بوابة الوفد:
2024-10-01@22:37:02 GMT

حسم مصير التقييمات الأسبوعية لطلاب المدارس

تاريخ النشر: 1st, October 2024 GMT

كشف الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مصير التقييمات الأسبوعية لطلاب المدارس بعد حذفها من موقع الوزارة. 

وأكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن التقييمات الأسبوعية ستكون عبارة عن اختبارات داخل المدارس. 

ولفت نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن التقييمات الأسبوعية تتكون من بنوك أسئلة اختيارية، مؤكدًا أنها جزء من العملية التعليمية من أجل التقييم المستمر للطالب وتثبيت المعلومة.


 

وطالب نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء الأمور بعدم الضغط على الطلاب، مؤكدا أنه لا يوجد أي مشكلة داخل المدارس، وفي حالة ثبوت أي مشكلة يمكن إلغاءها او تغيرها او تعديلها.

وأِشار نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الكتب المدرسية تواجدت في مخازن الوزارة قبل بدء العام الدراسي، موضحا أنه لا يوجد مشاكل في الكتب المدرسية.

تطبيق التقييمات الأسبوعية

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تطبيق التطبيقات الأسبوعية على طلاب صفوف النقل في جميع المدارس خلال العام الدراسي الحالي 2024-2025. 

وأدرجت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التقييمات الأسبوعية في درجات أعمال السنة لطلاب المدارس في جميع المراحل التعليمية. 

ومع بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025، أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التقييمات الأسبوعية على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها، ثم حذفتها ما آثار الجدل حول إلغائها من المدارس. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التقييمات الاسبوعية التقييمات المدارس طلاب المدارس التربية والتعليم وزير التربية والتعليم نائب وزير التربية والتعليم أيمن بهاء الدين نائب وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی التقییمات الأسبوعیة

إقرأ أيضاً:

حفل استقبال مبهج للعام الدراسي الجديد بكلية التربية رياضية «بنات»

فى حفل مميز وأجواء يسودها الفرح والتفاؤل، نظمت كلية التربية الرياضية للبنات بجامعة الزقازيق، حفلاً رائعاً لاستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤م/٢٠٢٥م.

وذلك تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور إيهاب الببلاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عنانى عميد كلية الطب ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية ومستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للسياسات الصحية. 

شملت الاحتفالية عدة فعاليات، تمثلت في ندوة تعريفية لطلاب الفرقة الأولى لاستعراض طبيعة الدراسة وشرح كامل لطبيعة اللائحة الجديدة وطبيعة المناهج الدراسية، كما تم عمل جولة ميدانية من قبل طالبات الاتحاد لتعريف الطالبات الجدد بأماكن المحاضرات والملاعب وحمامات السباحة وأماكن التدريب المختلفة.

تخلل الحفل عدة برامج ترفيهية، ورياضية، وثقافية، وفنية، شملت ممارسة تنس الطاولة والشطرنج والعزف الفردي للطلاب الجدد، وذلك بمشاركة متميزة من الدكتور نادية الصاوي عميد الكلية، والدكتور مرفت رشاد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عماد شومان مدير عام الكلية، فى جو سادة الود والتآلف بين المنظومة والطالبات.

يشار إلى أن الكلية قد تزينت بالكامل لاستقبال الطالبات بأزهى صورة لأجل إسعادهم وبث روح التفاؤل فى نفوسهم بالعام الجديد، بل ودفعهم نحو النجاح والتفوق، وذلك بحضور نخبة من أعضاء هيئة التدريس ورعاية الشباب بالكلية واتحاد الطلاب.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • حفل استقبال مبهج للعام الدراسي الجديد بكلية التربية رياضية «بنات»
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • التعليم: التقييمات الأسبوعية في مصلحة الطالب ويمكن إلغائها في هذه الحالة (فيديو)
  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)