موقع 24:
2024-10-01@22:41:40 GMT

تسريبات تكشف مزايا آي فون الاقتصادي المنتظر

تاريخ النشر: 1st, October 2024 GMT

تسريبات تكشف مزايا آي فون الاقتصادي المنتظر

ظهرت تسريبات عديدة خلال الأيام الماضية حول آي فون أس إي 4 الجديد، المتوقع طرحه في ربيع العام القادم 2025 لأول مرة.

وتُعد سلسلة آي فون أس إي iPhone SE، من أبرز سلاسل هواتف أبل الذكية، حيث تجمع بين مميزات آي فون الرئيسية وبين كونها اقتصادية وأصغر حجماً.
ومن المتوقع أن يشكّل الطراز القادم انحرافاً كبيراً عن سابقاته، حيث سيعتمد على العديد من الميزات من أجهزة آي فون الأعلى أداءً، مع الحفاظ على مكانته باعتباره الطراز الجديد الأقل تكلفة في تشكيلة أبل.


تفاصيل آي فون أس إي iPhone SE

وبحسب التقارير الأخيرة، سيحمل هاتف iPhone SE 4 تصميماً يشبه تصميم آي فون 14، حيث سيضم شاشة OLED أكبر حجماً بقياس 6.1 بوصة. ويمثل هذا زيادة كبيرة عن شاشة LCD مقاس 4.7 بوصة في الطراز الحالي، ويجعل خط SE على نفس خط أجهزة أبل الرائدة من حيث تقنية العرض.

إن التحول إلى شاشات OLED هو جزء من استراتيجية أوسع نطاقاً لشركة أبل للتخلص التدريجي من شاشات LCD في جميع أنحاء مجموعة هواتف آي فون. وسوف يؤثر هذا التحول على الموردين القدامى مثل Japan Display وSharp، الذين قدموا في المقام الأول شاشات LCD لطرازات SE السابقة.
ومن حيث الأداء، تردّد أن آي فون أس إي 4 سيعمل بشريحة A18، التي ظهرت لأول مرة في سلسلة آي فون 16 الشهر الماضي. ومن المتوقع أيضاً أن يقوم الجهاز بالتحول من Touch ID إلى Face ID، مما يمثل نهاية الطريق لزر الصفحة الرئيسية المادي في آي فون.


مميزات آي فون أس إي iPhone SE

 

وتتضمن الترقيات الأخرى الجديرة بالملاحظة ما يلي:

 

- منفذ USB-C، ليحل محل موصل Lightning.
- زر الإجراء، وهي ميزة تم تقديمها مع آي فون 15 برو.
- مودم 5G مصمم من قبل شركة أبل.
- كاميرا خلفية بدقة 48 ميجابكسل، وهي أعلى من مستشعر 12 ميجابكسل الحالي.
- 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، أي ضعف 4 غيغابايت في الطراز الحالي.
وتعتبر الزيادة في ذاكرة الوصول العشوائي مهمة بشكل خاص، حيث سيتمكن iPhone SE 4 من دعم Apple Intelligence، وهي مجموعة ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة، والتي من المتوقع أن تبدأ في الظهور مع إصدار iOS 18.1 في وقت لاحق من هذا الشهر. 
وسيجعل هذا التضمين SE 4 هو iPhone الأقل تكلفة القادر على تشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة هذه (وهو شيء لم تتمكن طرازات آي فون 15 القياسية في العام الماضي من القيام به).

 

سعر آي فون أس إي iPhone SE

ورغم هذه الترقيات الكبيرة، فمن المتوقع أن تحافظ شركة أبل على مكانة هاتف iPhone SE كخيار مناسب للميزانية، فمن المرجح أن سعر الجهاز سيتراوح بين 400 و500 دولار، بما يتماشى مع الطرازات السابقة.
أما بالنسبة للتوقيت، فإن مصادر متعددة تشير إلى إطلاق في ربيع 2025  ونظراً لأن جميع طرز iPhone SE السابقة تم الإعلان عنها في مارس (آذار)، فإن الإطلاق في مارس 2025 يبدو محتملًا للغاية. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية آيفون من المتوقع

إقرأ أيضاً:

عاجل| «هاشم صفي الدين» بين الولاء لإيران وتحديات الداخل هل يكون خليفة نصر الله المنتظر؟

يعتبر هاشم صفي الدين، رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله اللبناني، أحد أبرز الشخصيات السياسية والعسكرية في البلاد وقد زادت الأحاديث حوله في الفترة الأخيرة، خاصة بعد وفاة الجنرال الإيراني قاسم سليماني، كونه صهره. 

تأخذ العلاقة بين هاشم صفي الدين وإيران طابعًا استراتيجيًا، مما يجعله شخصية محورية في الحوارات السياسية الإقليمية ودور حزب الله المستقبلي.

 هاشم صفي الدين، رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله اللبناني

الخلفية السياسية لهاشم صفي الدين

وُلد هاشم صفي الدين في عام 1964 في قرية دير قانون النهر، وشارك في تأسيس حزب الله خلال الاحتلال الإسرائيلي للبنان عام 1982، وتلقى تعليمه في النجف بالعراق، ثم في قم الإيرانية، مما زوده بأسس عقائدية وسياسية قوية تتماشى مع توجهات الحزب. 

منذ عام 1994، تولى صفي الدين رئاسة المجلس التنفيذي للحزب، حيث نجح في إدارة الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية، واستعادة المناطق المتضررة، وأصبح له دور فعال في إعادة إعمار الضاحية الجنوبية لبيروت بعد حرب تموز 2006.

كنت كابوسًا على الصهاينة.. هكذا نعت ابنه حسن نصر الله أبيها عاجل - لغز الطائرة الغامضة.. هل جاءت لنقل جثمان نصر الله إلى إيران؟ ( التفاصيل الكاملة)

العلاقة بين صفي الدين وإيران

تعتبر العلاقة التي تربط هاشم صفي الدين بطهران محورًا رئيسيًا لفهم مستقبله ودور حزب الله في المنطقة، زواجه من ابنة قاسم سليماني وتعليمه في إيران عززا من صلته الوثيقة بالتحالفات الإيرانية. ومع التحديات العديدة التي تواجهها إيران في المنطقة، يمكن أن تمنح هذه العلاقات صفي الدين دورًا هامًا في توجيه سياسة الحزب وتوازن القوى الإقليمية.

هاشم صفي الدين هاشم صفي الدين هل يكون خليفة نصر الله المنتظر؟

مع زيادت التوترات الساعات الماضية، يتحدث العديد عن مستقبل حزب الله اللبناني  بعد حسن نصر الله، يتساءل العديد عن الدور الذي قد يلعبه صفي الدين في قيادة الحزب.

 يُنظر إليه كخليفة محتمل، لكن التحديات كبيرة، بما في ذلك ضرورة الحفاظ على وحدة الحزب والتعامل مع الضغوط السياسية الداخلية والخارجية.

عاجل| صهر «قاسم سليماني» في دائرة الضوء هاشم صفي الدين ومستقبل حزب الله بعد نصر الله (التفاصيل الكاملة) عاجل- نتنياهو تحت الحصار.. كيف نجا من محاولات الاغتيال المتكررة؟

إن مستقبل حزب الله يعتمد بشكل كبير على كيفية تعامل القيادة الجديدة مع القضايا الإقليمية والدولية، وكذلك كيفية الاستجابة للتغيرات التي تطرأ على الساحة اللبنانية، يُعتبر صفي الدين، بمجموعة خبراته وعلاقاته، في موقع يؤهله للمساهمة في تحديد مسار الحزب في هذه المرحلة الحساسة.

مقالات مشابهة

  • تسريبات تكشف عن موعد الإعلان الرسمي عن الإصدار الخاص من هاتف Galaxy Fold6
  • البنك المركزي الأسترالي يحظر بنك كندي لمدة عام بسبب تسريبات
  • ماك بوك برو 2024..تسريب مواصفات الجهاز المنتظر
  • قبل الاجتياح المنتظر..الجيش اللبناني ينسحب من الحدود مع إسرائيل
  • تسريبات تكشف عن التغيير المتوقع في تصميم Pixel 9a
  • تسريبات مصورة تستعرض ألوان هاتفي Galaxy A16 5G وA16 4G
  • كيفية عمل اختصار شاشة قفل iPhone
  • مقارنة تفصيلية بين iPhone 16 Pro Max و Galaxy S24 Ultra
  • عاجل| «هاشم صفي الدين» بين الولاء لإيران وتحديات الداخل هل يكون خليفة نصر الله المنتظر؟