طالبت نقابة المعلمين اليمنيين، المجتمع الدولي والامم المتحدة بالتدخل العاجل والضغط على الحوثيين لوقف الممارسات التي تصادر الحقوق والحريات الفردية والجماعية في اليمن والتي طالت شريحة المعلمين وبقية فئات المجتمع.

 

وأدانت النقابة في بيان لها، الإختطافات الحوثية التي طالت المعلمين من قبل جماعة الحوثي الأيام والأسابيع الماضية، على خلفية الإحتفالات بذكرى ثورة سبتمبر المجيدة.

 

وقالت النقابة، إنها تابعت موجة قمع واختطاف المحتفلين بالذكرى ال 62 لثورة ال 26 من سبتمبر في المناطق التي تسيطر عليها جماعة الحوثي ومن "ضمن الذين تعرضوا للاختطاف معلمون وتربويون في عدة مناطق يمنية"

 

وأضافت: "نشعر في نقابة المعلمين اليمنيين بالغضب الشديد إزاء هذه الممارسات الاجرامية التي تستهدف بقية آمال وأشواق اليمنيين بإحياء ثورتهم الظافرة التي نقلتهم من عهود الظلم والاستبداد، والجهل والتخلف إلى عصر العدالة والحرية، والعلم والتقدم".

 

وأكدت أن احتفال اليمنيين بالذكرى الثانية والستين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر يعتبر حقا أساسيا لليمنيين لما تمثله تلك الثورة من أهداف نبيلة كانت بمثابة انعتاقا من ربقة الاستعباد والتخلف ولما يمثله واقعهم الحاضر من تهديد خطير يعيدهم إلى حكم السلالة الكهنوتي المتخلف والمستبد ولذلك فهم يتمردون عليه بكل الوسائل الممكنة.

 

وأشارت إلى إختطاف جماعة الحوثي للأستاذ علي محمد الأشول نائب مدير مكتب التربية السابق بمحافظة عمران والذي أدى الى وفاة والده الحاج محمد حسين الأشول قهرا وكمدا وقلقا على ولده من همجية جماعة الحوثي وإجرامها.

 

واعتبرت النقابة، ما تمارسه الجماعة بحق المعلمين وغيرهم، إمعانا في كبح حريات اليمنيين وانجلاء لحقيقة الجماعة وأهداف إنقلابها على الدولة في عام 2014 م بأنه إنقلاب على ثورة 26 سبتمبر، وعلى الجمهورية والديمقراطية ونتائج مؤتمر الحوار الوطني، وردة للحكم الإمامي الكهنوتي المستبد.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: نقابة المعلمين اليمن ثورة سبتمبر مليشيا الحوثي انتهاكات جماعة الحوثی

إقرأ أيضاً:

نقابة: الصحفيون المختطفون في سجون الحوثيين يواجهون “سوء معاملة وظروف سيئة”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

كشفت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم الثلاثاء، عن “سوء معاملة وظروف سيئة” يعيشها 4 صحفيين اختطفتهم جماعة الحوثي خلال شهر سبتمبر الماضي مطالبة الجماعة بسرعة الإفراج عنهم.

وحملت نقابة الصحفيين اليمنيين في بيان لها، الحوثيين مسؤولية ما يتعرض له الصحفيون “عبده مسعد المدان، ومحمد دبوان المياحي، وفؤاد النهاري، ومحمد الصهباني” من سوء معاملة وظروف اعتقال سيئة وما سينتج عنها من مخاطر على صحتهم وسلامتهم، داعية إلى “توفير الرعاية الصحية لهم”.

وقالت إن الصحفي “عبده مسعد المدان” أُسعف من أحد سجون الحوثيين إلى العناية المركزة في أحد مشافي صنعاء. وأعربت عن قلقها لتدهور الوضع الصحي للصحفي المدان وبقية المختطفين في سجون جماعة الحوثي.

وأدانت النقابة اعتقال جماعة الحوثي للصحفيين على خلفية كتاباتهم الصحافية، وطالبت بسرعة الإفراج عنهم وعن كل معتقلي الرأي منذ بداية شهر سبتمبر الماضي على خلفية التعبير عن آرائهم ومواقفهم التي ضاقت بها جماعة الحوثي وقابلتها بالترويع وحجز الحرية والمعاملة العنيفة، وفق البيان.

وفي 28 سبتمبر/أيلول الماضي قالت منظمة رايتس رادر إنها رصدت اختطاف جماعة الحوثي 428 مدنياً في 10 محافظات يمنية على خلفية الاحتفالات الشعبية بالعيد 62 لثورة 26 سبتمبر.

وشنت الحوثيون، خلال شهر سبتمبر المنصرم حملات اختطافات واسعة طالت مئات المحتفلين بالعيد 62 لثورة 26 سبتمبر، تجاوز عددهم 400 بينهم أطفال وصحفيون ونشطاء، وفق تقارير صحفية وحقوقية.

مقالات مشابهة

  • نقابة المعلمين اليمنيين تستنكر حملات اختطاف الحوثيين للمحتفلين بثورة 26 سبتمبر
  • نقابة: الصحفيون المختطفون في سجون الحوثيين يواجهون “سوء معاملة وظروف سيئة”
  • "المعلمين اليمنيين": حملات الاختطاف الحوثية تكشف انقلاب المليشيا على ثورة 26 سبتمبر والجمهورية
  • نقابة الصحفيين تعبر عن قلقها لتدهور الوضع الصحي للصحفي المدان وبقية المختطفين
  • الحوثيون يختطفون الناشط البيضاني في إب على خلفية الإحتفاء بسبتمبر
  • قيادي حوثي: القيادة وجهت بالإفراج عن المختطفين على ذمة احتفالات ثورة سبتمبر
  • ميليشيا الحوثي تضع شروطاً قاسية للإفراج عن معتقلي ذكرى ثورة 26 سبتمبر في صنعاء
  • توكل كرمان: جماعة الحوثي السلاليةأسوأ جماعة عرفها التاريخ وإسقاط الحكم السلالي الفاشي مهمة اليمنيين وحدهم وواجبهم المقدس
  • مليشيا الحوثي تفرض شروطاً تعسفية للإفراج عن المختطفين المحتفين بثورة 26 سبتمبر