التقليدية. هذا الاستخدام الجديد للصواريخ يمثل تصعيداً خطيراً في مستوى التهديدات الصاروخية، حيث تشكل صواريخ "فتاح" تحدياً كبيراً لأنظمة الدفاع الجوي.


 

تأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد التوترات الإقليمية، حيث سبق وأن أطلقت إيران نحو 200 صاروخ على إسرائيل، ما اعتبرته إسرائيل هجوماً غير مسبوق. وقد سبق للحرس الثوري الإيراني أن أعلن أن هذه الهجمات تأتي رداً على مقتل قيادات بارزة مثل إسماعيل هنية وحسن نصر الله، وهو ما أكده في بيانات سابقة، مشيراً إلى أن العملية الهجومية ضد إسرائيل ستستمر إذا استمرت الأخيرة في الرد.


 

كما ربطت مصادر قيادية في حزب الله في تصريحات سابقة أن الهجمات على القواعد الجوية الإسرائيلية مثل نيفاتيم وحتساريم وتل نوف، قد أصابت أهدافها بدقة وأن حجم الاعتراض الصاروخي كان ضعيفاً، مما أدى إلى وقوع إصابات كبيرة في صفوف الجنود الإسرائيليين.


 

ورغم التهديدات المتزايدة من إيران وحلفائها في المنطقة، أشار الجيش الإسرائيلي إلى استمراره في تنفيذ عمليات عسكرية قوية في الشرق الأوسط، مؤكداً عدم تأثر جاهزية سلاح الجو الإسرائيلي بالهجمات المتواصلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التلفزيون الإيراني الحرس الثوري الإيراني إسرائيلية ضد إسرائيل الحرس الثوری الإیرانی الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الحرس الثوري الإيراني: قصفنا أهدافا عسكرية بدولة الاحتلال ونحذرها من الرد (شاهد)

قال الحرس الثوري الإيراني أنه ضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ بالأراضي المحتلة.

وأضاف في بيان أن "العملية التي نفذناها تمت بناء على قرار من المجلس الأعلى للأمن القومي ودعم الجيش".

View this post on Instagram A post shared by Arabi21 - عربي21 (@arabi21news)

وحذر الحرس الثوري من أن أي رد إسرائيلي على العملية سيواجه بهجمات أكثر تدميرا وأقوى.



وقال إن العملية تأتي بعد مرحلة من الالتزام بضبط النفس بعد اغتيال المجاهد الشهيد إسماعيل هنية.

وجاء في البيان: "بعد فترة من ضبط النفس أمام انتهاك سيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية من خلال اغتيال المجاهد الشهيد الدكتور إسماعيل هنية على يد الكيان الصهيوني واستنادا إلى حق البلاد في الدفاع المشروع عن نفسها تأسيسا على ميثاق الأمم المتحدة وتصاعد الممارسات الشريرة للكيان في ظل دعم أمريكا له، في ارتكاب المجازر في لبنان وغزة وقتل المجاهد الكبير زعيم محور المقاومة والأمين العام الشامخ لحزب الله، السيد حسن نصر الله واستشهاد القيادي المقدام والمستشار الأعلى للحرس الثوري في لبنان، اللواء حرس ثوري السيد عباس نيلفروشان، فان قوة الجو فضاء التابعة للحرس الثوري، ضربت بعشرات الصواريخ البالستية، أهدافا عسكرية أمنية مهمة في قلب فلسطين المحتلة، على أن نوافيكم لاحقا بالتفاصيل".

View this post on Instagram A post shared by Arabi21 - عربي21 (@arabi21news)

وتابع البيان: "نذكّر بان هذه العملية تمت من خلال مصادقة المجلس الأعلى للأمن القومي وإبلاغ هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة ودعم ومساندة جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية ووزارة الدفاع".



وحذر البيان دولة الاحتلال من أي رد على إيران "سيواجه بهجمات ماحقة ومدمرة لاحقة".

View this post on Instagram A post shared by Arabi21 - عربي21 (@arabi21news)

وقال مسؤول إيراني كبير لرويترز اليوم الثلاثاء إن الزعيم الأعلى الإيراني علي خامنئي لا يزال في مكان آمن بعد أن أطلقت طهران صواريخ على إسرائيل.

ونُقل خامنئي إلى مكان آمن بعد أن اغتالت إسرائيل حليف إيران الوثيق الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري الإيراني: استهدفنا قواعد إسرائيلية استخدمت في التآمر والتخطيط لاغتيال هنية ونصر الله
  • الحرس الثوري يعلن قصف قواعد عسكرية اسرائيلية ويتوعد بـرد مدمر
  • الحرس الثوري الإيراني: استهدفنا 3 مواقع عسكرية إسرائيلية.. ويكشف سبب اختيارها
  • الحرس الثوري: الهجوم الصاروخي استهدف 3 قواعد عسكرية إسرائيلية
  • الحرس الثوري الإيراني: استخدام صواريخ «فاتح» الأسرع من الصوت في الهجوم على إسرائيل
  • عاجل - الحرس الثوري الإيراني: استهدفنا "3 قواعد عسكرية" في محيط تل أبيب
  • الحرس الثوري الإيراني: قصفنا أهدافا عسكرية بدولة الاحتلال ونحذرها من الرد (شاهد)
  • الحرس الثوري الإيراني : أطلقنا صواريخ على إسرائيل ونحذرها من الرد
  • ‏عاجل… الحرس الثوري الإيراني يعلن بدء ضرب ”أهداف عسكرية” بعشرات الصواريخ على اسرائيل ردا على اغتيال نصر الله وهنية