تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شددت الدكتورة چاكلين عازر، محافظ البحيرة، على إستمرار حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وردع المخالفين والحفاظ على حق الدولة والرقعة الزراعية، مع التأكيد على توجيهات رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن، 

جاء ذلك خلال رئاستها لاجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة البحيرة والذي عقد اليوم بديوان عام المحافظة،

حضر الإجتماع،  الدكتور حازم الديب - نائب المحافظ، واللواء حسن موافى، السكرتير العام للمحافظة، كامل غطاس، السكرتير العام المساعد، ورؤساء الوحدات المحلية، ومديري المديريات الخدمية، ومسؤولي شركات المرافق العامة، بالإضافة إلى ممثلي المشروعات الإنتاجية والمرور والحماية المدنية.

وأكدت الدكتورة جاكلين عازر، تكثيف العمل بملفات التصالح فى مخالفات البناء وتقنين أوضاع واضعى اليد على الأراضي أملاك الدولة بالإضافة إلي تكثيف جهود المحافظة فى مكافحة حرق قش الأرز.

ووجهت بقيام كل رئيس مركز ومدينة بتقسيم المدينة إلي قطاعات بالتنسيق مع نواب رؤساء الوحدات المحلية للمرور على القطاع الزراعي بشكل دوري ويومي للقضاء على ظاهرة حق قش الأرز، مؤكدة على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة مع تحرير المحاضر للمخالفين، كما وجهت بالتنسيق بين جهاز شئون البيئة وإدارة البيئة والوحدات المحلية والرئدات الريفيات وكافة الجهات المعنية للتعريف بخطورة حرق قش الأرز ومواجهة السحابة السوداء والتي سيتم مواجهتها بكل قوة وحزم، مع التوعية والتعريف بأهمية تحقيق عائد مادي من خلال بيع قش الأرز.

كما شددت محافظ البحيرة، بتكثيف جهود الوحدات المحلية فى ملف النظافة والتخلص من المخلفات الصلبة وإعادة تدويرها للحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى لمدن ومراكز المحافظة، مع إمكانية تحقيق الإستفادة الإقتصادية من تدوير المخلفات، مواجهة ومنع أى مظهر من مظاهر التعديات على الأراضي الزراعية والقضاء عليها فى المهد، مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة لأى حالة تبوير أو تشوين أو تجريف أو بناء يتم بشكل غير قانوني حفاظا على الرقعة الزراعية، رفع درجة الإستعداد لإستقبال موسم الشتاء والأمطار والتنسيق بين شركة مياه الشرب والوحدات المحلية لتنظيف وتطهير مطابق وصفايات الأمطار مع قيام مديرية الطرق وبالتنسيق مع الوحدات المحلية بسرعة رد الشىء لأصله بكافة الشوارع والميادين قبل بدء فصل الشتاء.

واكدت  على تفعيل كافة إجراءات ترشيد إستهلاك الكهرباء، وخاصة بالمصالح والمنشأت الحكومية، مع تكثيف الحملات على الأسواق العشوائية وتشديد الرقابة لضبط ورفع الإشغالات والمخالفات والتأكد من التوصيلات الكهربائية، مع تفعيل كافة الإجراءات القانونية حيال سرقة التيار الكهربائي مع عمل تقرير يومي بما تم من إجراءات.

وبشأن ملف تقنين أراضي أملاك الدولة وضحت محافظ البحيرة، خلال الإجتماع أنه لا تهاون في إنفاذ القانون والتعامل بسرعة وبحسم وتذليل كافة العقبات لإعادة حق الدولة كاملًا، تماشياً مع ما تشهده البلاد حالياً من إصلاح فى شتى المجالات لتحقيق الصالح العام للمواطنين والسعي بالبناء والتنمية لمستقبل أفضل.

خلال الاجتماع تم استعراض جهود عدد من إدارات الديوان العام للمحافظة فى عدد من القطاعات الحيوية، حيث قامت إدارة التخطيط والمتابعة باستعراض موقف الخطة الاستثمارية للمحافظة، حيث وجهت الدكتورة چاكلين عازر بالالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ المشروعات المدرجة ضمن الخطة مع وضع منهجية لإدارة تلك المشروعات وتكثيف الإجراءات الهادفة إلي تحقيق المستهدف منها، كما أكدت على تحقيق الصالح للمواطنين والحفاظ على المال العام وعمل دراسة ميدانية للوقوف على احتياجات كل مدينة ومركز.

ووجهت محافظ البحيرة بدراسة الخطة الاستثمارية الجديدة بشكل جيد والوقوف على الجدوى والعائد الاقتصادي واحتياجات المواطنين منها لتنفيذها على الوجه الأكمل والأمثل.

وتم استعراض جهود منظومة الشكاوى الحكومية وإدارتي أملاك الدولة والتخطيط العمراني للوقوف على جهودهما فى ملفات التعديات والتقنين والتصالح، كما تم استعراض جهود المركز التكنولوجي، حيث أكدت الدكتورة چاكلين عازر، على توفير كافة أشكال الدعم للوحدات المحلية لإنجاز هذه الملفات بالشكل المطلوب، مشيرة إلى أن محافظة البحيرة حصدت المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الموجة الـ 23 لإزالة التعديات.

وأشارت محافظ البحيرة إلي الخدمات التي يتم تقديمها من خلال بوابة خدمات المحليات، والتي تم تدشينها بهدف التسهيل والتيسير علي المواطنين، مؤكدة على دور كافة أجهزة المحافظة ومؤسسات المجتمع المدني فى التوعية بأهمية الخدمات التي يتم تقديمها من خلال البوابة على الإنترنت وطرق طلب الخدمة.

تدشين مبادرة لتشجيع طلاب وطالبات المدارس على القراءة والكتابة

خلال الإجتماع قالت محافظ البحيرة إنه سيتم خلال الفترة المقبلة تدشين مبادرة لتشجيع طلاب وطالبات المدارس من سن 10 : 15 سنة على القراءة والكتابة وذلك بالتنسيق والتعاون بين مديريات التربية والتعليم والشباب والرياضة والتضامن الإجتماعي والمجلس القومي للمرأة، وكذا استغلال طاقات شباب المتطوعين بالمراكز التابعة للشباب والرياضة بعد تأهليهم وتدريبهم من قبل متخصصين بالتربية والتعليم.

 ووجهت بحصر الطلبة المستهدفين بالمبادرة، وإشراكهم لتحقيق أهداف المبادرة، كما وجهت بتشكيل مجموعة عمل للوقوف على الاحتياجات الفنية لإنجاح المبادرة.
 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ازالة التعديات أراضي الزراعية الأراضي الزراعية البحيرة الدكتورة جاكلين عازر محافظة البحيرة مخالفات البناء محافظ البحيرة الوحدات المحلیة محافظ البحیرة قش الأرز

إقرأ أيضاً:

قنا تتجه لاستثمار أصول الدولة لتنمية الموارد

قال عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، وجه بضرورة الترويج لاصول الدولة، تمهيدا لطرحها للاستثمار بهدف الإستفادة منها كمشروعات اقتصادية تعمل علي تنمية موارد المحافظة وتوفير فرص عمل للشباب.

وأضاف أن المجلس التنفيذي لمحافظة قنا، وافق على تخصيص عدد من الأراضي لإقامة مشروعات ذات النفع العام بمراكز قفط وفرشوط ودشنا.

ونوه أن الموافقات جاءت بعد دراسة دقيقة ومتأنية من قبل الجهات المختصة، وذلك في ضوء حرص محافظ قنا الإهتمام بالإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين بالمراكز والمدن، تحقيقاً للصالح العام.


وترأس الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، جلسه المجلس التنفيذى، لمناقشة عدد من الموضوعات والقرارات الخدمية لرفع مستوى الخدمات، وكذا عرض توجيهات رئاسة مجلس الوزراء، و وزارة التنمية المحلية. 

حضر الاجتماع،  الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء حسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، واللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد، ورؤساء الوحدات المحلية ومديرى المديريات، و رؤساء شركات المرافق. 

وأوضح  المتحدث الرسمي، أن محافظ قنا وجه خلال الاجتماع بضرورة تفعيل استخدام البريد الإلكتروني فى جميع المرسلات الحكومة وذلك تماشيًا مع جهود الدولة نحو التحول الرقمى . 

وأشار عبد الباقي إلى انه تم خلال الاجتماع استعراض بعض القرارات والكتب الدورية والموافقة عليها والتأكيد على ما جاء فيها من تعليمات وبحث طرق التنفيذ بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية.

 

مشروعات جديدة: 

وفي تصريحات سابقة، قال اللواء مهندس شريف أحمد صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد، إن الهيئة تدرس إنشاء بعض المشروعات بمحافظة قنا، مثل مزرعة شتلات لقصب السكر على مساحة 30 فدان بهدف تعزيز إنتاجية الفدان مع تقليل إستخدام مياه الرى، بالإضافة إلى مقترح تطوير المنطقة المحيطة بمعبد دندرة وذلك لتنشيط الحركة السياحيه وإعادة وضع محافظة قنا علي خريطة السياحة العالمية.

وأوضح رئيس هيئة تنمية الصعيد، إن الهيئة منذ إنشائها في عام 2018 ركزت جهودها واستثماراتها علي محافظات الصعيد، وبالاخص محافظات جنوب الصعيد، مستعرضا بعض المشروعات المقترح إقامتها بمحافظة قنا . 

 

و استعرض محافظ قنا، خلال اجتماعه مع رئيس الهيئة، الفرص الاستثمارية المتاحة وأهم ما تتميز به المحافظة من مقومات بشرية وطبيعية، مؤكدا على أهمية التنسيق بين المحافظة وهيئة تنمية الصعيد، لتحقيق الهدف الاستراتيجي للدولة خاصة في ظل تنفيذ المحافظة للعديد من المبادرات والمشروعات الخدمية والتنموية وعلى رأسها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ومشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر. 

مقالات مشابهة

  • قنا تتجه لاستثمار أصول الدولة لتنمية الموارد
  • محافظ البحيرة تتابع جهود مواجهة حرق قش الأرز
  • محافظ البحيرة تتابع جهود الوحدات المحلية فى مواجهة حرق قش الأرز
  • محافظ القاهرة يجتمع بالأجهزة التنفيذية ونواب مناطق العاصمة الأربعة لمتابعة ملفات تصالح البناء والتقنين وإزالة التعديات
  • محافظ البحيرة تستقبل وفد المنطقة الأزهرية والأوقاف
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023 م
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول في مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023   
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي «2023 - 2024 »
  • دمياط تحصد 6 مراكز على مستوى الجمهورية في التنمية المستدامة