أبدى ماركو روزه مدرب لايبزج ثقته في قدرة فريقه على اختراق الدفاع القوي ليوفنتوس عندما يلتقي الفريقان في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، غدا الأربعاء.

حافظ يوفنتوس على نظافة شباكه في أول 6 مباريات له بالدوري الإيطالي هذا الموسم، ولم يستقبل سوى هدف واحد عندما فاز 3 / 1 على أيندهوفن الهولندي في دوري أبطال أوروبا، الشهر الماضي.

أما لايبزج، فقد خسر بصعوبة مباراته الأولى بنتيجة 1 / 2 أمام أتليتكو ​​مدريد، لكن روزه أكد للصحفيين أن فريقه بإمكانه الفوز مبديا احترامه الكبير لمنافسه  الإيطالي الذي توج بلقب دوري الأبطال مرتين.

وقال روزه "يوفنتوس فريق عريق في دوري أبطال أوروبا، إنه فريق مجتهد ومنظم جدا، ويتسم بجهة يسرى قوية وبإمكان لاعبيه الأداء بشكل جيد في أكثر من مركز".

سيد نيمار يكشف سر فوز الزمالك في مباراة السوبر الإفريقي عاجل.. موعد التجديد لـ زيزو مع الزمالك وحقيقة طلبه 150 مليون جنيه

وأوضح مدرب لايبزج "حددنا أشياء نريد الاستفادة منها، يجب أن نؤدي بشكل جيد للغاية، ونحن متحمسون للمباراة".

وشدد "يجب أن نستغل المساحات قدر الإمكان، وهناك حلول سهلة أيضا شرحتها للاعبي فريقي حتى نتمكن من تشكيل خطورة على مرماهم".

وواصل المدرب الألماني "يوفنتوس فريق خطير دائما، ولكننا لسنا فريقا سيئا، ونتمسك بفرصنا غدا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فی دوری أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

دوري أبطال أوروبا.. «الإمارات» تُحول «حلم جيرونا» إلى حقيقة بعد 54 عاماً

مراد المصري (أبوظبي)
تعيش جيرونا، إحدى المدن الإسبانية الصغيرة التي لا يتخطى عدد سكانها أكثر من 100 ألف نسمة، حدثاً استثنائياً، تحقق بفضل المشروع الإماراتي الرياضي الأنجح في العالم، وهو مجموعة السيتي الكروية، مع احتضان ملعب مونتيليفي الخاص بفريق النادي أول مباراة في دوري أبطال أوروبا في تاريخه بعد نحو 54 عاماً على افتتاحه في أغسطس 1970، وذلك مع لقاء جيرونا مع ضيفه فينورد الهولندي «الأربعاء»، في لقاء يتطلع أن يكون الأكثر تميزاً بالنظر لأهميته.
وكان جيرونا من الفرق التي صارعت في المسابقات الإسبانية قبل الصعود للمرة الأولى إلى دوري الدرجة الأولى لأول مرة في عام 2017، ورغم الهبوط بعد عامين، استمر مشروع مجموعة السيتي الكروية برؤية ثاقبة، ساهمت في عودة الفريق مرة أخرى إلى «الليجا» في عام 2022، ومن ثم تحقيق حلم التأهل الأوروبي بعد 94 عاماً من تأسيس النادي، ولعل الأبرز في نجاح هذه الرؤية أنها تحققت بصرف مالي قليل نسبياً، مع التركيز الأكبر على الاستثمار في المواهب الصاعدة وأكاديمية الفريق، والتعاقدات المدروسة بشكل جيد للاعبين يقدمون الخبرة، بقيادة المدرب ميتشل الذي يعشق أسلوب الكرة الهجومية.
ولا تعتبر هذه أول مباراة في دوري أبطال أوروبا تشهدها المدينة، ولكنها أول مباراة في أي مسابقة أوروبية على الإطلاق، وذلك بعد التأهل التاريخي لجيرونا لهذه المسابقة في الموسم الماضي الذي زاحم فيه كبار «الليجا»، حتى أنه دخل طرفاً في معادلة الصراع على اللقب الذي حمسه ريال مدريد في نهاية المطاف.
ويأمل الفريق الكتالوني في انتزاع النقاط الثلاث بعد خسارته في الجولة الافتتاحية بصعوبة خارج الديار أمام باريس سان جيرمان بهدف دون مقابل، وبغض النظر عن النتيجة أمام فينورد، سيكون هذا يوماً تاريخياً لنادي جيرونا والمدينة بأكملها، التي ستعيش أجواء احتفالية انطلقت منذ الآن.
لم يحقق جيرونا نفس النجاح في بداية هذا الموسم كما فعل في الموسم الماضي، إلا أنه يواصل تقديم أداء جيد، وسيتطلع إلى منح جماهيره انتصاراً سيكون شهيراً لحصد الفرحة في أول مشاركة في بطولة أوروبية.
سيكون الملعب ممتلئاً بالجماهير، حيث يشعر مشجعو الفريق الكتالوني بالحماس الكبير، إلا أنه بحسب قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» اضطر النادي إلى تقليص سعته قليلاً للمباريات الأوروبية، لذا أجرى جيرونا قرعة لتحديد الأعضاء القادرين على الحضور والاستمتاع بهذه المباراة الأوروبية.

أخبار ذات صلة الوصل يخسر أمام الأهلي السعودي بثنائية في «النخبة» مدرب برشلونة: 10 دقائق تكفي دي يونج أمام يونج بويز

مقالات مشابهة

  • آرسنال يهزم باريس سان جيرمان بثنائية نظيفة في دوري أبطال أوروبا
  • بريست يواصل انطلاقته الاسطورية في دوري أبطال أوروبا بالفوز على شتوتجارت
  • مدرب الأهلي السعودي يشيد بأداء فريقه بعد الفوز على الوصل الإماراتي
  • تشكيل آرسنال ضد باريس سان جيرمان في قمة دوري أبطال أوروبا
  • موعد مباراة برشلونة ويونج بويز في دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل أرسنال المتوقع أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا
  • موعد مباراة آرسنال وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا
  • دوري أبطال أوروبا.. «الإمارات» تُحول «حلم جيرونا» إلى حقيقة بعد 54 عاماً
  • قائمة ريال مدريد أمام ليل في دوري أبطال أوروبا