باركت جماعة الحوثي، مساء الثلاثاء، الهجوم الإيراني على إسرائيل، بعد أيام من اغتيال أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله، في الوقت الذي أكدت الجماعة جاهزيتها للمشاركة في الهجمات على قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأكد القيادي مهدي المشاط رئيس ما يسمى بـ "المجلس السياسي" التابع للحوثيين، جاهزية الجماعة لـ "ردع الأمريكي في حال قرار ارتكاب أي حماقة"، مضيفاً "لن نترك الأمريكي والإسرائيلي للاستفراد بأي من أبناء أمتنا".

 

واعتبر المشاط الرد الإيراني على إسرائيل "مشروع للدفاع عن النفس وتأديب الكيان المجرم"، وفق وكالة سبأ الحوثية.

 

وقال "نقف مع الجمهورية الإسلامية في ردها على العدو الإسرائيلي، ونؤكد أن لها كامل الحق في الدفاع عن نفسها"، محذرا أمريكا من اللعب في النار، مؤكدا على أن "جرائم العدو الإسرائيلي يجب ألا تمضي بدون رد".

 

وفي وقت سابق، أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أن إيران بدأت هجوما صاروخيا على إسرائيل، فيما دوت صافرات الإنذار في أنحاء الأراضي المحتلة.

 

وطلبت الجبهة الداخلية الإسرائيلية من السكان البقاء في الملاجئ تحسبا لهجوم قادم من إيران، وبعد دقائق قليلة أعلن الاحتلال بدء الهجوم.

 

من جهته قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إنهم يراقبون التحركات الإيرانية بشكل دقيق.

 

ونشر أردنيون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة للصواريخ في سماء المملكة، وبعضها يتعرض للمضادات الأردنية.

 

وفور بدء الهجوم، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها أمام الهجمات الصاروخية الإيرانية ولحماية الجيش الأمريكي في المنطقة.

 

وحذّرت الولايات المتحدة، الثلاثاء، من أن إيران تستعد لشن هجوم "وشيك" على "إسرائيل"، مؤكدة أن ذلك ستكون له "عواقب" خطيرة على طهران.

 

وقال مسؤول أمريكي كبير، الثلاثاء، في تصريح لوكالة "فرانس برس"، إنّ "الولايات المتحدة لديها مؤشرات تفيد بأنّ إيران تستعد لشنّ هجوم وشيك بصاروخ بالستي" على "إسرائيل".

 

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته: "نحن ندعم بشكل نشط الاستعدادات الدفاعية" الإسرائيلية، مؤكدا أنّ "هجوما عسكريا مباشرا من قبل إيران على إسرائيل ستكون له عواقب وخيمة" بالنسبة إلى طهران.

 

جاء التحذير الأمريكي بعد وقت قصير من إعلان "إسرائيل" أنّها باشرت عملية برية "محدودة" في جنوب لبنان، بعد أسبوع من القصف المكثّف الذي خلّف مئات القتلى في كل أنحاء البلاد.

 

وبعدما تمكّنت "إسرائيل" من اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، الجمعة، في ضربة عنيفة في ضاحية بيروت الجنوبية، حذر المسؤولون الإسرائيليون من أن المواجهة معه لم تنته.

 

من جهته، أكد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي أنّ اغتيال نصر الله "لن يذهب سدى"، بينما توعد نائب الرئيس محمد رضا عارف بأنّ هذا الاغتيال سيؤدي إلى "زوال إسرائيل".

 

وفي نيسان/ أبريل، شنّت إيران هجوما صاروخيا غير مسبوق على "إسرائيل" ردا على استهداف قنصليتها في دمشق، غير أنّه تمّ اعتراض غالبية تلك الصواريخ.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: ايران اسرائيل مليشيا الحوثي حسن نصر الله الكيان الصهيوني على إسرائیل

إقرأ أيضاً:

عاجل - أول تحرك من "بايدن" بعد هجوم إيران على إسرائيل.. هل سيتحرك الجيش الأمريكي؟

أعلن ‏البيت الأبيض، توجيه الرئيس الأمريكي جو بايدن الجيش الأمريكي بمساندة إسرائيل.

قرار أردني جديد بشأن رحلات الطيران بعد هجوم إيران على إسرائيل

وأكدت وكالة الأنباء الأردنية، أن هيئة تنظيم الطيران المدني تعلن إغلاق أجواء المملكة بشكل مؤقت أمام حركة جميع الطائرات.

وأعلنت وسائل إعلام عربية، سماع دوي انفجارات في مناطق متعددة من الأردن نتيجة اعتراض صواريخ ومسيرات إيرانية.

إطلاق وابل من الصواريخ من إيران تجاه إسرائيل.. تصعيد غير مسبوق يضع المنطقة في حالة تأهب قصوى

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، أن إيران أطلقت عشرات الصواريخ تجاه مناطق متفرقة في إسرائيل، حالة من الاستنفار الأمني سادت البلاد، وسط إطلاق صفارات الإنذار في جميع أنحاء إسرائيل.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "قبل وقت قصير، تم إطلاق صواريخ من إيران على أراضي دولة إسرائيل"، مضيفًا: "نطلب من المواطنين توخي الحذر والتصرف وفقا لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية."

وفي ظل حالة التوتر الشديدة، وزعت قيادة الجبهة الداخلية تعليمات فورية لإنقاذ الحياة، داعية السكان إلى الدخول إلى المناطق المحمية والانتظار حتى صدور تعليمات أخرى، وأكد المتحدث أن "جيش الاحتلال سيفعل كل ما هو ضروري لحماية المواطنين."

وفي السياق ذاته، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق أكثر من 100 صاروخ من إيران باتجاه وسط وجنوب إسرائيل، مما أدى إلى وقف حركة الطيران في مطار بن غوريون بشكل كامل.

الحرس الثوري الإيراني بدوره أعلن مسؤوليته عن الهجوم الصاروخي، متوعدًا بإطلاق المزيد من الصواريخ إذا ردت إسرائيل، بينما أكد مصدر إسرائيلي أن إسرائيل سترد على الهجوم الإيراني في الوقت المناسب.

مقالات مشابهة

  • باحث في الشأن الإيراني لـ «الأسبوع»: من المستبعد أن تشن إيران هجوما أكبر على إسرائيل
  • الحوثيون يباركون الرد الإيراني على إسرائيل ويؤكدون جاهزيتهم لردع أمريكا حال قررت ارتكاب أي حماقة
  • الحوثيون يباركون العملية الإيرانية وحماس تؤكد أنه رد طبيعي على الإبادة والعدوان
  • جيش الاحتلال: إيران نفذت هجوما منظمًا وشاملًا.. ونحتفظ بحق الرد
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكى بمساعدة إسرائيل ضد هجمات إيران
  • عاجل - أول تحرك من "بايدن" بعد هجوم إيران على إسرائيل.. هل سيتحرك الجيش الأمريكي؟
  • إيران تبدأ هجوما صاروخيا على إسرائيل.. صافرات إنذار والمستوطنون يفرون للملاجئ
  • إيران تبدأ هجوما صاروخيا على الاحتلال.. صافرات إنذار والمستوطنون يفرون للملاجئ (شاهد)
  • إسرائيل تعلن بدء الهجوم الإيراني.. صافرات إنذار والمستوطنون يتوجهون للملاجئ