موقع 24:
2024-10-01@22:37:38 GMT

شرطة عجمان تحصد 12 جائزة دولية

تاريخ النشر: 1st, October 2024 GMT

شرطة عجمان تحصد 12 جائزة دولية

حصدت شرطة عجمان، 12 جائزة دولية ضمن الجائزة الدولية لأفضل الممارسات 2024 كأعلى مؤسسة تحقق هذا الإنجاز، وذلك ضمن الجائزة الدولية لأفضل الممارسات IBPC بنيوزلندا 2024، فيما فازت شرطة عجمان بالمركز الأول عالمياً في جائزة منظمة الابتكار في العام بتصنيف 6 نجوم.

كما نالت شرطة عجمان جائزة المؤسسة الرائدة في الاستدامة التي تدعم البيئة والمجتمع والحوكمة ESG بتصنيف 5 نجوم، وفي فئة مسابقة أفضل الممارسات الدولية نال نظام المرسال الذكي جائزة أفضل الممارسات في فئة التحول الرقمي، وحققت المنظومة الأمنية الذكية للمراقبة الأمنية جائزة أفضل الممارسات في فئة التكنولوجيا والأتمتة.


كما نال نظام المرسال الذكي على تصنيف 7 نجوم، والمنظومة الأمنية الذكية للمراقبة الأمنية "عجمان دار الأمان" تصنيف 6، ونالت ممارسة مركز "إيواء" لرعاية ضحايا الجرائم تصنيف 5 نجوم، ونالت ممارسة الميتافيرس تصنيف 4 بالإضافة الى تحقيق ممارسة شرطة المستقبل تصنيف 4 نجوم ضمن أفضل الممارسات الدولية.
وتقديراً لجهود شرطة عجمان وتميزها وريادتها في جائزة الممارسات الدولية IBPC حصدت ثلاث جوائز إضافية وهي جائزة المؤسسة الرائدة في مجال التميز لحصولها على تصنيف 6 نجوم فأعلى، وجائزة المؤسسة الرائدة في مجال التميز لحصولها على تصنيف 5 نجوم فأعلى، وجائزة المؤسسة الرائدة في مجال التميز لحصولها على تصنيف 4 نجوم فأعلى.
وقال اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي القائد العام لشرطة عجمان، إن "هذا الإنجاز الكبير تحقق نتيجة للتطوير والتحسين المستمر في العمل المؤسسي الشرطي، والتركيز على عوامل التميز والريادة وتعزيز التنافسية الدولية من خلال تبني الفكر الابتكاري والمرونة في الأداء والاستباقية في مواجهة التحديات المستقبلية"، موضحاً أن شرطة عجمان طورت منظومة عملها من خلال التحول الرقمي والأتمتة واستثمار التكنولوجيا المتقدمة وتقنيات الذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة وعززت دورها المجتمعي وطبقت نهج الاستدامة في المجال البيئي والاجتماعي والحوكمة، وأصبحت اليوم ضمن أفضل المؤسسات المتميزة والرائدة عالمياً الذي انعكس على تنافسية وزارة الداخلية وحكومة عجمان وتنافسية دولة الإمارات العربية المتحدة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية عجمان أفضل الممارسات شرطة عجمان على تصنیف

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تحتفي بيوم السياحة العالمي ب5 فعاليات ومبادرات

احتفت إدارة الشرطة السياحية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي، بيوم السياحة العالمي، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، عبر 5 فعاليات متنوعة استهدفت السياح والزوار في كل من دبي هيلز، و مبنى 3 بمطار دبي الدولي، وكايت بيتش، والمخيمات السياحية بالعوير، وأخيراً الفنادق والمشواطئ والمخيمات في إمارة دبي بمبادرة “نجوم الشرطة السياحية”.

وأكد العميد حارب الشامسي، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، أن الاحتفاء السنوي من شرطة دبي بيوم السياحة العالمي، يأتي في إطار حرص شرطة دبي على تعزيز دورها في قطاع الأمن السياحي، وترسيخ الوعي بالخدمات الموجهة للسياح وزوار الإمارة ، خاصة وأن إمارة دبي من الوجهات السياحية الأبرز في العالم، منوهاً بحرصهم على تقديم أرقى الخدمات بالتعاون مع الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص، بما يضمن استدامة أمن القطاع السياحي، ويدعم تحقيق التوجهات الاستراتيجية لشرطة دبي في تعزيز المدينة الآمنة والمرنة، وإسعاد المجتمع.
وأشاد العميد الشامسي بجهود الشركاء الداخليين والخارجيين والمتعاونين، نظير جهودهم الفعالة ضمن منظومة عمل متكاملة، أثمرت عن إنجاح الفعاليات وتحقيق الأهداف المرجوة، ومنحت السياح تجربة سعيدة ومميزة، وهم بلدية دبي، ودائرة الاقتصاد والسياحة، وهيئة الطرق والمواصلات، ومطارات دبي، ومركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري، ودبي هيلز مول، وفيستيفال سيتي سنتر، ودبي القابضة، وشركة الشمال، إلى جانب الشركاء الداخليين ممثلين بالإدارات العامة ومراكز الشرطة.

عروض وفعاليات متنوعة
بدوره، أوضح المقدم محمد عبد الرحمن، مدير إدارة الشرطة السياحية بالإنابة، أن الفعاليات تضمنت مسيرة في المخيمات، شاركت فيها 400 مركبة سفاري، و2000 سائح، و8 دوريات فارهة، ومركز الجناح الجوي، و”الروح الإيجابية”، وذلك في سبيل التوعية بخدمات شرطة دبي اتجاه السياح. كما تضمنت فعاليات في دبي هيلز والكايت بيتش، استمتع فيها الزوار بمشاهدة عروضٍ لفقرة من مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري، وفرقة المزيود الحربية، وعروضٍ للدوريات الأمنية السياحية، وعروضٍ للفرقة الموسيقية العسكرية، وعروض للكلاب البوليسية، والدراجات الهوائية، والدراجات الشاطئية، وتوزيع هدايا، وترحيب بالزوار في مبنى المطار 3 وهدايا على القادمين للدولة، والترويج لخدمات شرطة دبي عبر 7 لغات، وهي العربية والانجليزية والهندية والصينية والإسبانية والإيطالية والألمانية.
“نجوم الشرطة السياحية”
ونوه إلى مبادرة تُطرح للمرة الأولى هذا العام بعنوان “نجوم الشرطة السياحية”، وتستهدف تكريم 3 فئات، الأولى الفنادق بهدف تكريم أفضل فندق وأفضل موظف، والثانية الشواطئ لتكريم أفضل منقذ وأفضل حارس أمن، والثالثة المخيمات لتكريم أفضل سائق سفاري وأفضل مخيم سياحي.
وأشار إلى أن السياح بإمكانهم الاستفادة من خدمات شرطة دبي الذكية، عبر التطبيق الذكي لشرطة دبي، والموقع الالكتروني لشرطة دبي، والاتصال برقم مركز الاتصال 901 للحالات غير الطارئة، والاتصال بالرقم 999 للحالات الطارئة، إلى جانب إمكانية لجوء أفراد المجتمع إلى الشرطة السياحية لطلب المساعدة، أو الإرسال إلى البريد الالكتروني touristpolice@dubaipolice.gov.ae.
وفي الختام، كرم العميد حارب الشامسي، يرافقه المقدم محمد عبد الرحمن، الشركاء والمتعاونين، والفائزين بفئات مبادرة “نجوم السياحة”.


مقالات مشابهة

  • شرطة عجمان تحصد 12 جائزة دولية لأفضل الممارسات
  • شرطة عجمان تحصد (12) جائزة ضمن الجائزة الدولية لأفضل الممارسات IBPC بنيوزلندا 2024
  • بلدية أبوظبي تحصد 3 جوائز عالمية
  • بلدية مدينة أبوظبي تحصد ثلاث جوائز ضمن المسابقة الدولية لأفضل الممارسات
  • شاروخان يشعل حفل ختام جوائز "IIFA" في أبوظبي ويتوج بجائزة
  • القائد العام لشرطة رأس الخيمة يتسلم جائزة أفضل الممارسات الدولية
  • شرطة رأس الخيمة تحصد جائزة أفضل الممارسات الدولية
  • شرطة دبي تحتفي بيوم السياحة العالمي ب5 فعاليات ومبادرات
  • قائد عام شرطة رأس الخيمة يتسلم جائزة أفضل الممارسات الدولية IBPC